حزب الله اللبناني يحمل السعودية ” المسؤولية الكاملة ” عن هجوم القطيف

حمل حزب الله اللبناني السلطات السعودية “المسؤولية الكاملة” عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدا شيعيا خلال صلاة الجمعة في محافظة القطيف شرق المملكة، موقعا عددا من القتلى والجرحى.

وقال الحزب الشيعي في بيان اصدره اليوم الجمعة انه “يحمّل السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة، بسبب رعايتها واحتضانها ودعمها للمجرمين القتلة (…)، وبسبب تقصيرها في تقديم الحماية لمواطنيها من أبناء المنطقة الشرقية، لا بل تحريضها عليهم من على المنابر وفي وسائل الإعلام طوال الفترة الماضية”.

وتقع بلدة القديح التي استهدفها الهجوم الانتحاري شمال مدينة القطيف في المنطقة الشرقية حيث تتركز الاقلية الشيعية في السعودية.

واعتبر حزب الله ان “هذه الجريمة هي واحدة من الجرائم التي تستهدف المساجد والمراكز الدينية على امتداد عالمنا الإسلامي والتي ترتكبها جماعات لا تعرف معنى للصلاة ولا تراعي حرمةً لبيوت الله ومراكز عبادته”.

واضاف ان “أصحاب الفكر التكفيري الإرهابي الآثم لا يميّزون بتفجيراتهم بين شيعة وسنة، أو بين مسلمين وغير مسلمين إنما يمارسون وحشيتهم ضد الجميع، منطلقين من فكر حاقد يكفّر كل من عداهم ويحلّ ذبحهم”.

وينتقد حزب الله باستمرار السعودية على خلفية تعاطيها مع الاقلية الشيعية الموجودة في المنطقة الشرقية والتي شهدت منذ 2011 احتجاجات وهجمات استهدفت قوى الامن ما ادى الى مقتل نحو عشرين شابا شيعيا.

ويعارض حزب الله سياسات الرياض الاقليمية تجاه دول عدة، لا سيما اليمن ولبنان، ويتهمها بدعم المجموعات الاسلامية المتطرفة التي تقاتل في سوريا.

واسفر الهجوم الانتحاري الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية عن مقتل عدد من المصلين وجرح اخرين. وفيما لم يتم الاعلان رسميا عن عدد الضحايا، اورد العديد من الناشطين الشيعة محصلات للقتلى تراوحت بين اربعة و22 قتيلا بالاضافة الى عدد كبير من الجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية ان “الجهات الأمنية لن تألو جهداً في ملاحقة كل متورط في هذه الجريمة الإرهابية”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. حزب اللات الإيراني وعلى رأسه حسن زميرة هو آخر من يحق له توجيه الاتهامات في ما يخص الإرهاب لأنه هو نفسه ميليشيا طائفية إرهابية ساعدت عصابات بشار المجرم في سفك دماء عشرات آلاف السوريين… حزب اللات الإيراني هو كالعاهرة التي تحاضر في العفة والأخلاق.

  2. اولا استنكرت المملكة حكومة وعلماء وشعبا ما جرى ولن اخوض في تفاصيل المسؤولية عن هذا الفعل المستنكر
    وساكتفي بامرين الاول ان اي متحدث عن الجرائم والارهاب يجب ان يكون نظيف اليد واللسان وهذا الحزب السافل يداه ملطختان بالدماء السورية واللبنانية والعراقية واليمنية ولسانه كاذب وخاصة دجال الضاحية ونائبه جحيم والقاوووووق
    ثانيا ليخبرنا هذا الحزب السافل الغارق حتى اذنيه بالدماء ماذا يمكنه ان يفعل وعلى قول المثل الحلبي (خريها)

  3. بأي صفه يحملون المسؤوليه لأحد و هل يعتبرون أنفسهم أوصياء على كل شيعي في العالم.
    إحموا مؤخرتكم و مؤخرة حسن زميره بطل البلازما الشهير فقريباً ستمتلئ بما لايرضيكم فأبطال سوريا اقتربوا كثيراً.

  4. وانتو شو عم تعملوا كمان يا عرصات ايران ,,, الستم انتم مجرمين ايضا ,,, ماذا تفعلون بالعراق وسوريا الستم ميليشيات قتل طائفيه ,؟؟؟؟؟ طز فيكم بقلب بعضكم ,, وخرا عليك يا زميره

  5. أنظر من يتحدث عن المساجد !! حزب الفتنه يتحدث عن المساجد ولا يرى مافعله بسوريا .!! دمر الاخضر واليابس لم يترك شي اسمه منزل او مسجد الا ودمره حسبي الله عليهم ان يومهم لقريب .هم يحاولون ان يحركو الفتنه بالسعودية لا دفاعا عن الشيعه بالسعودية بل هدفهم فتنه فقط . ونحمد الله ان الشعب السعودي شعب واعي لاتمر عليه خطابات الفتنه.

  6. – لا يقبل اي انسان بما جرى بل ويستنكره وهذا ما حصل فعلا من السلطات السعودية والعلماء وعامة الناس
    – يتحدث هذا الحزب الطائفي عن الطائفية وهو في طليعة الطائفيين
    – يتحدث عن الارهاب وويح له وهل هنالك ارهابي في التاريخ يشبهه
    – يتحدث عن التحريض ولا يستحي وكلابه المسعورة في الاذاعات المسمومة تنبح ليل نهار منها ما يطالب بالضرب بالكيماوي ثم ليرتقي ويقول اضربوهم بالنووي مثل طالب ابراهيم ومنهم من يدعو لحرب صليبية لاجتثاث المسلمين حتى استامبول بمعاونة الحزب المجرم وبشار وايران مثل جوزيف ابو فاضل وفيلسوف الممانعة ناصر قنديل والجعاري شريف شحادة ورفيق نصر الله ووئام وهاب الذي سيطلق مئة الف صاروخ على السعودية
    – يتحدث عن عدم قدرة النظام السعودي على حماية مواطنيه ورغم اننا لا نستهين بما حدث لكنا نذكر ان هذه حادثة واحدة فما بالك ايها المنافق السافل هل حمى بشار الذي تقاتل الى جانبه شعب سوريا او على الاقل الذين يقفون معه
    – الان ايها الحزب المارق تقول ان الارهاب لايميز بين سنة وشيعة وهذا صحيح تماما ولكن انتم جعلتم ارهابكم موجها وبوضوح ضد السنة وتجيشون الشيعة من كل انحاء العالم حتى اتيتم بهم من افغانستان
    – يتباكى هذا الحزب السافل على عشرين شاب شيعي قتلوا منذ عام 2011 وسبق ان تباكى على اثنين او ثلاثة من البحرين وينسى مليونا من السوريين
    – سبق لدجال الضاحية ان استنكر التدخل السعودي في اليمن وماذا ايها السافل عن تدخل ايران وانتم في سوريا
    – يتهم المجرم الافاك السعودية بدعم الارهابيين وماذا عن سفلة قم الذين يعلنون بوقاحة منذ قامت دولتهم التي تسمي نفسها بالجمهورية الاسلامية بانهم يصدرون الثورة الى كل مكان وحقيقة الامر انهم يصدرون الارهاب
    – عاش الشيعة مع السنة بامان مئات السنين ولم يكن هنالك قتل الا بوجود شيعةمتعصبون مثل الصفويين والقرامطة ودولة الولي غير الفقيه
    – اخيرا اذا لم تستح فافعل ماتشاء واشرب ليموناضة او ما تشاء

  7. حالش مفوض تفسه شرطي..يعتي خم يلعي ح بكتر غلبة لانه شاطرين هؤلاء باللت و العي لا اكثر

  8. شكرا لكل من قام بهذا العمل النبيل كائنا من كان ، فلتسحق الشيعة من على الأرض أجمعين ولتدفن هذه الطائفة النجسة في أعماق المحيطات حيث لا تعيش سوى الحيتان و بعض الكائنات التي لم ولن يكتشفها الإنسان ، وليذهبوا إلى الجحيم مع عاهراتهم و معمميهم وشواذهم و نسائهم و ذكورهم وإناثهم وليعلموا بأن الدين على أرض الله هو فقط الإسلام .