عشرات ” الشبيحة ” يهاجمون طلاباً دروز في اللاذقية .. و ناشطون يرجعون الأسباب لرفضهم الانضمام للجيش النظامي

قال ناشطون معارضون في السويداء، إن مجموعة قدرت بالعشرات من الشبيحة، قامت بالاعتداء على طلاب من السويداء قبل أيام، ما أدى إلى إصابة الكثير منهم.

وتم الاعتداء في المعهد الفني للبيطرة في قرية الصنوبر بريف إدلب، حيث أكد شهود عيان أن الشبيحة هاجموا الطلاب “الدروز” بالعصي والسكاكين وسحلوا عدداً منهم في ساحة المعهد.

وأعاد الناشطون سبب الهجوم، إلى رفض أهالي السويداء إرسال أبنائهم للخدمة الإلزامية، فيما نفت شبكات النظام الإخبارية الموالية هذه الأنباء، مؤكدة أن “المشكلة شخصية”.

وكانت السويداء شهدت قبل أيام هجوماً على مقر للشرطة العسكرية بهدف تخليص شبان دروز تم سوقهم للخدمة الإحتياطية بشكل إجباري.

في سياق متصل، نقلت شبكات درزية محلية عن الشيخ وحيد البلعوس الذي أصبح ما يشبه القائد العسكري للدروز في السويداء، قوله إننا “اهلنا أن نعطي فرصة لمن ابدوا استعدادهم لحل المشكلة التي حصلت بين طلاب المعهد الفني للبيطرة في محافظة اللاذقية آميلن الوفي بوعودهم”.

وأضاف : “تطلعاتنا اليوم تقتضي أن ننظر للأمور التي تحصل حول المحافظة بمنظار ثاقب ونتحد كلنا يداً واحدة للتصدي لما يحصل من تجهيزات تلبّي الدفاع الحقيقي عن المحافظة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. الصنوبر .. وتحديداً ما يسمى صنوبر جبلة هي منطقة تتبع للاذقية .. وليس إدلب ..
    وربما من سوء حظ هؤلاء الطلاب الدروز أنهم يدرسون في معهد يقع في منطقة سكانها النصيرية هم الأكثر جهلاً وإجراماً وفجوراً عن باقي طائفتهم القذرة …
    أصلاً لو يوجد ذرة عقل أو ضمير لدى المسؤولين عن التعليم لما أقاموا المعهد في تلك المنطقة، لأن الصغير والكبير من أهل اللاذقية يعرف أن منطقة الصنوبر هي قاعدة للمهربين والمجرمين من النصيرية وتضم العديد من أماكن السهر واللهو المشبوهة التي لا يكاد يمر يوم دون وقوع حوادث يتم فيها إطلاق النار من السكارى الذين يختلفون على الراقصات.

  2. هؤلاء هم الدروز الوطنيون الأشاوس الذين وقفوا وقفة لن ننساها لهم فهم شركاء في الوطن و الثوره غير آبهين بضغوط حفنة النظام و شبيحته.

  3. نحن جنود الأسد لسنا بحاجة للدروز الجبناء أصحاب الشوارب المفتولة والكلاسين المبلولة… منتصرين على الإرهاب ولبيك يا أسد

  4. نحن العلويون السوريون لن نرضى أبدا ببشار الأسد رئيسا علينا بعد أن دمر طائفتنا و قضى على معظم شبابنا و ها هو يستجر عصابات الإرهاب و التكفير إلى عقر دارنا..لن نرضى بالإنفصال عن سوريه الأم التي طالما عشنا مع أهلها متحابين على مدى قرون حتى جاءت عائلة الأسد لتورطنا في صراع مع أهل سوريه نحن وقوده الرئيسيين..لتعلم أميركا و روسيا أننا كعلويين نحن جزء لا يتجزأ من الشعب السوري الواحد و لن نرضى أبدا بدويله مسخ كما تظنون.

    1. بكير و. لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

    2. إخوتي العلويين في دمشق وحمص والساحل صدقوني بيت الأسد ما رح يقدرو يحموكم هذا لو كانوا هنن أصلا بدهم يحموكم فما بالكم أنو هنن بالأصل بدهم يستعملوكم دروع بشرية وضحايا في محرقة صراعهم على الكراسي والقصور ..ولك أصلا أنتو مفتكرين أنو الامتيازات اللي منحها المقبور حافظ الله لا يرحمو للطائفة الهلوية منشان سواد عيوننا ..لا والله ولا بحض رقبتي ..هو كان حاسب حساب هذا اليوم منشان تقاتلو معو لآخر شب فيكم ولأخر نقطة دم تماما كالذي يربي واعذروني للتعبير ( كلاب في مزرعته ويسمنها ويطعمها ويعتني بها ) لتدافع عنه وتحميه و تموت من أجله في حال هاجمته جموع الجماهير ..وكمان منشان يستعدي باقي الطوائف في سورية على العلويين ويضرب النسيج الاجتماعي للشعب السوري ..هذه خطته الخبيثة وما خفي كان أعظم
      ولك يا إخوتي اصحوا ..أنا من عيلتي صار رايح لي 3 شباب متل الورد أخ واتنين ولاد عمي وخايف يجي دوري عالطريق بعد التخرج من الجامعة وهلق عم دور على مهرب يقدر يطلعني برا البلد ..ورح يضلو أمي وبيي لوحدهم ..هيك صار بمعظم عيلات الضيعة الختيارية قاعدين عم يبكوا ويتحسروا على شباب ولادهم وترمل بناتهم ..
      يا ربي دخيلك منشان مين ..منشان بيت الكلب وبيت مخلوف أسفل وأحقر خلق الله

  5. لسه الدور جاييكم يادروز يا خونة يا عملاء إسرائيل ..بس نخلص من الوهابية التكفيريين الكلاب ..
    المنطقة كلها سوف تكون تحت إمرتنا نحن العلوية شيعة الحسين جاهزة بانتظار خروج القائم من آل محمد
    لبيك يا حسن ..لبيك يا زهراء ..لبيك يا زينب

  6. يا كر الخاسر في الحروب الطائفية التي افتعلتوها انتوا والجحش بثار تنتهي بتهجير الخاسر الى اماكن جغرافية جديدة وفي حالتكم سوف تكونوا قريباً جداً في جنوب البنان وقم حصراً وهناك فيكم تسوا لطمية على (البوط قدس سره الشريف)® ولطمية للحسين يلي ذكرتوا بالتعليق:) والقادم مذهلاً اكثر…. )!(:)!(:)!()!(:)!(

  7. نحن عائلة تضم عشرات المثقفين من الأطباء والمهندسين …
    لم نكن يوماً إلا سوريين،
    ولن يستطع آل الأسد أن ينزعونا من النسيج السوري الواحد ..
    ولكننا وكغيرنا من العائلات المثقفة العريقة في الساحل ..
    تم تهميشنا ووضعنا تحت المراقب منذ 8 آذار ..
    ولكن أقول لأهلي ولتلك العائلات … بلغ السيل الزبى ..
    يجب أن لا نسمح لعائلة الأسد بأن تدمر تاريخ سوريا ونسيجها الاجتماعي ..

  8. خسئت يادمسرخو الأسد سوف تداس أنت وأسيادك وأعوانكم ومواليكم خلال أسبوع والمفاجأت كثيرة

  9. الى قرود بشار الفسد وشبيحته… أنتم تعرفون من هم بني معروف فاحذروا غظبتنا وإلا……

  10. بعد التخلص من الخنزير وعائلته لا صوت يعلو فوق صوتﺍالمحكمة العادلة
    كل من قتل يقتل.
    قل من ساعد على القتل يقتل.
    قل من تستر على قاتل يقتل.
    كل من شجع على قتل ولو بشق كلمة يقتل.
    واذا بقي حدا منهم بعد ذلك منحطو على راسنا.