معظمهم من قوات الأسد و “داعش” .. تسجيل أعلى حصيلة شهرية للقتلى في سوريا منذ بداية العام على وقع خسائر النظام الميدانية

قتل 6657 شخصا في سوريا خلال شهر ايار/ مايو، معظمهم من قوات النظام والجهاديين الذين خاضوا معارك عنيفة على اكثر من جبهة، في حصيلة هي الاعلى منذ بداية العام.

ويأتي الاعلان عن حصيلة القتلى هذه بعد خسائر ميدانية منيت بها قوات النظام في الاسابيع الاخيرة في مناطق عدة، ما يعيد رسم خريطة النزاع المستمر منذ اكثر من اربع سنوات ويزيد من تعقيداته.

وقال المرصد في بريد الكتروني الاثنين ان 6657 شخصا قتلوا خلال ايار/مايو الماضي، بينهم 1285 مدنيا، 272 منهم من الاطفال، وفق وكالة فرانس برس.

واحصى المرصد مقتل 793 من مقاتلي المعارضة والاكراد السوريين، و2109 مقاتلين من جبهة النصرة وتنظيم “داعش”، و2450 قتيلا في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها وحزب الله اللبناني.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان “حصيلة القتلى هذه هي الاعلى منذ بدء العام الحالي في سوريا”.

ودارت معارك عنيفة خلال شهر ايار/مايو بين قوات النظام وتنظيم “داعش” في محافظة حمص ، حيث سيطر الجهاديون على مدينة تدمر الاثرية ومناطق عدة في ريف حمص الشرقي. كما دارت اشتباكات مماثلة بين قوات النظام ومقاتلي جبهة النصرة وفصائل معارضة من جهة اخرى، وتحديدا في محافظة ادلب حيث سيطر تحالف الفصائل على مدينة اريحا ومعسكر المسطومة.

وفي محافظة الحسكة ، طرد مقاتلون اكراد بمؤازرة غارات التحالف الدولي التنظيم من عشرات البلدات والقرى الاسبوع الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. فرجك يا الله إن لله وإن إليه راجعون كل المنظمات الدوليه كاذبه لا منظمات إسلاميه ولا جامعه عربيه ولا حقوق حيوان الدم المسلم الماء أغلى منه حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من له يد في قتل السوريين وتخريب ديارهم