السجن في الإمارات لخمسة ضباط قطريين بتهمة ” الإساءة لرموز الدولة “

حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية الإماراتية العليا على خمسة ضباط في جهاز أمن الدولة القطري بأحكام قاسية بالسجن بتهمة «الإساءة لرموز الدولة»، لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وكالة فرانس برس ، الثلاثاء.

وحكمت المحكمة على حمد علي الحمادي، الذي أوقف، في حزيران /يونيو 2014، في الإمارات، بالسجن عشر سنوات، وبدفع غرامة قدرها مليون درهم، 272 ألف دولار، وبالإبعاد بعد إمضاء العقوبة، حسب صحيفة «الاتحاد».

وحكم على أربعة ضباط قطريين آخرين من جهاز أمن الدولة غيابيا بالسجن المؤبد، وبدفع غرامة بنفس القيمة.

وأدين القطريون الخمسة بتهم تتعلق بـ«الإساءة لكبار المسؤولين في دولة الإمارات، لاسيما عبر حملة من خلال حسابات بأسماء وهمية على موقع (تويتر)»، وحكمت المحكمة أيضا على متهم إماراتي بالسجن ثلاث سنوات بنفس التهمة.

وعرفت قضية الضباط القطريين محليا باسم قضية «بوعسكور»، وذلك نسبة إلى اسم بعض الحسابات الوهمية التي استخدمت، حسب المحكمة.

وتعكس هذه القضية التوتر الكبير الذي شهدته العلاقات الإماراتية القطرية، لاسيما على خلفية موقف البلدين من جماعة «الإخوان المسلمين».

وكانت السعودية والإمارات والبحرين سحبت، في اذار \مارس 2014، في خطوة غير مسبوقة، سفراءها من الدوحة التي اتهمتها بالتدخل في شؤونها الخارجية، إلا أن الدول الثلاث قررت في النهاية إعادة سفرائها بعد التوصل إلى اتفاق حول عدد من المسائل الخلافية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. هذه الأحكام تذكرني بما كان النظام في سورية ولايزال يتهم معارضيه بالإساءة إلى معنويات الشعب ووهن شعوره . كل الحكام العرب من نفس الطينة ولافرق بينهم على كل حال فان حكام قطر من أشد حكام الخليج ظلماً وتورطاً في ارهاب شعبهم والمقيمين فيه والتفرج على موتهم لبناء ملاعب المونديال دون شفقة أو رحمة. كما أن ذبح الشعب الليبي واهمال السوريين والعراقيين وغيرهم أكبر دليل على ظلم آل ثاني لاسامحهم الله

  2. هذه قطر التي تدعم (الحريه) في سوريا…..اليس من الاولى ان يعطوا شعوبهم الحريه قبل ان يدعموا الاخرين على تدمير بلادهم…ستشربون من نفس الكاس الذي سقيتم به سوريا

  3. الامارات تحارب الاسلام بكافة أطيافه ولا عجب من صتائع الانكليز

  4. الامارات تحارب الاسلام بكافة أطيافه ولا عجب من صتائع الانكليز

  5. اهتم بشؤون بلدك يلي فيها وسخا ت واندال امثالكم ويلي الميليشيات الطائفية تعيث فسادا وخرابا مع كلاب النظام المجوسي وكلابه وما تحشر نفسك بشي مابتفهم بس نهايتكم قربت

    1. شكرا لاثبات وجهة نظره و أصلا كون الامارات من حلفاء الأسد ليس سرا

    2. احترم حالك … التعليق السابق ورد ا تقوا الله …اما اهانات للسوري عيب وقلة احترام وكلامك مردود

  6. الرجل.قال اتقوا الله وفعلا صح مايحصل في الامارات
    كدولة مسلمة يندى له الجبين وخاصة الديانة والقوادة وخموروفجور