من مخلفات الحرب العالمية الثانية .. العثور على قنبلة تزن 2900 كيلو بمدينة كولونيا الألمانية وإخلاء 20 ألف شخص

عثرت السلطات الألمانية على قنبلة ضخمة زنتها حوالي 2900 كيلو جرام من مخلفات الحرب العالمية الثانية على ضفاف نهر الراين مقابل مدينة كولونيا غرب البلاد.

ومن المقرر أن تخلى السلطات عشرين ألف شخص من سكان المدينة من مساكنهم يوم الأربعاء الموافق 27 من مايو المقبل تمهيدا لإبطال مفعولها، وقالت إدارة المدينة اليوم الجمعة إن عملية الإخلاء ستتركز على منطقتي ريهيل ومولهايم على جانبي النهر، مشيرة إلى أن السفن المارة عبر مجرى النهر لن تتمكن مؤقتا من عبور هذه المنطقة.

وقررت السلطات إخلاء دور كبار السن والمعاقين منذ التاسعة صباحا بالإضافة إلى أجزاء من ميناء كولن ريهيل، كما تغلق المدارس في المنطقة المذكورة فى ذلك اليوم وكذلك الحديقة النباتية بالمدينة كما تتوقف خطوط السكة الحديدية في منطقة القنبلة خلال فترة إبطال مفعولها.

عثر على القنبلة الضخمة اليوم الجمعة خلال عمليات حفر بمناطق مروج مجاورة للنهر من أجل مد خط مواسير للتدفئة، وكانت السلطات الألمانية عثرت أيضا في يوليو من العام الماضي على قنبلة بهذا الحجم بالقرب من ذات المكان وتم إخلاء عشرة آلاف شخص في منطقة سكنية نصف قطرها 800 متر حول القنبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شو شكلك انبسطت انو بس معلمك بشار بيستعمل البراميل المتفجرة…..صار عندكم مرجع تاريخي هلأ…….بس لا تنسى ان، معلمك بيضل اول واحد استخدمها ضد شعبو و علي بلدو