بالفيديو .. مشرف يطرد طالبات من ” باص جامعة ” بسبب كشفهن عن وجوههن في السعودية

تسبب كشف عدد من الطالبات لوجوههن داخل أحد باصات جامعة الأميرة نورة أثناء عودتهن لمنازلهن في قيام مشرف الباصات بطردهن وأمر السائق بإطفاء الباص وعدم إيصالهن.

ورصد مقطع مصور قيام أحد المشرفين بنهر عدد من الطالبات لكشف إحداهن وجهها، مجبرا إياهن على النزول من الباص ما لم يخبرن عن الطالبة كاشفة الوجه لتعاقب بالنزول من الباص، ما ألجأ إحدى الطالبات لمجادلته وتهديده بإيصال الأمر لوزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، إلا أن المشرف أصر على موقفه، مبينا أن هذه هي تعليمات الجامعة.

من جانبها، أوضحت إحدى الطالبات أنها و3 زميلات لها قمن بكشف وجوههن داخل الباص نظرا لكونه مظللا إضافة لجلوسهن في مقاعده الخلفية، غير أن مشرف الباصات رأى إحداهن فأصر على نزولها وعدم اصطحاب الباص لها.

وتابعت أن المشرف أصر على موقفه آمراً السائق بإطفاء الباص وإغلاقه، ما اضطر الطالبات للنزول منه وعبور الطريق وصولاً إلى المحطة المقابلة ، بحسب ما ذكرت شبكة أخبار 24.

وأضافت أن الطالبات الثلاث اللاتي كن معها غادرن مع إحدى صديقاتهن، وبقيت هي إلى أن ركبت حافلة أخرى تذهب قريباً من حيّها بعد أن حذر المشرف – وفقا لها – السائق من مخالفة خط سيره وإيصالها إلى منزلها، مشيرة إلى أنها نزلت بأقرب مكان لمنزلها وانتظرت أمها حتى جاءت إليها بسيارة أجرة وعادتا سويا للمنزل.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. هل هذا الكلام من التخلف يا محترمة؟ ” ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ”
      كي لا يعرفن ماذا تعني لكي؟؟؟؟؟
      اتقوا الله فيما تقولون

    2. رد على تليق (شعب متخلف) قمة الحضارة أن تحترم عادات الشعوب و ان اختلفت مع عاداتنا

    3. باينتك مغرم بالسعوديه يا أخ…روح عيش هونيك و ألله يباركلك..

  1. هدول اللي عم بيطالبوا للحرية للشعب السوري….. وين الحرية عندهم بالأساس

  2. بغض النظر عن أن الموضوع حرية شخصية أولا لا ( لن أناقش هذه النقطة) ، في السعودية باصات الجامعة والمدرسة للبنات بشكل خاص عرضة للتحرش من ذوي النفوس الضعيفة والمريضة في الشوارع وبين السيارات للأسف هذا هو الواقع ولا أناقش مسألة حلال أو حرام أو يجوز أو لا يجوز ، ومن تكشف وجهها في الباص أو تخرج رأسها من النافذة تزيد بشكل كبير من فرصة معاكسة الشباب لمن في الباص ككل لذا تم وضع القوانين في الجامعات والمدارس (البنات) لاتقاء هذه المشاكل ، وقد تحث هذه المشاكل في أماكن عامة أخرى ولكن بنسبة أقل مما هي عليه في وسائل النقل الخاصة بالبنات .

    1. ايه أخ حسن…..الله يجعلنا من المحافظين على بلدنا و من الخادمين لأهلها و شعبها المسكين المشرد……