يمثل ثلث مساحة المدينة .. تنظيم “داعش” يسيطر على الجزء الشمالي لتدمر

سيطر تنظيم “داعش” المتطرف الأربعاء على الجزء الشمالي من مدينة تدمر الاثرية بعد أن صدتهم قوات الأسد مطلع الأسبوع الحالي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المرصد أنه “تمكن مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة على كامل الجزء الشمالي من مدينة تدمر ولاذت القوات النظامية بالفرار من هذه المنطقة التي تمثل ثلث المدينة”.

وكان محافظ النظام في حمص طلال البرازي قال الأحد (17 أيار الحالي ) في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية “فشل هجوم التنظيم وأقصي من الأطراف التي كانوا يوجدون فيها في شمال وشرق مدينة تدمر” إثر سيطرتهم عليها السبت.

وأضاف البرازي أن القوات النظامية “تمكنت كذلك من استعادة التلة المطلة على المدينة وبرج الاذاعة والتلفزيون في شمال غرب المدينة بالإضافة إلى حاجز الست عند مدخل المدينة”، مشيراً إلى أن “الأمور بخير الآن في المدينة ومحيطها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. أسأل الله العظيم أن ينصر جنود الدولة الاسلامية ويوفقهم للسيطرة على كامل المدينة ويطردوا خنازير الأسد من كامل البادية السورية قريباً جداً بإذن الله.

  2. أميركا بذات نفسها جبنت و تراجعت عن مواجهة داعش..! فما بالكم بجيش أبو شحاطه..!!

  3. بكرة لا تنسوا يا دواعش يا بقر يا كلاب بعث العراق الفاني،أن تدمروا مباني تدمر اﻷثرية ﻷنو السوريين كانوا يطوفون بها ويتبركون بقبر زنوبيا وكذلك قلعة فخر الدين المعني ﻷنه درزي وليس على مذهب الخليفة البغل الدادي قصف الله عمره ، على كل انتم كبقية العصابات التي قتلت ودمرت من خوارج وقرامطة وتكفيريين ، عسى ان الله سبحانه وتعالى بحوله وحده وقوته وحده ان يقطع قرنكم كما وعد وأن يحصكم عددا ويقتلكم بددا.

  4. للاسف و بدون اي اخلاق او احساس فالمعارضه و عكس السير يقفون الى جانب داعش
    الارهابي لكي يدمر و يمحي اعظم مدينه اثريه في العالم فليست تدمر و التي تعني بالاراميه الاعجوبه ملكا لبشار الاسد و لم تكن ملكا لاي شخص و انما هي ملك و جز
    من النراب السوري
    ليس غريبا فالعربان لا يعرفون الحضاره فحضاراتهم هي بيوت الشعر و البعير و اكل
    التمر فجاءت الفتوحات الاسلاميه لكي تدمر و تحول الكثير من المعابد الى جوامع
    و جاء الان دور داعش ليكمل المشواربحق السوريين الاغبياء الله اكبر

  5. طبعا هي تدمر اي شي مو كوباني لتجتمع امة الله كلها ضد داعش و تنقذها هي حضارة عمرا الاف السنين مو كوباني، شتان بين تدمر الحضارة و كوباني اكيد حقون التحالف ما يسالو فيها

    الله يشفينا

  6. شرحبيل
    في هذه اللحظة ( يوم الأربعاء 5/ 20 /2015
    تسيطر داعش على مدينة تدمر وعلى المطار والسجن في هجوم معاكس مباغت صاعق على القوات العلوية …..وقد صرح أحد الدواعش على تويتر أن الأوامر صدرت بقتل الرجال والمجندين في جيش الشحاطة والامتناع عن قتل المجندات العلويات وبذل الجهد في محاولة أسرهن أحياء …..لا أحد يعلم السر لهذه الأوامر …..!!!
    للعلم هناك حوالي 50 مجندة علوية في تدمر .

  7. عندما ظهر الشبيح محافظ حمص يتجول في المدينة وافتخ ببصعودالبواسل الجيش اأبو شحاطة كنت على يقين أن داعش سوف تسيطر على تدمر محافظ اإدلب خرج متله سقطت إدلبخرج في جسر الشغور سقطت مدينة كان محافظ سوف يخرج في اأريحا قامت بالمخابرات بتهديد ه اذا خرج عندما يخرج اأحد الشبيحة النظام أعلم أنه اقترب من تسليم المدينة خروج محافظ حمص كان فقط لي الاستعطاف امريكا والتحالف للنجدته

  8. لاتحزنين يا تدمر حبيبة ستطرطين داعش كما طرتي الفرنسيين وعثمانيين ورمانيين وباقيتي شامخة قوية