مقاتل سرياني يحارب إلى جانب الوحدات الكردية يقطع رأس عنصر من تنظيم “داعش” في شمال شرق سوريا

اقدم احد مقاتلي المجلس السرياني الذي يقاتل الى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا على قطع راس احد عناصر تنظيم “داعش” بعد اسره في محيط بلدة اشورية.

و اسر عنصر من المجلس العسكري السرياني الخميس عنصرا من التنظيم، وهو من جنسية غير سورية، في إحدى القرى الآشورية في محيط بلدة تل تمر” في محافظة الحسكة، ثم “اعدمه بفصل رأسه عن جسده بواسطة آلة حادة”، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن المرصد.

وغالبا ما يتبع تنظيم “داعش” اسلوب القتل هذا بحق كل من يعتبره عدوا له من مدنيين وعسكريين وحتى صحافيين.

واوضح مدير المرصد ان “المقاتل السرياني عثر على عنصر التنظيم وهو ضائع في بلدة تل شاميرام الاشورية”، وذلك بعد ايام من استعادة مقاتلين اكراد وسريان واشوريين السيطرة على عشرات البلدات والقرى في المنطقة اثر اشتباكات عنيفة ضد التنظيم ، وبمؤازرة غارات جوية من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقال انه “بعد تعريف المقاتل عن نفسه بانه يدعى باسل ويحارب في صفوف تنظيم داعش، اقدم العنصر السرياني على ذبحه انتقاما لممارسات التنظيم في قرى المنطقة”.

وشن التنظيم الجهادي في 23 شباط/فبراير هجوما عنيفا على 35 بلدة وقرية اشورية في منطقة خابور في ريف الحسكة. وتمكن من السيطرة على 14 بلدة منها حتى الاسبوع الماضي، واسر 220 شخصا من سكانها، لا يزال 210 منهم لدى التنظيم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. من يقطع الرؤوس ليس بأفضل من داعش فكلاهما من طينة عفنة واحده.

  2. كان الأولى يحطه بقفص ويحرقه , لكن تسلم أيديه على كل حال !

  3. الكورد و الآشوريين أصحاب الأرض.
    مستعدين ندفع الغالي والرخيص من أجل أرضنا.
    مو متل جماعة الجواحش يلي جايين لا هدف ولا شرف ولا كرامة. بدنا نقطع رؤوسكم واحد واحد لحد ما نوصل لراس معلمكم الكبير أبو بكر البغل دادي الحيوان.

    عاشت كوردستان و عاشت آشور

  4. كلو كذب الاكراد بدون يعلقو المسيحية مع داعش مشان يتخلصو من المسيحية بالحسكة و تصير المنطقة الن
    الثورةمستمرة بكشف المستور

  5. لا أعرف ما هو الهدف من القتل بطريقة بشعة، بهذا الفعل هو لا يختلف عن داعش من حيث التوحش، يبدو أن القتل بالرصاص ماعاد عجب حدا. و في حال كان المقاتل قد استسلم فمن الخطأ قتله وإلا لنعترف أننا كلنا وحوش في غابة، و لا يوجد طرف أكثر انسانية من الطرف الآخر.

  6. الغريب ان العالم لا يرى سوى أفعال داعش……………النظام السوري و حزب الله وبعض المقاتلين القوميين الكرد يفعلون أكبر وأكثر من أفعال داعش.
    سؤال يحيريني ويخيفني على نفسي؟ وهل داعش على حق؟

  7. فانية وتتمدد .. عفوا … تتبدد . داعش والنظام وجهان لعملة واحدة قذرة. وعدنا بشار بقوله “إما أنا أو الظلاميين”، ورد السوريين له واضح: سنقضي عليك أنت والظلاميين ونرميكم في مزبلة واحدة .

  8. نحن نستنكر اي جريمة مهما كان شكلها وايا كان مرتكبها وكنا دائما نلعن داعش اذا ارتكبت اي مجزرة بحق اي طرف كما نلعن النظام المجرم ايضا لارتكابه جرائم ضد الانسانية
    الان وقد ارتكبت هذه الجريمة البشعة فان احدا لن يستنكر وان فعل فانه يستنكر على استحياء وقد يقول اننا نتفهم اقدام هذا المجرم على جريمته وربما يباركها
    وقد بدأت ردود الفعل المباركة لهذه الجريمة وتقبلها على لسان المعلق الذي يسمي نفسه فل ابيض بقوله العين بالعين والسن بالسن ويتابع برافو برافو ويكذب على الحق بقوله هذا هو الحق
    ان اي جريمة ترتكب في حق اي سني مقبولة ويتفهمها العالم اما ان كانت لغيره فتقوم الدنيا ولا تقعد
    اننا نستكر هذه الجريمة البشعة ونستنكر جرائم داعش والنظام وحزب الشيطان وعصابات الولي الفقيه في سوريا والعراق ولبنان واليمن
    هذا هو الحق والحق احق ان يتبع

  9. سلمت يداه رغم انها طريقة وحشية وبشعة إلا انه لابد لداعش و اخواتها ان تدرك انهم يزرعون الحقد والكره وليس التسامح والخ .

    1. لا يا معلم…أصلاً الدواعش مخهن مغسول و ما بيهمهن بأي طريقة بينقتلو…الإجرام بيضل إجرام…أصلاً هنن مسعجلين يموتو لحتى يعملو نكاح مع الحور العين..

  10. من قتل خالد الحياني و من جاء بعده في حلب ؟
    انهم فرقة كومندوس مسيحية ارمنية مدربة في روسيا رداً على ضرب الحياني للسليمانية وقتل مسيحيين
    من هو المتحكم بدمشق القديمة؟
    انهم ميليشيات مسيحية مدربين وكثر و اقوياء و مدعومين من روسيا
    من تحالف مع الاكراد في الحسكة و طرد العرب من قراهم و احرق محاصيلهم و هجرهم؟
    انهم ميليشيات كردية و مسيحية لا يعرفون الرحمة و يقتلون الناس كشرب الماء والتهمة جاهزة وهي انهم دواعش حتى انهم يتخلصون من بعض المسيحيين باعتبارهم دواعش