تنديد و جدل كبير بعد انتشار مقطع مصور يظهر حرق شاب سني على يد ما تسمى بـ ” كتائب الإمام علي ” في العراق

تصدّر وسم #حرق_شاب_سني موقع تويتر في عدة دول عربية يوم الأحد، حيث تبادل المغردون أنباء عن قيام قوات الحشد الشعبي في العراق بحرق شاب “سني” اتهم بانتمائه لـ “داعش”.

ويظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من المسلحين يضعون شارات مكتوب عليها “كتائب الإمام علي” وهم يتباهون بتعليق شاب من يديه وقدميه، فيما أشعلوا النيران من تحته، ليموت حرقاً، ولم يصدر بيان رسمي عن أي جهة عراقية حول القضية بعد.

وليل الأحد، قال بيان صادر عن الأمانة العامة لـ”حركة العراق الإسلامية” التي تتبع لها ما تسمى “كتائب الإمام علي” التي تظهر شارات يعتقد أنها تعود لأتباعها في الفيديو، إن ما وصفه بـالإعلام المغرض” يروج للفيديو المنسوب “ظلما وعدوانا” للكتائب ويظهر فيه: “حرق أحد الدواعش بطريقة همجية بربرية”.

وأضاف البيان أن تلك الطريقة مستنكرة و”بعيدة كل البعد” عن نهج الحركة التي قال إنها “تحتضن في جسدها من السنة والمسيحيين” بخلاف فصائل أخرى، لافتا إلى أن “كتائب الإمام علي” ليست موجودة في المنطقة التي زعم التسجيل وقوع الحادث فيها.

وقد استنكر العديد من النشطاء هذا الفعل ووصفوه بأنه عمل وحشي والهدف منه تأجيج الفتنة بين الشيعة والسنة، وفيما يلي أبرزها:

فقد قال الداعية محمد العريفي إن “ما يلقاه أهلنا بالعراق على يد الميليشيات الطائفية، من حرقٍ، وتشريد، وانتهاك أعراض، وسجن، وقهر، وإهانات… أمرٌ يجب علاجه عاجلاً”.

أما الشيخ خالد المصلح، فقد اعتبر أن الأمر سباق محموم في البشاعة والشناعة والإجرام بين مليشيات إيران وبين داعش البغدادي والضحية في الإجرامين أهل السنة في سوريا والعراق”.

من جهته علق أحمد بن راشد بن سعيد، قائلاً: “في مسألة “حرق البشر” تفصيل؛ فإذا كان المحروق ممن نحب، فذلك إرهاب وتوحش، وإذا كان ممن نكره كما في حادثة #حرق_شاب_سني، فلا بأس! -العالم المتحضر”.

وعلّق الداعية سلمان العودة، بالقول: “علي بن أبي طالب والإسلام والإنسانية براء من هؤلاء الفجرة المارقين.. وممن يسوغ لهم”.

الشيخ عادل الكلباني، كتب: كل فرقة تتقرب إلى الله بقتل الأخرى ( ويذيق بعضكم بأس بعض ).

أما د. محمد البراك فقال: “ثورة الخميني هي أشأم ثورة في هذا العصر فالحروب الطائفية والنزاعات بين أهل البلد الواحد كلها من ثمرات ثورته المشؤومة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. يبدو ان صفاقة العالم قد اصبحت فوق الوصف وتثير الغثيان لان ارضاء ايران اصبح هدفا تهون من اجله االدماء والقتل حرقا او سحلا اوبالطرق التي يرغب بها المجوس فهم اليوم مدللون ويخطب العالم ودهم اليسوا الطرف الثاني للمعادلة اسرائيل =ايران
    هذه هي الحقيقة الناصعة وداعش اختراع ايراني روسي غربي لهدف وحيد تدمير الامتين العربية والاسلامية وهي شريك قذر في المؤامرة الا تشارك النظام الحرب ضد ثوار سوريا في كل مكان خاصة ريف حلب

  2. قناة العربية و سكاي لن تنشرا الخبر لأنهما مدفعية ثقيلة موجهة للعرب السنة فقط .
    أن التشويه الذي قام به الأعلام العربي الخليجي لصورة العرب السنة عبر سياسة خليجية غبية همها رضا الغرب قد استفادت منها ايران و ميليشياتها الطائفية فأصبح دم الناس مهدوراً و مباحاً على يد الأقليات و الأكراد و الشيعة . عموما كما يقال بأمكانك الكذب لبعض الوقت و لكن ليس كل الوقت . سيأتي يوم لو ابتلع ملوك و رؤساء الدول العربية كتب الفقه ورقة ورقة لن تصدقهم شعوبهم و ستقتلعهم غصباً عنهم .

    1. الافتراء غير مقبول ولو كان الهدف ساميا فانا معك بضرورة فضح مجوس العصر وجرائمهم البشعة بكل وسيلة ممكنة
      والهجوم الان على العربية هو محاولة لطمس الحقيقة لا لاظهارها وهذا التحريض الذي تنشره تقصد به دولة نعتز بقرارها الشجاع في معركة الحزم ورائحة غير محببة تفوح من تعليقك ولا تنسى ان العربية الحدث تتعرض الان للتشويش من ايران المجرمة وانا لست سعوديا لعلمك

    2. يا عزيزي أن يمر الخبر على العربية مروراً سريعاً باهتاً لا أحد يدري به , أو أن يوضع الخبر تحت المجهر و يكون له زيطة وزمبليطة مثلما تفعل قناتك المحترمة مع العرب السنة , ألا يكفي بأنهم لعشرات المرات يضخمون و يفخمون و يهللون للبشمركة و أكراد أوجلان و ضحاياهم لا ذكر لهم . من يومين فقط برنامج بالكامل للبشمركة و تعامي كامل عن ألوف العرب المطرودين من ديارهم . يا اقرأ التايمز و التيلغراف . و العربية لا خبر . تباً لها و لمديرها القادم من لندن المعبأ بالكراهية ضد العرب السنة .

  3. هذا يعطي مبرر شرعي لجماعة الدوله الاسلاميه في حرق الشيعه والكساسبه وقص الرؤوس فالشيعه والنصيريه هم من بدأوا وسيحصدون المزيدهم ومن والاهم من الاقليات الخائنه للدين والوطن وسيعلم الذين كفروا أي منقلب ينقلبون

    1. أخي بارك الله بك تأكد من من صحة النص فبل أن تكتبة.
      قال تعالى ((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ)) [الشعراء:227]

  4. هاد مانجاب سيرتو لان اللي قتلوه شيعة خنازير اما الطيار صرعوا راسنا فيه

  5. السنة يريدون عراقا موحدا ولكنهم يريدونها سنية وسلفية بعد أن كانت بعثية خلال عقود. السنة في سوريا يريدونها موحدة ولكن على أن يكون العلويون والمسيحيون والدروز رعاية وأن يكون الاسلام السني سلطانا على بقية المكونات بعد أن كان السنة خلال عقود خدما وغلمانا أوفياء لعروبة وبعثية نظام الاسد أبو العروبة كما كان يتغنى به أهل دمشق وحمص وقبل الكل درعا. لن نعيش في أمان وراحة إلا إذا أسسنا لكل مكون أطار اداري يحكم ويدير شؤون منطقته

    1. ولست ادري لماذا اقليات الوطن العربي لاتقبل الااما تكون حاكمة بامرها او ان تنفصل لتشكل كيانا خاصا بها
      واعتقد ان المعلق ربما كان جاهلا تماما بتاريخ سوريا وعلى سبيل المثال ساسرد لك نماذج ممن كانوا في اعلى مناصب الدولة
      حسني الزعيم كان ريئسا لسوريا ورئيس وزرائه مسلم البرازي كانا من الاكراد
      فارس الخوري شغل منصب رئيس الوزراء ووزيرا للخارجية وهو مسيحي
      صبري العسلي كان رئيسا للوزراء وكان شركسيا
      شوكت شقير كان رئيسا للاركان وكان درزيا ولبنانيا ايضا
      عبد الكريم زهر الدين كان رئيسا للاركان وكان درزيا سوريا
      خالد العظم كان رئيسا للوزراء من اصل تركي
      نامق كمال كان رئيسا للاركان وكان من اصل تركي
      اما العلويون فحدث عنهم دون حرج فقد ابتلعوا البلد وما فيها
      فاين التسلط العربي السني ايها الدجالون

  6. للكذب عنوان افتنوا يا صناع الفتن
    وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين

  7. متل العادة التعليقات بدل على غباء الشعب العربي العالم لسا ما فهمت انو الغاية ضرب السنة و الشيعة من بعض الجماعات المأجورة لتفريق الاسلام حاج تحكو بطائفية المجرمين المعركة هي ضد الاسلام و ليس معركة طوائف فهموها

  8. الغباء العربي لا حدود له عندما اتى جيمي كارتر للحكم في اميركا كان مكتوب على مكتبو اسقاط الشوعية و ضلت حتى ايام جورج بوش الاب و سقطت الشوعية و بعد ذالك كتبو اسقاط الاسلام و هلا مخطتهم يمشي على المسلمين صارو يضربو بعضهم اصحو يا اغبياء

  9. ينسبون قتل وتشنيع في قتل لداعش وننسى ان من بدء قتل بطرق شنيعه هم اصحاب ايران بعد ان دخل لامريكان بغداد تسلم شيعه مقاليد سلطه في عراق فقد فعلو ما يفوق مغول وتاتر من ثقب رؤوس مساجين في مثاقب من قطع اوصال سنه من سرق منازلهم من قتل نساء من ينسى كيف اعدم صدام حسين بغض نظر عن ختلاف معه من اطلق شعار طائفيه من سرق مساجد اهل سنه من ينسى كيف اعدم اخوه لصدام حسين بفصل راسه عن جسده واليوم يقولون داعش حسنا من سلم داعش موصل ورمادي وتدمر ورقه الستم انتم يا شيعه من ومن ومن انها حرب لا مجال للنقاش وحوار لم يعد هناك بد منا صحيح انه لا مستفيد منها ولكنها فرضت ونتهى لامر تستطيع ان تفتح حرب ولكن لا تستيطع ايقفها والله راينا من فظائع شيعه ما لم يتصوره عقل والله داعش لا تفعل شيء امام ما يفعله شيعه باهل سنه ولكن ناس تنسى اول من احرق رجال اليسو هم رجال نظام لاسد ام نسيتم كيف احرقو رجل وهو حي مقيد على سرير ام نسيتم رجل الذي احرق راسه وهو مدفون في تراب لا لن ننسى مهما كان لامر