آخر تطورات معارك ريف حلب الشمالي ( فيديو )

واصلت الفصائل المعارضة في حلب إرسال مقاتليها إلى الريف الشمالي في استكمال لمحاولة إيقاف تقدم تنظيم “داعش” واستعادة السيطرة على القرى التي احتلها التنظيم قبل أيام.

وكانت حركة فجر الشام أحدث الفصائل المنضمة لقتال “داعش”، حيث سبق لها أن التزمت الحياد في معارك سابقة، لكنها عدلت عن ذلك، كما جاء في بيان رسمي، وذلك بسبب التطورات الأخيرة.

وقال ناشطون معارضون لعكس السير إن الفصائل استعادت السيطرة على مزارع قرية الكفرة و على قرية الوحشية التي فرض التنظيم من خلالها حصاراً على مدرسة المشاة.

وتقع قرية الكفرة بالقرب من صوران التي لا زالت تحت سيطرة التنظيم، على عكس الشائعات التي تم تناقلها يوم أمس.

وأفاد الناشطون بان الثوار تصدوا لمحاولة التنظيم التقدم باتجاه قريتي حرجلة ودلحة، في الوقت الذي لا زالت فيه عشرات العائلات تفترش الأرض بالقرب من السياج الحدودي مع تركيا، بعد أن نزحت من قراها هرباً من تقدم التنظيم.

وقصف التنظيم قرية “أم حوش” متسبباً باستشهاد رجل وامرأتين وثلاثة أطفال.

وبالتزامن مع معارك الريف الشمالي، حاولت قوات النظام في محيط منطقة البريج، لكنها فشلت بعد تصدي الفصائل المعارضة المرابطة هناك لها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ابطال احرار سوريا يحاربون داعش ومن يقف معها من ايران الى بشار.كلاب النار دواعش زباله الامم وزعرانها دنسوا ارض سوريا وستسال دماؤهم النجسه على ارضها وتطعم جثثهم للكلاب.

  2. اللهم ارم كيدهم بنحرهم واضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين … اللهم بحق ما سال من دماء شهدائنا العسكريين والمدنيين بحق ما دمره الارهابيون من حجر وشجر بحق الشام .. اللهم انصر الجيش العربي السوري وهذا الشعب المقاوم وعلى رأسه القائد بشار الاسد ابن الاسد الاسد