مئات الجثث في شوارع المدينة .. إعلام النظام و ناشطون يؤكدون تنفيذ “داعش” لإعدامات بحق موالين للنظام في تدمر

قالت وسائل اعلام تابعة للنظام يوم الأحد إن مقاتلي تنظيم “داعش” أعدموا 400 شخص على الأقل في تدمر منذ أن سيطروا على المدينة الأثرية قبل أربعة أيام.

ولم يتسن على الفور التأكد من صحة الخبر إلا انه يتماشى مع تقارير نشطاء بأن مقاتلين التنظيم نفذوا اعدامات منذ السيطرة على المدينة من قوات النظام.

وسيطر “داعش” على تدمر التي يقطنها 50 ألفا وتضم بعضا من الآثار الرومانية المحفوظة بعناية يوم الأربعاء بعد أيام من سيطرتهم على مدينة الرمادي في العراق.

ونقلت وكالة سانا الناطقة باسم النظام عن سكان في المدينة قولهم “إرهابيو التنظيم المتطرف قاموا بذبح 400 شخص على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ ومثلوا بجثثهم… تحت مبررات وذرائع ظلامية تكفيرية تتنافى وجميع القيم والمبادئ الإنسانية.”

وأضافت أن عشرات ممن قتلوا من موظفي الدولة وبينهم رئيسة قسم التمريض في مستشفى تدمر الوطني وكل أفراد عائلتها.

وبث مؤيدو التنظيم تسجيلات فيديو على الانترنت يقولون إنها توضح المقاتلين وهم يفتشون الغرف في مبان حكومية بحثا عن قوات حكومية وينزعون صور بشار الأسد ووالده الراحل حافظ الأسد.

وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت إن هناك مئات الجثث في شوارع المدينة ويعتقد أنها لأنصار النظام، وفق وكالة رويترز.

ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان إن بعض الناس قطعت رؤوسهم في المدينة منذ سقوطها ولكن لم تذكر أي تقديرات للأعداد من المدنيين.

ويضيف أن 300 جندي على الأقل قتلوا في معارك استمرت لأيام قبل أن يسيطر التنظيم على المدينة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان لرويترز إن عددا أكبر من القوات اختفى ولم يتضح أين هم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كيف النظام لا يعترف بخسائره امام جيش الفتح و يقول انه يحقق انتصارات متتالية. بينما نستقي معلومات قتلاه على يد داعش منه؟. يبدو ان بني قيقي لا يهمهم ان يموتو على يد داعش بينما يخشون جيش الفتح.

  2. رغم اختلافي مع التنظيم لكنه ما اعدم واحد ما بيستاهل فكلهم من المخبرين الي ضروا ناس كير و ضباط و عساكر اما اولاد فهذا كذب و العدد ما بيزيد عن 50 واحد

  3. طالما معظمهم من الاطفال و النساء و كبار السن معناتها كذبة قرداحية

  4. اما فيما يتعلق بكون الذين تم أعدامهم موالين للنظام فهذا شيء طبيعي يعني شو الشبيحة متوقعين بالمستقبل المذدهر رايحين ينجابوا و ينعدموا متل الكلاب إلا اذا مفكرين الشعب السوري الي شاف الوبلات منهم اهبل و ابو ريالة

  5. يالله , ربي دخيلك على هالبلاء , المغول يبعثون من جديد ,اللهم اعن الشعب المسكين الذي يعاني وحشية الجميع من نظام وداعش وحالش لا حول القوة الا بالله العلي العظيم

  6. داعش يعني ايران
    طيب ليه يقاتل النظام

    لضرورات امنيه خاصة بالمجوس

    خبث المجوس راح يخلي بشار يحط راسه بسرواله

    ويحتار شو راح يعمل بهالخبث

    ااااه داعش ايرانيه

    وكل واحد احتار يعرف انه اثترب من الحقيقة

    اياكم وتأييد داعش فانهن قمة في الفساد

    يسيرون على خطى المجوس لانهم صنيعتهم

    والايام راح تكشف كل خبيث

    فكر داعش فكر مجوسي
    انتهى

    1. بصراحة تحليلك ابهرني بدرجة الذكاء تبعو
      ايرانية و عناصرها و اعضاءها خليجية سنية و تمويلها تركي و خليجي الا نسيت الفيديو يلي انتشر وبيظهر دخول داعش عن طريق الحدود التركية و امام اعين حرس الحدود !!!!!!!!
      حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له

  7. رساله ودعايه من النظام للموالين وهي أن لا تدافع عن النظام سيأتي من يذبحك