بلاتر يقترح إقامة ” مباراة سلام ” بين فلسطين و ” إسرائيل ” في سويسرا

التقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري سيب بلاتر، امس الثلاثاء في القدس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لبحث الطلب الذي تقدم به الجانب الفلسطيني لتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

واقترح بلاتر، على الإسرائيليين والفلسطينيين إقامة مباراة بين منتخبيهما في زيورخ لتقليل التوتر بين الطرفيين.

ويسعى بلاتر، الذي التقى الثلاثاء، بالسلطات الإسرائيلية وسيفعل اليوم الأربعاء، الأمر نفسه مع نظيرتها الفلسطينية، لتهدئة الأجواء أمام نية الطرف الفلسطيني المطالبة في الجمعية العامة  نهاية الشهر الجاري بإيقاف الاتحاد الإسرائيلي، بحجة إنه ينتهك لوائح الاتحاد الدولي.

وأبرز بلاتر أن كرة القدم هي منظمة قوية جداً، ينبغي أن تكون في وضع سلام لا معارك ، وفق ما اوردت وكالة الأنباء الإسبانية.

ورغم أن بلاتر أبدى معارضته لتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد، إلا أنه أكد مؤخراً أن عليها تقديم تنازلات لمنع المبادرة الفلسطينية من تحقيق أهدافها خلال الجمعية العمومية “فيفا” في 29 أيار الجاري.

وأعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، عزمه المضي قدماً في مطالبة “فيفا” تعليق عضوية إسرائيل، مبرراً موقفه بأن إسرائيل لم تفرض أي عقوبات على المسؤولين عن الاعتداءات العنصرية التي تعرض لها فلسطينيون في كرة القدم، ومشاركة 5 فرق من المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الدوري الإسرائيلي، وتمنع اللاعبين والفرق الفلسطينية بالتحرك بحرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد