الأردن ترد على نظام الأسد : عليك حقن دماء الشعب السوري بدلاً من كيل الاتهامات لدول أخرى

نفت الحكومة الاردنية الثلاثاء اتهامات نظام الأسد بتدريب “ارهابيين” على اراضيها وبتسهيل سيطرتهم على معابر حدودية، مؤكدة ان من “مصلحة المملكة ان تكون سوريا آمنة ومستقرة”.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام محمد المومني ان “لغة دمشق الاتهامية لا تمت للواقع بصلة” وان الاردن “لا يقبل التشكيك بمواقفه القومية المناصرة للشعب السوري” و”الداعمة لحل سياسي للازمة السورية”.

واضاف المومني، وهو ايضا المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية، في تصريحاته التي اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية، ان “مصلحة الاردن في ان تكون سوريا آمنة ومستقرة وقادرة على ابقاء مشاكلها داخل حدودها”.

ودعا المومني سوريا إلى أن “تركز جهودها على انجاح العملية السياسية وحقن دماء شعبها بدلا من الاستمرار بكيل الاتهامات لدول اخرى”، مشيرا إلى أن “فشل السلطات السورية بإقناع ابناء شعبها بالجلوس على طاولة الحوار، هو سبب مشاكل سوريا وليس أي شيء اخر”.

وكانت وزارة الخارجية السورية اتهمت الاثنين الأردن بتدريب “ارهابيين” على ارضه وبتسهيل سيطرتهم على معابر حدودية، محذرة اياه من وصول “التهديد الارهابي” الى ارضه وداعية مجلس الامن الى التدخل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لقد شهد العالم الارهابين الأفغان و الايرانين الذين أرسلهم النظام لجنوب سورية على الحدود الأردنية ليتم اعتقالهم في حوران.

  2. لن تحظى سورية بالامان الا بعد التخلص من هذا النظام المجرم القاتل

  3. ليش ضل ارهابي وقاطع رؤوس وهدار دم غير يلي بعتو انت واسيادك واسياد اسيادك وما لف لفهم لقطع رؤوس وهدر دم وتدمير بلاد السوريين؟؟؟!! القطيع فقط يلي عم يصدقكم ..طبعا بشار كان خير عون لكم بغباءه اللامحدود