مجلس الأمن يدين استهداف السفارة الروسية في دمشق

أصدر مجلس الأمن الدولي بعد ساعات قليلة من استهداف السفارة الروسية في دمشق بقذيفتي هاون، في قرار هو الأسرع من نوعه، يحمل إدانة وشجب لهذا الاستهداف، مع ضرورة أن يلقى مرتكبو الهجوم الإرهابي والمدبرون له عقابهم وأن يقدموا إلى العدالة.

وقالت ممثلة دولة ليتوانيا في مجلس الأمن، رايموندا مورموكايتي، في أعقاب جلسة عقدت مساء أمس الثلاثاء، إن أعضاء المجلس دعوا إلى اتخاذ “كافة الخطوات اللازمة” للحيلولة دون حدوث “أي خروقات أو خسائر”، أو “إزعاج لأمن هذه البعثات”، علاوة على منع أي “هجوم على المقار الدبلوماسية”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أدانت بشدة القصف الذي تعرضت له سفارة روسيا في دمشق، واعتبرته “عملا إرهابيا”، فيما شددت على مواصلتها العمل على الأراضي السورية واستمرار دعمها للسوريين في معركتهم ضد الجماعات الإرهابية.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفتش الحادث بأنه عمل “إرهابي” ضد السفارة الروسية، مؤكداً تضامن بلاده مع “السلطات السورية في جهودها الرامية إلى مكافحة التهديد الإرهابي في أراضي سوريا”.

وكان إعلام النظام قال يوم أمس الثلاثاء، إن قذيفتا هاون سقطتا بالقرب من المدخل الرئيسي والأخرى في المبنى الإداري للسفارة، دون وقوع إصابات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. طبعا القذائف كانت مغلفة بأكياس الجزيرة ومختوم عليها صنع في جوبر …..

  2. سفارة العهر الروسية ,هدف مشروع بكل المعايير , ونشد على ايادي الابطال الاحرار ونبارك جهدهم ونتمنى تسفير أي روسي يدنس الاراضي (الجمهورية العربية السورية) الى جهنم,حتى المراكز الثقافية (أوكار التجسس) أيضا أهداف مشروعة , انها خطوة متأخرة ,دعوت لها منذ استخدم (الروس الغزاة) حق الفيتو ضد ارادة شعبنا ,سلاح الروس والمجوس يقتلنا .

  3. مئات المجازر الإرهابية التي ارتكبها بشار وشبيحته المجرمون في حق عشرات آلاف المدنيين الأبرياء وكثير منهم من الأطفال ولم يحرك مجلس الأمن ساكنا بل ويعطي الفرص لاستمرار هذا المجرم في الحكم…. واليوم يتباكى مجلس النفاق العالمي على قذيفتين سقطتا على السفارة الروسية التي تدعم المجرمين والقتلة وتتكلم روسيا بعدها بكل وقاحة أنها تدعم بشار المجرم في مواجهة الإرهاب !!!!!

  4. السفارة الروسية و الايرانية في دمشق حلم لكلتا الدولتين لن يتحقق طالما هناك سوري واحد على قيد الحياة

    1. انا سوري شامي مو نوري ابن ريف و روسيا و ايران على راس المرتزقة

  5. نحن ابناء الشام نرحب بايران و روسيا و نرفض ابناء الريف الجوعانين الخونة المرتزقة