المتحدث باسم قوات تحالف دعم شرعية اليمن : ” عاصفة الحزم ” لن تصل إلى ليبيا

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد العسيري أن “عاصفة الحزم” لن تمتد إلى ليبيا ولا إلى أي دولة أخرى ، مشددا على أنه لا خلافات مع مصر ولا مع أي دولة في التحالف.

وقال في تصريحات لصحيفة “الجريدة” الكويتية نشرتها الأربعاء إن “باب المندب تحت سيطرة البحرية العربية ، وهناك قطع من البحرية المصرية والسعودية لمنع وصول إمدادات عسكرية للحوثيين عبر البحر ، لذلك فإن هناك سيطرة كاملة على كل الموانئ في اليمن”.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية في اليمن “لن تتوقف إلا بالوصول إلى حل سياسي كامل يضمن للسلطة الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ممارسة سلطاتها الكاملة من اليمن ، بالإضافة إلى إزالة أي تهديدات لدول الجوار ، وعلى رأسها السعودية ، وأيضا قطع كل إمدادات الأسلحة للحوثيين وتدمير قدرتهم العسكرية بالكامل ونهائيا”.

وأضاف :”قضينا على 90% من مصادر أسلحة الحوثيين الثقيلة ، وقضينا على كل الصواريخ التي كانت تهدد دول الجوار ، ومنها الصواريخ الباليستية التي يمتلكها الحوثيون ، إضافة إلى تدمير معظم القدرة العسكرية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح .. القدرات العسكرية للحوثيين لم تصبح مثل السابق ، لذلك يقصفون الأحياء السكنية والمدنيين”.

وردا على سؤال حول السبب وراء عدم تدخل قوات برية حتى الآن ، قال :”القيادة السياسية وحدها هي التي تستطيع أن تقر متى يكون ذلك ، وتقر التدخل البري من عدمه ، لكن أحب أن أضيف أيضا أننا لم نتدخل بريا ، لأن الضربات الجوية حققت أهدافها والمراد منها ، لكن إذا أقرت القيادة السياسية لقوات التحالف التدخل البري ، فسنتدخل فورا”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا حرام تعالو الارهابيين الانجاس يلي بسورية عم ينتظروكن ههههههههههههه

  2. و ماذا عن الشعب السوري الذي تحكمه عصابة بيدها الطلب
    الشعب يطلب منكم تخليصنا من هؤلاء المجرمين القتلة بشار و اعوانه