“عزيزتي أميرة الشرق الأوسط” .. صحفي ألماني معروف بموالاته للنظام يعترف بصحة رسائل مسربة تغزل فيها بشهرزاد الجعفري لمقابلة الأسد

كشفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية في مقال على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء بعنوان “رسائل حب إلى دمشق” عن أن الصحفي الألماني وعضو البرلمان السابق، يورغن تودنهوفر، كان قد أرسل مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني (إيميل) شهرزاد الجعفري مدح فيها الرئيس السوري بشار الأسد من أجل الحصول على تصريح بإجراء مقابلة صحفية معه.

وكان تودنهوفر، وهو الصحفي الغربي الوحيد حتى الآن الذي تمكن من القيام بزيارة دامت عشرة أيام إلى معقل تنظيم “داعش” في مدينة الرقة السورية، بعد حصوله على “أمان” زعيم التنظيم، قد تعرض لانتقادات شديدة من موقع “ناو نيوز” اللبناني، الذي أعلن عن حصوله على مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني التي كتبها الصحفي الألماني إلى شهرزاد الجعفري، ابنة سفير النظام السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، والذي يعتبر أحد المقربين من الرئيس بشار الأسد.

وبحسب الموقع، الذي نقلت عنه “دير شبيغل”، فإن تودنهوفر حاول تقديم نفسه في هذه الرسائل، التي تم تبادلها بين ديسمبر/ كانون الأول 2011 ويناير/ كانون الثاني 2012 – في خضم الثورة السورية، على أنه صديق للأسد. هذا وتعتبر شهرزاد الجعفري، بحسب معطيات المجلة الألمانية، حلقة وصل رئيسية بين شخصيات رئيسية في النظام السوري والصحفيين الغربيين الذين يسعون لمقابلتهم.

وأوردت “دير شبيغل” مثالاً لإحدى تلك الرسائل المتبادلة، والتي وصف فيها يورغن تودنهوفر شهرزاد الجعفري بأنها “أميرة الشرق الأوسط”، مضيفاً: “دعينا نجعل من سوريا مثالاً للديمقراطية في العالم العربي، وسأقضي كل دقيقة حرة (من وقتي) في هذا البلد الرائع ومع الأميرة الرائعة”.

وحول الأسد، كتب تودنهوفر في رسالة إلى الجعفري بتاريخ التاسع والعشرين من يناير/ كانون الثاني 2012: “إنه (بشار الأسد) القائد الوحيد القادر على منح بلاده ديمقراطية عصرية ومستقبلاً مستقراً دون إملاءات خارجية. يجب علينا أن نوضح ذلك للعالم ولشعبك”.

تودنهوفر يقر بصحة الرسائل

من جهته، أكد الصحفي تودنهوفر صحة تلك الرسائل، ولكنه قلل من أهميتها ومضمونها، مشيراً، في رده على أسئلة “دير شبيغل”، إلى أن هذه العبارات جزء من العمل الصحفي وأنها ضرورية من أجل الحصول على مقابلة صحفية. وقد تمكن تودنهوفر من إجراء مقابلة متلفزة مع بشار الأسد في الخامس من يوليو/ تموز 2012، وقامت ببثها آنذاك القناة الأولى في التلفزيون الألماني (ARD) والتلفزيون التابع للنظام.

وأكد تودنهوفر في معرض رده: “لو أتيحت لي الفرصة سأقوم بذلك مرة أخرى دون تردد. ولو أتيحت لي الفرصة، لن أتردد في مغازلة مكتب (الرئيس الروسي) بوتين أو مكتب (الرئيس الأمريكي) أوباما من أجل خدمة السلام في الشرق الأوسط، حتى وإن كان الشيطان يجلس في تلك المكاتب. أنا أتحدث دائماً مع كل الأطراف”، وفق شبكة “دويتشه فيله”.

يشار إلى أن الثورة السورية كانت لا تزال في بدايتها إبان فترة تبادل الرسائل بين يورغن تودنهوفر وشهرزاد الجعفري، ولكن رغم ذلك سقط من المواطنين السوريين نحو ستة آلاف شخص ضحية لقمع المظاهرات، ما أدى بالنهاية إلى تسلّح قوى المعارضة المختلفة وتحول المسيرات الشعبية إلى مواجهات مسلحة مع قوات النظام.

بقي أن نشير إلى أن تودنهوفر معروف في ألمانيا بدفاعه عن النظام السوري، كما ينتقد تغطية الإعلام الغربي للأحداث في سوريا ويعتبرها منحازة للمعارضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. شو ها الشهرزاد والله منك اليل يا بثار البطة. عبتسفيد من عائلة الجعفري سياسياً وسكسياً.

  2. ابن المبعر ………………..

    لعـــــــنة الله على ……..بشار ابن المبعر ِ
    قاتل الأطفال بالكيـــــــــمياء جـــرو الأهتر ِ
    ولدٌ ٌ قد قهــــــرته…….شهرزاد الجعـــفري
    نعجة ٌشبت على العــهر بوقت ٍ مبكــــــــر ِ
    قحــبة كان أبوها ……..منــــكراً في منـكر ِ
    شكل قـواد عتيق ٍ …….مع قبـــــح المنظر ِ
    قادها من يدهــا نحــــــــــو الفراش الأحمر ِ
    سلعة ُ معروضة ُ للـــبيع هل من مشتر ِ ؟
    صفوي ٌ تختفي دعــــــــــواه تحت المئزر ِ
    خادع ٌ يلبس ثوبـــــــــــا ً عـــربي المظهر ِ
    وجه كلب ٍ فارســـــــيٍ ٍ ولسان ٍ مفتري

  3. يا اخي شبيح ابن حرام .. لي ما عملتوه شبيح يا عكس اولاد الكرام؟؟؟ يا اخي شبيح ونص … ما فيروز بجلالة قدرها وعظمتها عملتوها شبيحة … وجورج قرداحي شبيح وزياد الرحباني شبيح …. والبوطي رحمة الله عليه شبيح …. ومين لسا… يا سيدي انا بتوقع المسيح والأمام علي وسيدي حمزة وعشتار وزنوبيا ووو كلن شبيحة مع بشار

    1. مين انت يا حشرة لتحكي ع الامام علي ، وتطاول ع مكانته ، فشرت يا سافل

    2. طيب المعارضة بتقول على واحد شبيح سواء صح أو غلط بس شو بيقول نظام حبيبك بشار عن كل شي بيقول أو حتى بيفكر بشكل سلبي ضده وضد نظامه !!!! بيقول عنو عميل لإسرائيل ولما بيمسكوه بيضللو يعذبوه أشهر أو سنوات ليموت !!!! أبشع موتة !!!! ياسيدي حتى داعش على كرهي لها بتمسك اللي بيخالفها بتدبحو دقيقة ألم وبتخلص الشغلة مو برأيك أرحم من حيوانات آل الأسد الساديين السفلة !!!

    3. يبدو أنك تظن أن العالم عبارة عن قريتك ومختارها وعشر بيوت وتنور ومزبلة …
      يا بطيخ .. العالم أكثر من ست مليارات شخص …
      يعني من الطبيعي أن يكون بينهم آلاف الأنجاس وهذا لا شيء من عدد سكان العالم …
      ألمانيا فيها عشرات الألوف من الصحفيين . .. فأين الغرابة إذا كان فيها واحد أو عشرة منافقين أنذال …
      فمقابل فيروز يوجد عشرات بل مئات من يحتقرون بشار .. رغم أننا لا نتوسم خيراً من الفنانين …
      ومقابل البوطي المنبطح يوجد مئات بل آلاف المشايخ ورجال الدين الذي يبصقون كل يوم على أصل بشار ..
      ومقابل جورج قرداحي القذر .. يوجد مئات وآلاف الإعلاميين الذين يفضلون الكلب على أبو بشار الفاطس حافييظ ..
      أم تراك اختزلت العالم كله في بعض الكلاب من عبدة الدولار ..
      أما بالنسبة للإمام علي عليه السلام وحمزة رضي الله عنه فهما أطهر من أن تأتي بسيرتهما على لسانك القذر ..
      ولا بأس طالما ذكرت زنوبيا وعشتار أن أقول لك طز فيك وفي أمثالهما .. شوية أساطير مبهرة .. ظفر رجل الخنساء في كل الميثولوجيا التي تؤمن بها .. وشعرة من رأس الطاهرة خولة بنت الأزور في كل الحضارات البائدة التافهة .. واسماء بنت أبي بكر ذات النظاقين ليس يدانيها في التاريخ شخصية من الشخصيات التي تذكرها على شاكلة عشتار وبسطار ..
      ولكن هذه ثقافة البعث المجرم .. كل همه وكل همته بذلها في محاولة طمس التاريخ والشخصيات الإسلامية التي كانت منارة للإنسان مهما كان دينه وملته .. وحشو عقول السوريين بشخصيات أكثر سيرتها تأليف ليس لها دين ولا انتماء …

  4. شهرزاد بنت الذين حلوووووه صارووووخ هل العكروت بو رقبه بيعرف ينقي بس اكل خازوق اخر شي بعد المقابله مع الامريكيه يلي شرشحتو قال سالتو بتعرف مغني الثوره قاشوش يلي شيلتولو حنجرتو قال ما بسمع أغاني ليك ملا قاءد شاطر بس يتغزل نفسي اعرف شلون كان يناديها شهرزاد ولا شهغزاد وا عيني

  5. بغض النظر عن المسببات يلي بعرفو انتو الشعب السوري عم تقتلوا ببعض وعم تحتقروا بعض. قدروا بكل سهولة يزرعوا الطائفية فيكم وخلوكم تصفوا بعض.. تعرفوا شو هو السبب .. الدين الإسلامي يقف وراء ذلك .. لا تستعجلوا بالرد .. فكروا شوي. . كعادتنا دائما متسرعين وعاطفيين. للأسف على الأمة العربية . لم تشهد ما يحدث بها منذ نشأتها. . والآتي أسوأ.

  6. اولاد المتعة بيقاومو بالقوط تبعهن

  7. على فكرة كتير من المسؤولين والمدراء والضباط في نظام الفثد كانو مشان يترفعو يعتمدوا على نسوانهن وبناتهن مشان يترقو وهاد كل الناس بتعرفو واي موظف