خامنئي يرفض احتضان الرياض الحوار اليمني

صرح آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، الاثنين 18 أيار/مايو بأن الرياض لا يمكنها أن تستضيف محادثات لحل الأزمة اليمنية، لأنها طرف في الصراع الدائر هناك.

وكان علي أكبر ولايتي مستشار خامنئي صرح في وقت سابق، بأن إيران تعتبر السعودية طرفا في النزاع الدائر في اليمن، لهذا السبب هي غير قادرة على احتضان مؤتمر يجمع الفصائل المتناحرة في اليمن، مشددا على مبادرة عقد طاولة للحوار الوطني بين كافة اليمنيين فقط.

وتابع ولايتي أن بإمكان منظمة دولية كالأمم المتحدة أن تتبنى المبادرة شرط انعقاده في بلد محايد إزاء الأزمة.

يشار إلى أنه عقد مؤتمر للأطراف اليمنية في الرياض الأحد 17 أيار/مايو لمناقشة سبل إنهاء الأزمة اليمنية.

من جهة اخرى اشارت الصحف السعودية الى أهم المؤشرات الإيجابية لمؤتمر إنقاذ اليمن، الذي انطلقت فعالياته أمس الأول، ويختتم أعماله اليوم، أنه يعكس توجّه المملكة وشقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي نحو الحل السياسي”.

وشددت السعودية انها “ما تزال متمسكة بالحل السياسي، الذي يتيح شراكة وطنية سياسية لا يتم استثناء أيّ مكوّن من مكوّنات الشعب اليمني فيها، وذلك في إطار بناء يمن جديد، ينعم بالأمن والاستقرار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. خرامنئي كول خرا و ما دخلك بالعرب
    و الخونة يلي عنا خدهم لعندك تفو عليك و عليهم

  2. وزي ما قلك صاحب التعليق الاول خليهن يروحوا لعندك وشو مفكر حالك استحي على شيبتك واحرس والكام سنة الي مرت وصرث فيها بلطجي المنطقة راحت وفي مين يكسر راسك انت وزعرانك

  3. بکلام سلیم..السعودیة جزء من المشکل و لیس جزء من الحل…

  4. الأهبل خرامينئي إِيش دخلو بالموضوع عشان يوافق ولا ما يوافق ؟؟؟
    خرامينئي خلك في طهران وأسرق الخمس من شعبك المسكين وخلك بزواج المتعة قبل ما يجيك تحالف عاصفة الحزم ويخليك تهرب تتخبئ بالسرداب عند صاحبك العراق