طائرة روسية تقل 80 شخصاً من اللاذقية إلى موسكو

هبطت في مطار “دوموديدوفو” بموسكو، الليلة الماضية، طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية قادمة من اللاذقية، وعلى متنها مجموعة من مواطني روسيا وغيرها من بلدان الاتحاد السوفيتي السابق، الذين أبدوا رغبتهم في مغادرة سوريا نظرا لظروف الحرب التي تعيشها حاليا.

وكان ممن تم إجلاؤهم هذه المرة 66 شخصا من رعايا روسيا و7 من بيلاروسيا، و4 من أوكرانيا، و3 من أوزبكستان، ومن بينهم 34 طفلا.

وكانت الطائرة نفسها، وهي من طراز “إيل — 76″، نقلت من موسكو إلى مدينة اللاذقية السورية، أمس الخميس، أكثر من 21.5 طن من مختلف المواد الغذائية، بما في ذلك اللحوم والأسماك المعلبة، والسكر، وأغذية الأطفال، وبعض الأنواع الأخرى من المساعدات الإنسانية.

وأعادت وزارة الطوارئ الروسية إلى الأذهان في بيان، بحسب وكالة “سبوتنيك”، أن طائراتها نقلت أكثر من 550 طنا من المساعدات الإنسانية الروسية إلى سوريا منذ عام 2011، كما أنها أجلت من هذا البلد خلال الفترة المذكورة حوالي 1200 شخص من رعايا روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وغيرها من الدول.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يا خواتي العلوية ..شوفوا هيدي روسيا مو سائلة عنكم بفرنك ولا شركاء الما فيا الروسية بيت الكلب وبيت مخلوف أعرص خلق الله مو سائلين عننا ..كلهن رح يضبوا شناتيهم ويمشوا ونحنا ليش عم نموت ويفنوا شبابنا ..لا حدا يقللي منشان الوطن …هيك ويك من الوطن شو ما ضل بالوطن غير العلوية ينقتلو منشانو ..كونوا صريحين ووقفوا مرة وحدة لحظة حقيقة مع أنفسكم وفيقوا بقى وك حاج بقى أنتو عم تموتوا منشان عائلة حقيرة يقودها شخص معتوه أرعن باع البلد لإيران وإيران عم تتاجر فيكم منشان بناء إمبراطوريتها وتحقيق مشروعها
    خلص بيكفي

  2. معروف من إقلتهم الطائرة لاروس ولا غيرهم. الطائرة أقلت بعض العائلات العلوية والذين هربو قبل وصول الثوار اليهم

  3. لامكان للروس المجرمين في سوريا الحرة بعد اليوم وأما الخونة شبيحة بشار الفسد فان من بقي منهم مصيره الدعس والفعس..