170 قتيلاً من “داعش” خلال أسبوع .. وحدات حماية الشعب الكردية مدعومة بطيران التحالف تسيطر على جبل عبدالعزيز في الحسكة

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية اليوم الأربعاء السيطرة على جبل عبدالعزيز في محافظة الحسكة، وذلك في سياق حملتها الأخيرة ضد تنظيم “داعش” في ريف محافظة الحسكة.

وأكدت الوحدات في بيان نشرته على موقعها الرسمي  أنها تمكنت من السيطرة ” ظهر اليوم على جبل عبدالعزيز بالكامل من المجموعات الإرهابية”، على حد تعبيرها.

وأوضحت أنها بدأت أمس هجوماً على القرى الواقعة في محيط الجبل، فسيطرت على تلين هما : الإذاعة و روبار وقرى تعلة و مراقب و مدينة، لافتة إلى احتجزت 11 جثة لمقاتلي التنظيم.

وكان مسؤول كردي قال لوكالة رويترز إن الوحدات الكردية المدعومة بغارات جوية ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يشن هجوماً ضد تنظيم “داعش” و إن 170 على الأقل من مقاتلي التنظيم قتلوا هذا الأسبوع.

وتنسق قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تقصف التنظيم في سوريا حملتها الجوية في الحسكة مع قوات حماية الشعب بعد ان نجحت بالتعاون مع الاكراد في طرد مقاتلي التنظيم من بلدة عين العرب (كوباني) في يناير كانون الثاني.

وقال المسؤول الكردي ناصر حاج منصور إن نحو 80 من مقاتلي التنظيم قتلوا في كمين حين حاولوا الفرار من منطقة تل تمر الى جبل عبد العزيز في وقت سابق من الأسبوع. كما قتل عشرات في الضربات الجوية.

وقال منصور خلال اتصال هاتفي من سوريا “العدد المؤكد لقتلى (داعش) يتراوح بين 170 و200.”

وأضاف ان نحو مئة آخرين مازالوا محاصرين في قرى قرب تل تمر.

ويعتقد ان “داعش” لا يزال يحتجز نحو 200 سوري مسيحي خطفوا في فبراير شباط من تل تمر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. حدى شامم ريحه تظبيط دولة كردية للشباب !!!! هي التحالف ايام حرب ظبطولن دولة في الشمال و هلأ الشباب طاحشين ع الغرب …بوكرة بروحو للشمال شوي و للشرق شوية تانية …..وخالصة يعطيك العافية

    1. يعني انت قتال الاكراد وانتصارن على داعش كلو مابان بعينك رحت تضرب من زاوية اخرى اي الاكراد 50 مليون بني آدم شو فيها اذا صار عندن دولة ولا انتو بشر يكون عندكم دولة مو مشكلة والاكراد مانن بشر

  2. للاسف أخوتنا العرب ما بتبان بعينون إذا الفرس ( الابرانيين ) يحتلوا كذا دولة و عاصمة عربية بس إذا الأكراد حاول يحافظو على وجودون على أرضوهون التاريخية بتصير كارثة ضد الأمة العربية.

  3. اه من الاكراد هل هم ظلمة ام مظلومين
    املنا بكم في القضاء على زهران فتوش النس