كبير معلقي الشؤون العربية في التلفزيون الإسرائيلي : نظام الأسد سينهار دفعة واحدة خلال أشهر

توقع كبير معلقي الشؤون العربية في قناة التلفزة الإسرائيلية إيهود يعاري، انهيار نظام الأسد في غضون أشهر، دفعة واحدة وليس بشكل تدريجي.

وخلال تعليقه في برنامج “أولبان شيشي” الأسبوعي، الذي بثته القناة مساء الجمعة، نوه يعاري إلى أن كل المؤشرات تدلل على حدوث انهيار متواصل في قوات الأسد، مشيرا إلى أن الحديث يدور عن اتجاه عام وعلى كل الجبهات.

وأوضح يعاري أنه بدون تدخل إيراني عاجل وسريع وواسع، فإن فرص نظام الأسد في البقاء تؤول إلى الصفر.

وأشار يعاري إلى أن مسؤولين إيرانيين باتوا يدعون للتوقيع على مذكرة دفاع مشترك مع سوريا، من أجل تقديم غطاء دولي يبرر تدخل إيراني على نطاق واسع.

واستبعد يعاري، بحسب صحيفة “عربي 21″، حدوث ذلك، بسبب حاجة إيران لوقف تقدم داعش في العراق، والذي بات على رأس الأولويات الإيرانية.

وفي السياق ذاته، كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية الأولى مساء الجمعة، أن المساعدات العسكرية الهائلة التي وافقت الإدارة الأمريكية على تقديمها لإسرائيل تأخذ بعين الاعتبار إمكانية تعرض إسرائيل لاعتداءات من الساحة السورية في حال سقط نظام الأسد.

ونوهت القناة إلى أنه بخلاف الانطباع السائد، فإن المساعدات لا تشمل فقط أسلحة وعتادا عسكريا تقنيا وقتاليا لتحسين قدرة إسرائيل على مواجهة إيران بعد التوقيع على الاتفاق النهائي مع طهران، بل أيضا لتحسين قدرة تل أبيب على مواجهة أي انفجار على الحدود مع سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هذا ضوء اخضر اسرائيلي لا لبس فيه ولا غموض يدعوها علنا الى التدخل لانقاذ حبيبها ومدللها القاتل المجرم بشار بل ويدعو الى تدخل كامل وواسع النطاق ويطمئن ايران ان اسرائيل لا تعارض تدخلا كهذا بل انه حماية لحدودها من خطر محتمل حال سقوط الاسد
    ولعل المتابع يجد ان التصريحات الاسرائيلية حول ما يجري في سوريا قد تصاعدت هذه الايام وبشكل يومي بعدما كانت شبه معدومة
    ان الحلف الاسرائيلي الايراني لم يعد مستترا وهو يطفو على السطح بسرعة رهيبة ويعتمد دجال بيروت على ذلك فيعلن التعبئة العامة لقتال العرب والمسلمين ويتوعد بتكسر العظام ولكن راس الخنزير الذي يحمله هو من سيتكسر اضافة لرأس الكلب الذي يختبأ في اقبية المهاجرين

  2. شو قصة إسرائيل ” طاش حجرها هاليومين ” كتران تزميرهن صايرين متل فار الضاحية

  3. لا نريد الاشتباك مع اليهود يكفي ايران وروسياوحزب الشيطان