مبعوث أمريكا لسوريا : نعتبر أن بشار فاقد للشرعية منذ زمن طويل .. و هو المتسبب بانتشار ” داعش “

أعلن مبعوث الولايات المتحدة إلى سوريا دانيال روبنشتاين أن بلاده تعتبر بشار الأسد فاقدا للشرعية منذ زمن طويل، مضيفا أن استراتيجيته “الوحشية” تحول دون إيجاد حل للأزمة السورية.

وقال روبنشتاين في لقاء خاص مع سكاي نيوز عربية إن “الولايات المتحدة تعتبر بشار الأسد فاقدا للشرعية منذ زمن طويل، وأنه من الضروري خلق انتقال سياسي في البلاد”.

وأضاف المبعوث الاميركي أن استراتيجيته النظام السوري “الوحشية تحول دون إيجاد حل سياسي لاستعادة الاستقرار في سوريا والمنطقة.”

وأشار إلى أن رفض نظام الأسد تلبية مطالب الشعب السوري المشروعة “أدى إلى انتشار ظاهرة إرهاب داعش والجماعات الإرهابية الأخرى، الأمر الذي بات يهدد الشعب السوري ومصالح الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها في المنطقة.”

و أكد روبنشتاين أن واشنطن مهتمة بالتهديد الذي يشكله تنظيم داعش للأمن والاستقرار في المنطقة” لكن أيضا مازالت الولايات المتحدة مهتمة بمصدر المشكلة في سوريا”، في إشارة إلى نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأعرب الدبلوماسي الأميركي التفاؤل حيال نجاح برنامج تدريب المعارضة السورية المعتدلة. وأوضح أن من أهداف البرنامج هو مواجهة الجماعات المتطرفة وتمكين المعارضة المعتدلة من الحفاظ على الأراضي التي حرروها وأيضا خلق الظروف الملائمة لإيجاد حل سياسي في سوريا.

وتقضي خطة الولايات المتحدة بتدريب وتسليح قوة من المعارضة السورية، من المتوقع ألا يزيد عددها في نهاية المطاف عن 15 ألف جندي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. أشعر بالغثيان كلما سمعت أو قرأت تصريحات إدارة أوباما عن شرعية بشار الكر

  2. مازال (باراك أبو عمامة ) يقبع في البيت الابيض ,سنبقى نسمع نفس (الاسطوانة المشروخة) , فلا تاخذ القرارات الحرة من (العبيد) .

  3. و الدليل على كلام هذا اليهودي هي الغارات على مقرات جبهة النصره أكبر أعداء الأسد في حلب و إدلب.
    أشِّر عاليمين و لف عاليسار هي سياسة النظام و الشيعه أصلا و لكن يبدو أن باراك حسين أوباما اتخذها لنفسه أيضا.