الشيخ يوسف القرضاوي يدين قرار محكمة مصرية بإحالة أوراقه وآخرين للمفتي

أدان الشيخ يوسف القرضاوي قرار محكمة يوم السبت بإحالة أوراقه والرئيس المصري السابق محمد مرسي و105 آخرين إلى المفتي في قضية عرفت اعلاميا بقضية اقتحام السجون تمهيدا للحكم بالإعدام.

وفي تسجيل فيديو بث على حسابه على تويتر يوم الأحد قال القرضاوي “هذه الأحكام كلها لا قيمة لها.. لا يمكن أن تنفذ لأنها ضد سنن الله في الخلق.”

وأضاف في البيان الذي بثته قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية في قطر “أنا أنزه نفسي أن أتابع هذه الأحكام وأعرف أن هذه الأحكام كلها لا قيمة لها.. لا يمكن أن تنفذ لأنها ضد سنن الله في الخلق.. ضد قوانين الناس وأعراف الناس وأخلاق الناس.. لا يقبلها أحد.”

وحددت المحكمة جلسة النطق بالحكم في الثاني من يونيو حزيران بعد ورود رأي المفتي. ورأي المفتي شوقي علام غير ملزم قانونا. ويمكن أيضا الطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

ونفى القرضاوي ضلوعه في قضية اقتحام السجون وقال في البيان إنه كان في قطر في ذلك الوقت، وفق وكالة رويترز.

ويعد القرضاوي أحد أكبر علماء الدين الإسلامي وبرامجه الدينية في قناة الجزيرة كان يتابعها الملايين.

ومنذ عزل الجيش المصري مرسي في عام 2013 ينتقد القرضاوي عبد الفتاح السيسي قائد الجيش السابق والرئيس الحالي.

ووسط التوترات توقف بث خطب الجمعة للقرضاوي تلفزيونيا إلا أنه مستمر في انتقاد حكام مصر في مؤتمرات وتصريحات للصحافة وبين أتباعه.

وقال القرضاوي في بيانه “أحرض على الثورة؟ من حق الناس أن تثور على الباطل وعلى الظلم.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. وماذا عن أحكام داعش ي قرض يمكن أن تنفذ لأنها ضد سنن الله في الخلق.. ضد قوانين الناس وأعراف الناس وأخلاق الناس.. لا يقبلها أحد.

  2. الأحكام كلها لا قيمة لها. واحكامك أيضا لاقيمة لها. واحكام محمد ابن عبدالله و عيسى وموسى أيضا لاقيمة لها بهذا الزمان. لن تتحرر الشعوب العربية حتى تتحرر من الأديان.

  3. نريد من أمريكا “وقفة لله” و “ووقفة للحق” : القرضاوي يدعو الولايات المتحدة لانقاذ الشعب السوري..فيديو

    = الحل التخلص من أعداء الأسلام من رافضة وصهاينة

  4. كم روح وقطرة دم سالت بسببك يا ااخونجي .نشالله بيعلقوك بالمقلوب يا تافه،،ما حدا بيخوفكم وبيخليكم تعدوا للعشره غير صباط العسكر،،هيك اشكال بدا ديمقراطيه وحريه ،،

  5. عقبال ان شاء الله ما نشوفك معلق عالمشنقة . كل الدماء التي أهدرت في بلاد العرب بسبب فتاويك لن ترحمك و ستسأل عنها يوم القيامة باذن الله