إيران تعلن نجاح المفاوضات مع روسيا حول صواريخ ” إس – 300 “

اعلن نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان الاثنين خلال زيارة لموسكو ان روسيا وايران انهتا “بنجاح” المفاوضات حول تسليم ايران الصواريخ الروسية اس-300، متوقعا ان يتم التسليم “في وقت قريب”.

ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي الروسية عن عبداللهيان قوله ان “المفاوضات حول هذا الموضوع اختتمت بنجاح. اتوقع ان يتم تسليم صواريخ اس-300 في وقت قريب”.

واضاف بعد ان التقى نظيره الروسي ميخائيل بوغدانوف “سيتم ذلك في اقرب فرصة ممكنة”.

ولم تؤكد وزارة الخارجية الروسية هذه التصريحات واكتفت بالتذكير ب”اهمية الابقاء على حوار منتظم بين روسيا وايران” في بيان نشر الاثنين.

وحتى الان كانت طهران تشير الى نهاية 2015 لتسليم الصواريخ الروسية التي حظر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف بيعها في 2010 واجازها مجددا فلاديمير بوتين في نيسان/ابريل الماضي.

ولم يرق قرار بوتين للغربيين واعتبرت واشنطن ان بيع هذه الصواريخ “لا يساعد باي شكل” على ابرام اتفاق نهائي مع طهران حول برنامجها النووي في حين اعربت اسرائيل عن مخاوفها من ان “يعزز ذلك عدوانية” طهران.

من جهتها رأت موسكو ان الاتفاق الاطار المبرم في لوزان بين الدول العظمى والجمهورية الاسلامية في نيسان/ابريل سمح باستئناف تسليم الصواريخ اس300 دون انتظار رفع العقوبات لحمل طهران على تغيير موقفها بشأن برنامجها النووي المثير للجدل. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. حرب نفسية
    تلحسو لتنعسو
    ولك اليهود ماسكين العالم مسك العقرب
    مستحيل يرضو توصل الصواريخ لعمائم قم
    مو لانو عمائم قم مقاومين و صامدين
    بس هيك خرينة الله يعافيكم

  2. طيب يعني ايمت عطينا وقت وشهر محدد ….دليل انو روسيا مالتزمت معاكن بتاريخ محدد انو هي مو جدية وعبتضحك عليكن…متل ماصار اكتر من مرة

  3. واذا مو مصدقي تابعو وكالة (ايرنا) للاخبار…جمهوري ايراني قوي بتصنيع سلاحات واستخراعات وهي عندها سواريخ (آس 69) اقوى من سواريخ روسي .وجمهوري ايراني هو بلد وحيد اللي بتطلع قرد على الفضاءات بساروخ وبترجع بقرد تاني.جمهوري ايراني قوي وخاصة بالفوتوشوب وبالتصريحات الرنانة و مو محتاج حدا .جمهوري ايراني نفرات مخ كبير

    1. اصلا صواريخ اس 300 هي مضادة للطائرات يعني اسلحة دفاعية .وماعندها ايران مضادات للصواريخ السكود والبالستية (يعني ماعندها صواريخ باتريوت) يعني حتى لو امتلكو الاس 300 رح تفضل اراضيها وسدودها ومنشآتها النووية غير محمية من السكود (وهذا يظهر مدى ضعف ايران فهي تستجدي صواريخ مضادة للطيران دفاعية فمابالك بالاسلحة الهجومية)

    2. يقول اين عشرات مليارات الدولارات التي تصرفها ايران بحجة تطوير واختراع الاسلحة:

      اذا هي ماعندها مضادات طيران زي الخلق وبدها تشتريهن من روسيا مع العلم ان روسيا اخترعت الاحدث فأين مليارات الدولارات لماذا لايسأل الشعب الايراني الذي عايش في الفقر كرمال انو ايران تخترع اسلحة مع العلم انه يجب ان يعيش بغنى مثل دول الخليج العربية بس النظام الايراني حرامي.باكستان الدولة الفقيرة من سنين عندها اسلحة نووية

    3. تعليقك رائع … نرجو أن يوصله أحد القرود الذين يحشرون أنفسهم في الموقع إلى الولي الفكيكهكهكهكه .. وإلى ذوي اللفات السود .. من خريجي حسينيات خم ..
      طبعاً القرد مقصود به شخص نصيري من الساحل … وكنت أتوقعه يرجع من الفضاءات على شكل خنزير لأن النصيرية قاسم مشترك بين الخنزير والقرد .. والنصيري عندما يكبر يتحول من قرد إلى خنزير

  4. ألفرس المجوس قمة في الغباء

    ضحك عليهم الامريكان

    ضحك عليهم الصينيون

    ضحك عليهم الروس

    ضحك عليهم الكوريون الشماليون

    وهم يحاولوا الضخك علينا

    المهم مافي الامر ان المجوس اكلوها

    والان هم في النزع الاخير

    بح مجوس وذيول المجوس

    باي مجوس
    باي ذيول المجوس

    اللهم محيي الشعب السوري الاصيل
    الله محيي سوريا الاصيلة

  5. شاطرين بالقول أن الغرب يبتز دول الخليج ويبيعها أسلحة بالمليارات ..
    يا ترى روسيا هل تقدم الاسلحة لإيران مجاناً … أم لوجه الله تعالى ..
    إيران بقرة حلوب أصحابها أغبياء وروسيا تأخذ الحليب وتعطيهم زبالة البقرة ..
    صرعونا بتوع المماتعة والمقاولة وهم يعيبون على دول الخليج شراء الأسلحة …
    تفضلوا قولوا لنا … ما الفرق بين دول الخليج وإيران بالنسبة لموضوع شراء السلاح حسب منطقكم …
    أظن أن أحدهم سيقول روسيا لن تأخذ مالاً مقابل إعطاء السلاح لإيران … وستكتفي بأن يقوم الولي الفكيه .. أقصد الفقيه بمباركة بوتين .. وهذا أهم من المال .. خاصة لدى الروس أصحاب العقيدة المتشددة ….. جداً

  6. ليس سوى كلاب مسعورة تنبح كل يوم بيطلعلنا واحد طالعا ريحتو وينبح ، مثل كلاب دجال حالش،