مغردون رداً على نصرالله : ” أصلاً إذا أنا بحاجة لحماية كيف بدي أمنلك ” !

أثار حديث الأمين العام لحزب الله اللبناني حول “التعبئة العامة”، اضافة لخطابه يوم الأحد بمناسبة الذكرى الـ15 لانسحاب اسرائيل من جنوب لبنان، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد أنشأ المغردون على موقع تويتر وسم #مين_قلك_نحنا_خايفين ردوا فيه على نصرالله الذي هاجم خصومه في فريق 14 آذار، قائلا إن تيار المستقبل اللبناني الذي يرأسه الزعيم السني سعد الحريري سيكون من “أولى ضحايا تنظيم الدولة الإسلامية في لبنان.”

كما سأل نصرالله المسيحيين المؤيدين لفريق 14 آذار “هل موقف قيادات أو أحزاب 14 آذار تشكل ضمانة لكم؟ مضيفا “لا تخافوا من انتصار حزب الله بل خافوا من هزيمته.”

وفي هذا السياق علقت @RachelleGeagea قائلة: “#مين_قلك_نحنا_خايفين وبدنا تحمينا!!؟ ولك أصلاً إذا أنا بحاجة لحماية كيف بدي أمنلك تحميني وانت بـ 7 أيار استعملت سلاحك ضد ابن بلدك؟!!”

كما كتبت @lidafakhereddin: “من يحمي المسيحيين في لبنان هم المسلمون ومن يحمي المسلمين هم المسيحيون.. لا تزرع الفتنة تحت راية “حب الاقليات.”

تغريدة أخرى من @Geageaolga جاء فيها: مقاومتنا عمرها 1450 سنة يعني من قبل ما تخلق، #مين_قلك_نحنا_خايفين  إنت خلص بحالك وما عليك منا.”

وكان بعض النشطاء أيضا قد سخروا عبر وسم #هيا_الى_التعبئة_العامة من حديث نصرالله حول الدعوة الى التعبئة العامة بوجه ما يجري في سوريا، والتي عاد وتحدث عنها في خطابه يوم الأحد قائلاً إن هذا الأمر قد يكون له حاجة في المستقبل، مشدداً على أن هناك آلاف الاشخاص المستعدين لتلبية النداء.

وقد علّق @MokhtarGhazzawi قائلاً: “هيّا بنا نلعب بأرواح شباب الشيعة والتضحية بهم لمجد ورفع راية إيران.. و يا ريت عم نعمل فرق!!”

اما @kabani_sara فكتبت: “يجب على الشيعة المعتدلين رفع الصوت لأنهم خلقوا ليعيشوا ولم يخلقوا ليموتوا من أجل حسن نصر الله.”

@theharmfultruth قال: “تدمير ما تبقى من لبنان وزج شباب الشيعة في أتون معركة لا ناقة لهم بها و لا جمل سوى نصرة الولي الفقيه في إيران.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. عشت في مدينة الرقة منذ عام 1984 حتى عام 1985، وقد حصل شجار بين شابين من عشريتين كبيرتين في المدينة، هي عشيرة “ب” وعشيرة “ح”، ووقعت المصيبة وقتل أحد أفراد العشريتين، فجمع زعيم العشيرة “ب” التي خسرت أحد أبنائها، الوجوه المهمة في عشيرته من شباب ورجال، وقرروا الثأر من العشيرة “ح”، وبالفعل نفذوا ثأرهم وقتلوا حينها طبيبا من العشيرة “ب”. فما كان من زعيم العشيرة “ح” إلا أن يجمع وجهاء وشباب عشيرته وينتقمون ويثأرون من العشيرة “ب” التي قتلت أحد أبنائهم، …. وفي نهاية المطاف قتلت كل عشيرة من العشيرة الأخرى ستة شباب من خيرة أبناء العشيرتين ثأرا وانتقاما. رغم أن سبب هذا الاقتتال منذ بدايته هو شجار بين مراهقين من كلا العشيرتين، فدفعت العشيرتان 12 شابا ثمنا للثأر الذي ينادي به زعماء العشائر في هذه المدينة. ولكن السؤال: متى ستنتقم وتثأر عشائر الرقة ودير الزور وتدمر من “داعش” ومن “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الإسلامية التي يدخل في تكوينها عناصر غرباء من خارج سوريا والتي قتلت وذبحت ونكلت بشباب العشائر والقبائل في المناطق التي دخلتها واحتلتها، بالإضافة إلى اغتصاب نساء هذه العشائر والتجارة بالسبايا

  2. نائب أمريكي يخطب 10 ساعات لمحاولة عرقلة التصويت على قانون للتجسس
    وبعد عشرة ساعات ونصف أمضاها على المنبر، ها هو السيناتور الأمريكي، راند بول ينهي كلمته أمام مجلس الشيوخ ليل الأربعاء.

    وجاءت كلمة النائب الجمهوري المطولة في محاولة منه لإجهاض التصويت على عملية تجديد بعض بنود قانون باتريوت، وهو قانون خاص بتسهيل إجراءات التحقيقات والوسائل اللازمة لمكافحة الإرهاب، مثل إعطاء أجهزة الشرطة صلاحيات من شأنها الاطلاع على المقتنيات الشخصية للأفراد ومراقبة اتصالاتهم و التنصت على مكالماتهم بغرض الكشف عن المؤامرات الإرهابية.

    وقبل أيام تعهد السيناتور الجمهوري ببذل ما لديه من جهد من أجل منع تجديد قانون باتريوت.

    ماراثون بول جاء بعد أكثر من عامين على محاولة تعطيل أخرى مشابهة استمرت لأكثر من 13 ساعة .

    لكن النائب الجمهوري احتج هذه المرة، على ما وصفها بمصيدة برامج مراقبة وكالة الأمن القومي التي تستهدف ملايين الأميركيين.

    (السناتور راند بول “يأتي وقت في تاريخ الأمم يسمح فيه الخوف والتهاون بتركّز السلطات وكبت الحريات والخصوصيات. وهذا الوقت قد حان الآن، ولن أسمح لقانون باتريوت، والأفعال الغير وطنية بالمضي قدماً دون مواجهة.”
    أمريكاالكونغرس الأمريكيالتجسسالإرهاب
    Share13431

  3. قوى التزمير الطائفي البغيض أعلنت التعبئة العامة منذ اليوم الاول لانطلاقة الثورة السورية المباركة , وحشدوا كل غلمانهم لاطفاء نار ونور ثورة العزة والكرامة , لكن الشرفاء والمخلصين من أبناء شعبنا أبو الا أن يسحقوا (الهلال الشنيعي) تحت أقدامهم .
    (ايدك وماتطول يازميرة يا مسطول ) .

  4. صرماية اهل السنة والمسحيون بتسوى راسك يا دجال والطائفة الشيعية الكريمة ستنهض ضدك والايام جايي ،خليك واهم بفكرك الفارسي ،

  5. الهدف ليس هلال شيعي …. الشيعة العرب أخوتنا …. الهدف هلال فارسي مجوسي … و بعض الشيعة العرب وقوده … و لو لسه ما فهمتو اللعبة …؟ بس عسى الشيعة العرب يفهموها …