وزير الدفاع الإيراني يبدي استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم العسكري للعراق

أبدى وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان الاثنين، استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم العسكري للعراق في الحرب التي يخوضها ضد تنظيم “داعش”.

جاءت تصريحات دهقان خلال زيارته لبغداد التي وصلها، اليوم، في زيارة رسمية غير معلنة المدة.

ووفق بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، تلقت الأناضول نسخة منه، فإن العبادي استقبل، اليوم، الوزير الإيراني وبحث معه “تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الأمني والعسكري، والحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والمستجدات الأمنية في العراق، إضافة إلى أوضاع المنطقة”.

وأكد العبادي خلال اللقاء على “أهمية مساعدة جميع الدول للعراق وبالأخص دول الجوار لأن عصابات داعش تشكل خطرا على الجميع″، مشيدا بـ”الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد هذه العصابات”.

بدوره، أعرب وزير الدفاع الإيراني عن “دعم بلاده الكامل للعراق وللحكومة في محاربة داعش، واستعداد طهران لتقديم المزيد من الدعم في جميع القطاعات”.

كما التقى الوزير الإيراني نظيره العراقي خالد العبيدي، وبحثا آليات التعاون العسكري بينهما، فضلا عن التطورات الأمنية على الساحة العراقية، بحسب بيان لوزارة الدفاع العراقية.

ووفق البيان، فقد استعرض العبيدي “موجزاً لمجرى العمليات العسكرية (ضد داعش)”.

كما قدم “شكر” العراق حكومة وشعبا على “الدعم الفعال الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمجهود الحربي العراقي ضد عصابات داعش”.

من جانبه، أبدى وزير الدفاع الإيراني استعداد بلاده لـ”دعم المؤسسة العسكرية العراقية وإعادة بنائها في المجالات كافة”، مؤكداً “عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين الجارين الصديقين”، بحسب البيان.

ووصل دهقان، الاثنين، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تلبية لدعوة وجهت إليه من قبل نظيره العراقي.

وتزود إيران العراق بالأسلحة، كما أن عشرات المستشارين العسكريين الإيرانيين يقدمون المشورة للعراق في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

لكن إيران رفضت الانضمام إلى تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد المتشددين في العراق، وقالت طهران إن التحالف غير جاد بالقضاء على “داعش”.

وتأتي زيارة المسؤول الإيراني في وقت مني فيه الجيش العراقي بهزيمة كبيرة في محافظة الأنبار، حيث سيطر تنظيم داعش الأحد على الرمادي، مركز المحافظة مترامية الأطراف وذات الحدود مع سوريا والأردن والسعودية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. و الله إني أتمنى أن تأخذ داعش كل العراق و أن تتمكن من رقاب هؤلاء الشيعه الخنازير عبيد إيران.

  2. على الاخوة الداعشيين الانسحاب من كامل سورية مع لمواجهة الشيعة المجرمون
    و لكن للاسف داعش صنيعة ايران و الجحش لن يحدث هذا