يحصلون على 50% من أموال المهربين .. مسؤول ليبي: مسلحو داعش يهربون إلى أوروبا في قوارب المهاجرين

أكد مسؤول ليبي أن “مسلحي تنظيم داعش يتم تهريبهم إلى أوروبا بوساطة عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط”.

وقال  المستشار في الحكومة الليبية المعترف بها دولياً، عبد الباسط هارون، في سياق تحقيق استقصائي أجرته  شبكة الإذاعية البريطانية بي بي سي إن “المهربين يُخبئون المسلحين في القوارب الممتلئة بالمهاجرين”.

ويقول بعض المهربين في ليبيا إن “تنظيم داعش يسمح لهم بمواصلة عملهم في تهريب المهاجرين، مقابل الحصول على نسبة 50% من الأموال التي يحصلون عليها”.

وكانت وكالة الحدود الأوروبية حذرت في وقت سابق هذا العام من أن مقاتلين أجانب يستخدمون طرق تهريب غير تقليدية للوصول إلى أوروبا.

وقدمت المفوضية الأوربية خطة جديدة لمواجهة أزمة تدفق المهاجرين إلى بلدان الاتحاد الأوربي، بما فيها مقترح مثير للجدل بشأن توزيع المهاجرين على شكل حصص بين دول الاتحاد.

وتحث المفوضية دول الاتحاد الأوربي على التعاون في تحمل عبء مواجهة أزمة اللاجئين. (ae.24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قال حكومة معترف فيها…..يعني انتو جماعة حفتر ، السيسي و بشار نفس الافكار……..بعدين اعتمدو داعش عم يجيبو ناس من اوربا ولا عم يبعتو ناس لهنيك؟……يعني كل هالحكي الفاضي مشان يجيهم دعم بالتخويف من خطر داعش و انو هنن محاربي الرهاب بالوكالة……اتفقو مع شعبكم وحاجة حقارة و تخريب للبلد