تركيا تتفق مع الولايات المتحدة على تقديم دعم جوي لـ ” بعض ” قوات المعارضة السورية الرئيسية

قال وزير الخارجية التركي إن بلاده اتفقت مع الولايات المتحدة “من حيث المبدأ” على تقديم دعم جوي لبعض قوات المعارضة السورية الرئيسية فيما يمكن أن يمثل في حال تأكده توسعا في المشاركة الأمريكية في الصراع.

ولم يرد بعد أي تأكيد من جانب المسؤولين الأمريكيين رغم ان واشنطن تحجم حتى الآن عن الالتزام بفرض “منطقة آمنة” للمقاتلين السوريين.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن الدعم الجوي سيوفر الحماية للمقاتلين السوريين الذين تلقوا تدريبا في اطار برنامج تقوده الولايات المتحدة على الأراضي التركية. ويهدف البرنامج الذي تأجل طويلا إلى ارسال 15 ألف مقاتل إلى سوريا لقتال تنظيم الدولة الاسلامية.

ولم يقدم تشاووش أوغلو، بحسب رويترز، تفاصيل عما يعنيه “من حيث المبدأ” أو نوع القوة الجوية التي ستقدم أو من الذي سيقدمها.

وقال لصحيفة ديلي صباح التركية المؤيدة للحكومة خلال زيارة إلى سول “يجب تقديم الدعم لهم من الجو. إذا لم توفر لهم الحماية أو تقدم الدعم الجوي فما هي الجدوى؟.

“هناك اتفاق مبدئي على تقديم الدعم الجوي. أما كيف سيقدم فهده مسؤولية الجيش.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. “من حيث المبدأ” هههههههههههه يخرب بيتكون والله انتو مسخرة خخخخخخ

  2. بظن هلعلاكين رح يقدمو الدعم ضد داعش فقط …….. لو بدا تشتي كان غيمت …….. مو صعبة عليهن يقضو عقدرات الاسد الجوية خلال ساعتين

  3. داعش دخل تدمر . وزنوبيا زعلت . قصدي الطير زنوبيا زعلت . استشهد 300 الف بني آدم استشهد وما حدا زعل . والسيسي بدو بثار يبقى بالحكم . بربك … بربكم هادا السيسي مسلم /احسلك يا سيسي اتلهي بخراك . يكمعك كمع من راسك ﻻخمص قدميك / . واوباما ومعو بوتين خايفين من سقوط بشار المبكر . واﻻردن قطع الكهرباء عن اللاجئبن في الزعتري . يا اما بيدفعوا فاتورة الكهرباء … يا اما تبقى الكهرباء مقطوعة . ولبنان قطع الماء على اللاجئين السوريين في عسال الورد . وبشار قطع نهر بردى عن الغوطة . بدو يربيهم للمحاصرين . او بيقوموا بتايد بقاءه بالحكم . … وانا المجنون بحكي . وال6اقل يفهم
    بربكم يا عالم شفتوا هبل وغباء اكتر من هيك