المدعي العام الإيراني يطالب بتشكيل محكمة دولية لـ ” البت في جرائم النظام السعودي ” في اليمن

دعا المدعي العام في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابراهيم رئيسي لتشكيل محكمة دولية للبت في جرائم النظام السعودي في عدوانه المستمر على اليمن.

وقارن رئيسي في تصريح، بين “جرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة وجرائم النظام السعودي في اليمن، وقال انه مثلما تسعى وزارة الخارجية الايرانية من اجل معاقبة الصهاينة في المحافل الدولية، فانه ينبغي ايضا متابعة هذه القضية لتشكيل محكمة دولية للبيت في جرائم النظام السعودي في اليمن”.

واضاف :  “لاشك ان الشعب اليمني المقاوم سيكون هو المنتصر النهائي في هذه الحرب غير المتكافئة والمفروضة”.

وانتقد المدعي العام الايراني صمت منظمات حقوق الانسان ومجلس الامن الدولي ازاء العدوان والمجازر المرتكبة بحق الشعب اليمني المسلم، وتساءل “ما هو الجواب الذي تقدمه هذه المنظمات للراي العام العالمي تجاه عدم الاكتراث بحقوق ابناء الشعب اليمني المظلوم؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. تتكلم عن الجرائم ايها المجرم وانت ممثل لكل القتلة والسفلة والمجرمين
    ماهذا الكذب وانعدام الحياء سافل قاتل ممثل للقتلة يطالب بتشكيل محكمة دولية لمن يحمي الشعب اليمني من قتلته الحوثيين هزلت ولن استغرب ان يستجيب العالم لدعوة هذا الحقير فايران اصبحت الطفل المدلل الجديد في العالم

  2. وليكن ذلك ولما لا .. بشرط أن تنظر هذه المحكمة الدولية التي تريدها أنت كذلك بما ارتكبته سلطتك الايرانية التي ستكون بطبيعة الحال صاحبة الادعاء .. بحق الايرانيين أولاً .. نعم الايرانيين اولاً .. والاعلان أقله عن اعداد الذين قضوا على يديها منذ تولي المقبور الخميني لغاية خليفته الحالي المفسد الأكتع ..
    ان من قضوا على يدي السلطة في ايران منذ توليها الحكم تعدادهم بالملايين أم انك لا تعلم بذلك ، أو ربما أنك لا تريد أن تعلم ..!؟
    ثم أي مقارنة يمكن ان تقارنها مع ما تفعله السعودية وبين ما تفعلوه أنتم في المنطقة ، التي في واقع الامر تواجه تمددكم المرضي السرطاني الذي خرب بلداننا وأتلف مكوناتها الاجتماعية ، وهي في حقيقة الأمر لا تقاتل الا كلابكم المسعورة في اليمن وفي كل الاحوال ما شأنكم انتم أيها الفرس باليمن العربي ..!؟

  3. اؤسخ واحقر من هل الفارسي المجوسي مافي. يا ابن الحرام او في عرفكم ابن المتعة في سورية قتلتوا مع الأهبل بشار نصف مليون سوري سني وما شفي غلكم. والان بدكم محكمة للتحقيق في قتل الناس الذين انتم وراء قتلهم في اليمن!
    فارس احقر وابغض مخاوقات اللة غز وجل ولكن للة في خلقة شؤون. ان شاء اللة قربت النهلية وسوف نركم وانتم مولين الأدبار النة سميع مجيب.

  4. تعليقاتكم مليئة بالطائفية والشحن وتدعون ان الشيعة طائفيين وقتلة وانتم ملاك ما شاء الله او كما يقال طلعان من الجامع ويا محمد علي الحوراني تريد ان تكذب اكذب بالمعقول ملاييين الايرانييين هههههههههههه
    سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين ……….
    تعالو لندعوا الله معا ان يجعل لعنته على الظالمين وينصر الحق …..

    1. يعني يامنافق مالك خبر أنو ايران هي المسؤولة الأولى عن دعم نظام بشار المجرم الذي قتل بالبراميل المتفجرة وحدها آلاف ((المدنيين)) الأبرياء وكثير منهم من الأطفال؟؟؟ وأما عن الدعاء فألف لعنة على الظالمين واعلم أن الله لايستجيب للظالمين فادعوا بما شئت فان الله بمشيئته وكرمه وعدله سينصر المظلومين أصحاب الحق ولو بعد حين.

  5. لنا الله ومحكمته هي التي ستقتص من صانعي وداعمي البراميل المتفجرة

  6. ايران اصبحت (مفردا) وليس مثنى في المنطقة العربية .