إيران تقيم مراسم “ولادة المهدي” ومقالات بوسائل إعلامها عن “طول عمره” وخطط “بني أمية والصهاينة والسلفيين والوهابيين”

ركزت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية وشبه الرسمية على مراسم ذكرى “ولادة المهدي” في البلاد، والذي يؤمن الشيعة بأن ولد قبل أكثر من 1200 سنة وغاب بعد ذلك ليعود فيظهر في “آخر الزمان” بخلاف التفسيرات السنية لظهوره، وتناولت التقارير الصحفية بعض القضايا المرتبطة بالمناسبة، في حين استغلت وسائل إعلام أخرى المناسبة لشن هجوم سياسي على مدارس فقهية إسلامية.

ففي صحيفة “كيهان” ورد مقال حمل توقيع “جميل ظاهري”، ذكر أن هناك “آيات مباركة وأحاديث نبوية شريفة كثيرة” تؤكد وجود المهدي وأنه “حيّ يرزق وقادم لا محالة لإنقاذ البشرية”، مضيفا أن هذا الاعتقاد بوجود “المنقذ والمصلح الكبير” قائم لدى البشر منذ أيام آدم، متهما الدولة الأموية بترويج فكرة “إنكار المهدي” ليستطرد بالقول أن هذا الأمر تلقى دعما من “الصهيونية العالمية” على حد تعبيره، دون توضيح كيفية ارتباط الأمرين رغم الفارق الزمني الكبير بينهما.

واستطرد المقال ليهاجم مدارس فقهية إسلامية أخرى بالقول إن كل المسلمين لديهم ثقة بالمهدي: “إلا من أعمى الله قلبه قبل بصره وهو المشهود اليوم في عالمنا الحاضر من الوهابيين والسلفيين والمنافقين والقاسطين والمارقين الذين ساروا على خطى أسلافهم اولئك الذين خططوا ’لسقيفة بني ساعدة‘ ونفذوها ودعموها” بإشارة منه إلى مبايعة أبوبكر الصديق بالخلافة بعد النبي، والتي ينتقدها بعض الشيعة.

وتابع المقال بالقول: “لقد كرس الحلف التكفيري – الصهيوني المشؤوم كل قواه الاعلامية والدينية بفتاوى الكذب والدجل والنفاق على تكذيب “ظاهرة المهدي.. خوفاً من أتباع الأمة لنهج أهل البيت” مضيفا أن هناك من “كبار علماء أهل العامة” بإشارة منه إلى رجال الدين السنة يؤمنون بهذا الأمر.

وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية من جانبها، كرست جزءا من تغطيتها لفعاليات الذكرى، ونشرت مقالا حول القضايا المرافقة لمسألة المهدي، فذكرت ردا على طول فترة غياب المهدي – وفقا للمعتقدات الشيعية – بالقول إن “طول عمر الإنسان لیس من الأمور المستحيلة” مذكرة بطول حياة النبي نوح قبل أن تضيف: “وعلى أساس التحقيقات العلمية التي قام بها علماء الطبيعة فقد ثبت إمكان أن يكون عمر الإنسان طويلاً” دون تقديم تفاصيل إضافية حول تلك التحقيقات.

وأضافت الوكالة أن معرفة سبب الغيبة أمر غير ضروري، معتبرة أن السبب الحقيقي سيظهر بعد عودة المهدي، علما أن قضية سبب الغياب كانت من بين المسائل التي بحثها الفقهاء الشيعة قديما وأعادوها لجملة أسباب متنوعة، علما أن السنة – بخلاف الشيعة – لا يعتقدون أن المهدي هو شخص محدد بعينه وقد ولد بالفعل. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫41 تعليقات

  1. اذا كان المهدي سينقذ البشرية ويجعل حياتها كحياة الناس في ايران فأنا أفضل أن يبقى غائباً (على الأقل مائة عام أخرى نكون خلالها قد فنينا)
    أما اذا كان كسيدنا نوح بطول العمر وبإفناء البشرية (عدا من سار معه) فأظن أن الله لن يرسل مثله لتلك المهمة

  2. قلتولي مولود من 1200 سنة بس عمال ينتظر الساعة المناسبه ليظهر على البشريه

    اللهم لك الحمد على نعمة العقل ونعمة الايمان

    1. شايف بالله, آعد لا شغلة و لا عملة من 1200 سنة بس عم يطلع عل الساعة بانتظار الوقت المناسب, ان شالله يكون لئالو شي كرسي يعود عليه , لأنو الوقوف و الانتظار لساعات طويلة يسبب الدوالي, فما بالك واحد عم يستنى 1200 سنة, لك حتى ازا أعد عا كرسي 1200 سنة بصير معو بواسير, بتوقع كان يعود شوي و يوئف شوي, ايه هيك صارت زابطة بتفوت بالمخ…………………………………

    2. اولا جاوب ع السؤالی:هل انت تنکر عمر نوح علیه السلام(اکثر من 900 عام) و قدرة الله سبحانه و تعالی من اطالة عمر البشر الی السنوات العدیدة؟؟؟
      هل مشکلك مع قدرة الله؟ هل نوح طال عمره بقدرة الله ام بقدرة نفسه دون الله؟؟؟
      ثانیا:عندما تری قصة عیسی و نوح و ابراهیم و انبیاء اخرون ، تری ان کلهم ترکوا قومهم لان القوم رفضوهم و الارضیة لم تکن مستعدة لقبولهم…اوکی…و هل الارضیة فی الفترة الماضیة(بعد وفاة الرسول صلوات الله علیه و اله و سلم) کانت مستعدة لقبول حجة الله؟؟ ام معظم الامة ایمانهم کایمان یهوذا الاسخریوطی ؟
      حجة الله او صحابی او خلیفة الراشدی علی بن ابی طالب (علیه السلام) قتل فی المحراب الصلاة بید انتحاری الخارجی ابن ملجم “قربة الی الله”!! لاحظ قتلوه المسلمین الذین کانوا یصلون و یصومون قربة الی الله!!.. او لاجل الخلافة قتل فی المعرکة بین سیدنا علی و معاویة مایقارب معادل قتلی 5 سنوات حرب الاهلی فی سوریا فی العصر الحالی…فی احد کتب التاریخ جاء 45 الف من جیش العراق و 90 الف من جیش الشام(مجموعا:135 الف قتیل) و فی الروایة اخری 90 الف من جیش العراق و 180 الف من جیش الشام (مجموعا :270 الف قتیل!! … و کل هذا بدون دبابات و المدافع و القصف الجوی)…فهل انت تسمی هذا الوضع ارضیة مستعدة للحکومة الالهیة عندما 180 الف شخص مستعدون ان یفنون لاجل منع اقامة الحکومة العدل و مع ان انفسهم یصلون و یصومون؟؟؟

  3. {متهما الدولة الأموية بترويج فكرة “إنكار المهدي” ليستطرد بالقول أن هذا الأمر تلقى دعما من “الصهيونية العالمية” على حد تعبيره، دون توضيح كيفية ارتباط الأمرين رغم الفارق الزمني الكبير بينهما}….
    الصهیونیة من بذرة الیهود المتطرف…و النظریة “انا افهم اکثر من رب العالمین” موجودة بین کثییییییییر من الطوائف رغم الاختلاف الزمنی و المکانی….
    و سبب اطالة الغیاب المهدی حسب حواری مع احد الاصدقائی الایرانیین هو عدم استعداد اهل الزمن السابقة لقبوله…

    1. تصور ظهور الامام المهدي ع ويسمع شبيحة بشار يقولون لا اله الا بشار أو بشار الأسد الى الأبد ويرى جرائم ومجازر شبيحة بشار الذي يدعمه الإيرانيون… ان أول من سيحارب الامام المهدي عند ظهوره هم الإيرانيون ومن على شاكلتهم والحكام العرب لأنهم جميعا عبيد المال والسلطة ولايمكن أن يرضوا بحكم شرع الله القائم على الحق والعدل.

    2. ممکن اسال سؤال منک یا مسلم: شو حکم من یقول “القرآن فیه الجنة و النار و انا مسلم و اقول لایوجد الجنة و النار”؟؟؟ ما هو حکم من یقول “القرآن یقول بسم الله الرحمن الرحیم” و انا مسلم و اقول “رب العالمین لیس الرحمان و لا الرحیم”…الیس حکمه کاااااااااافر؟؟؟
      طیب شو حکم من یقول “القرآن یقول _ولاتزر وازرة وزر اخری_ و انا مسلم و اقول “کل العلویة و کل مؤیدی بشار الاسد مجرمین قتلة یجب ابادتهم لانی شفت فیدیو واحد منهم قال لا اله الا بشار و عشرة او مئة عنصر من الامن فعلوا تجاوزات اذن دماء کل من یرتدی زی العسکری ولو بعمره عاش فی المعسکرات و لم یدخل بالمدن حلال”؟؟؟ برایک شو حکم هکذا الشخص؟؟؟؟

  4. يقول كل الذي يعمله الشيعة في بلاد الشام من تخريب وتدمير من اجل ان يظهر مهديهم:

    يقولون في لطمياتهم (شبت النار بحلب فجر مهدينا اقترب…) وبشار الفسد دمية في ايديهم …واستغرب من بعض السوريين الاغبياء الذين يقفون مع النظام مع انه يخرب البلد بالبراميل والسكود والتهجير وتدمير الجيش ايضا

    1. يقول وهل بدأت بلعن الصحابة ام لا وهل ترضى باتهام ام المؤمنين عائشة بالزنا؟؟؟:

      نحن في اخلاقياتنا اهل السنة لا نلعن احد من الصحابة (حتى اذا واحد عادي مات مع انو بكون مفظع منقول انو مابتجوز ع الميت غير الرحمة مشان ماحدا يحكي عنو فمابلك بزوجة النبي صلى الله عليه وسلم …) على كل حال على الاغلب انت شيعي بالأصل انتو معروفين بالتقية (الكذب)

  5. والله ماحدا معمي القلب والبصر الا امثالك
    سبحان الله
    هناك حما ر وبيعرف انو حمار وهادا حيوان عادي
    وفي حمار وما بيعرف انو حمار وهادا حيوان اكسترا يعني بالحيونة مافي متلو
    لكن قلتلي ان الصهيونية والتكفيريين واسلاف من خطط لسقيفة بني ساعده ينكرون هدا الامر خوفا من اتباع مدهب ومعتقدات اهل بيتكم هدلت والله
    دين المتعة والاجرام والله وثم والله انا افتخر اني كافر بمذهب اهل بيتكم ومذهب بيت علي خرا منئي
    سوء عمي سوء ان هم كالانعام بل اضل حيوانات اكستر

  6. الاسلام دين العقل .. والإسلام الايراني لا علاقة له
    بالعقل .. لا يمكن بالعقل أن يكون هناك شخص ولد قبل
    1000 عام ، ولازال حي حتى اليوم !!

    1. يا أخي نوح ما غاب عن البشريه طيلة 900 سنه … بعدين الرسوا صلى الله عليه وسلم لم يرد عنه أي حديث عن مهديكن هذا

  7. حكام ايران الكذب عندهم يالجملة هم يحرقون وجه المراة مجرد شاهدة مباراة رياضية في التلفاز. عجيب امرهم هم فقط يملكون خبرة بصناعة الارهاب و الكذب

  8. بالله عليكم اشرحوا لي ما هو الزواج العرفي في مصر والزواج المسبار السعودي اليسوا زواج متعه

    1. يعني زواج المسيار هو زواج يمتلك كافة شروط الزواج العادي الا ان المرأة تتخلى بمحض ارادتها عن موضوع النفقة عليها او تأمين بيت لها (وهو زواج دائم ينتج عنه اولاد …..) والزواج العرفي هو زواج دائم ايضا ولكن ليس موثق عند الحكومة …المشكلة ليس فيهم المشكلة بالبعض الذين يطبقونهم بشكل سئ (يعني بنية الرجل وتحايله على الدين )وحتى الزواج التقليدي نسمع عن ان رجل تزوج بنت وبمعرفة الاهل والناس (ولكن هو في نيته ان يطلقها بعد ايام) وفعلا طلقها فهل المشكلة بالزواج التقليدي ام بهذا الرجل……اما زواج المتعة فهو معروف انه بوقت محدد ممكن يكون نص ساعة وهو سري ولايكون بغاية انشاء اسرة او اولاد يعني شو الفرق حاليا بينو وبين الدعارة؟؟؟؟؟ مشكلة معممينكن ومشان تخلصو من الحرج ويتمتعو بنسوانكن عبقولولكن انو العرفي والمسيار متل المتعة وشتان

  9. من صميم عقيدة الشيعة هو الايمان بالامامة والتي هي حصرا بأهل بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام ومن نسل الحسين رضي الله عنه والامامة تعني أنه لايصح ايمان المؤمن اذا لم يتبع امام من أهل البيت يكون كالوصي عليهم وعلى دينهم.

    والأئمة المعصومون عند الشيعة الإثني عشرية هم الأئمة الاثنا عشر من نسل الإمام الأول علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء بنت النبي محمدالذين عينهم الرسول محمد في حديث الاثني عشر خليفة الذين توارثوا العلم والحكمة عن النبي محمد وعلي بن أبي طالب، وهم حسب اعتقاد الشيعة الاثني عشرية أئمة معصومون في التبليغ عصمة الأنبياء، وكلامهم تشريعي يعتبر بمثابة الحديث النبوي في تفسير الآيات القرآنية والأحاديث النبوية. وبذلك يشمل كتب الحديث عند الشيعة: حديث النبي الذي يكون منقولا على ألسنة الأئمة أو الصحابة العدول أو أحاديث الأئمة أنفسهم أيضا، وتذكر المصادر الشيعية أن مصدر التلقي عند هؤلاء الأئمة هو النقل عن النبي، فينقل كل إمام علمه إلى خليفته من بعده.

    وفعلا استمر هذا المفهوم عند الشيعة حتى الامام العاشر وهو الامام الحسن العسكري بشكل جيد ولكن نسي من اخترع هذه البدعة للشيعة أن يكون أحد الائمة عقيم ولايمكن ان ينجب الوريث للامامة وهذا ما حصل مع الامام الحسن العسكري حيث أنه كان عقيم وقد شكل هذا الامر حينها هرجا ومرجا كبيرا لدى اتباع الشيعة وكاد هذا الموضوع أن ينسف هذا المذهب مع الذين اخترعوه ودافعوا عنه.

    وهنا تفتق عقل من اخترعوا هذا المذهب وادّعوا أن الامام رزق قبل وفاته بولد عمره خمس سنوات بسامراء وأن الاتباع خافوا من بني العباس أن يقتلوه فتم وضعه بسرداب لكي يكون مأمن وملجأ له من بطش بني أميه ومنذ ذلك الوقت عام 225 هجري وهو على يبدو يرفض الخروج من سردابه كي ينشر العدل وغيره.

    بعد وفاة الامام الحسن العسكري وحصول بلبلة كبيرة بموضوع عدم وجود حفيد ليكون الامام كثرت الانشقاقات عن المذهب الشيعي وكان أولهم محمد بن نصير الذي اسس فرقة النصيريين والمعروفين حاليا بالعلويين بسوريا.

    1. كما قلت سيد حيان أن الامامة يجب أن تكون من نسل الحسين وليس من نسل الحسن رضوان الله عليهما وسبب ذلك التفريق والاجحاف عند الذين اخترعوا هذا الدين هو كون زوجة الحسين هي شهربانوية بنت يزدجر بن شهريار بن كسرى ملك الفرس، ولقبها: (شاه زنان) أي ملكة النساء وهي والدة الامام زين العابدين بن الحسين الامام الرابع وجد بقية الائمة حتى الامام المختفي.

      من هنا ندرك مدى تغلغل الصفويين المجوس بصناعة هذا المذهب منذ بداية تشكيله ومدى حقدهم على المسلمين وخصوصا على سيدنا عمر بن الخطاب الذي زلزل عرشهم فلبسوا ثوب المسلمين زورا وبهتانا لكي ينفسوا سمومهم وشرورهم للانتقام من المسلمين.

    2. و في حالة تانية لما توفى الابن قبل ما يتوفى الأب…فصار في مشكلة لأنه الحكمة كانت تنتقل للابن الاكبر (اللي توفى) فقسم قالوا بنقل الحكمة للابن التاني و نسله و في قسم بقي مع الأب

  10. من كتبهم (( جاء عن الامام الصادق عليه السلام(الفرج كل الفرج في خراب الشام)
    فالشيعة يحبون بشار لأنه خرب الشام و هو ما سيعجل بظهور الأعور الدجال – أقصد مهدي الشيعة -.

  11. عقول الشيعة تؤمن بان صاحب العصر والزمان المهدي المنتظر دخل في سرداب في مدينة سامراء العراقية قبل 1200 والى اليوم لم يخرج وسبب كل مصيبة في الدنيا هي غيابة وسبب حل جميع مشاكل هو خروجة وهذا دليل ان الذي داخل السرداب ليس المهدي ولكن عقولهم …

    1. اعطعنی دلیل واحد علی ادعائك(ان الشیعة یعتقدون ان المهدی فی السرداب)….انا عندی الف صدیق شیعة و هم ینفون ذلك جملة و تفصیلا…

  12. ما هذا هل في عاقل بيقبل بهذه السخافة لعنة الله عليكم انكم لكاذبون

  13. خرافات الشيعة فيها ابداع و (أكشن) تذكرني بأفلام (شاشي كابور) الهندية ,فهم يتقنون دمج (الخرافة بالبدعة) لتصبح فلم (دراما طويل) .
    لامن مهدي منتظر ولاهم يحزنون ,هم انفسهم لا يؤمنون به انما استمرار نهجهم التدمير للاسلام يتطلب شوية لطم ونواح .

    وسلامتها أم حسن وعيني عيني من الحسد وسلامتك ياحسن …………………………….

  14. المهدي عميستنى الزمان والمكان المناسب ليظهر ويرد على إسرائيل… خراي عليكون و عالمهدى تبعكون و على بشار الجحش… إير-ان بلد التخلف و التعريص و الحيونة

  15. عبد الله بن سبأ يهودي اخترع التشيع ليحدث فتنة و يخرج على الخليفة و منذ ذلك اليوم و سفهاء الأمة و حميرها يصدقون هذه الترهات حتى صار محور حياتهم علي (ر) و الحسين و نسوا الله و الرسول و الدنيا و العالم و أصبح عندهم الكره و الحزن و قصص الخيال و الكذب و الدجل دينهم و ديدنهم فهم أسرى عقيده تعتمد على الإنسياق التام لخرافات جعلت منهم خرافاً بلا عقل و لا عرض و لا مال و لا منطق كالبهائم بل أضل سبيلا.
    أكثرهم تدينا لايجيد العربية و لا يتقن قراءة القرآن أو حفظه و لا علاقة لهم بعلوم الفقه أو المنطق أو الكلام و لايعرفون علم سير الرجال و لا الحديث و حتى التاريخ لديهم مشوه بكثير من الدجل الغبي و القصص الخرافية.

  16. اللهم أنقذ الشيعة من ضلالهم وأرهم طريق الهدى , وأفضح دجاليهم ممن يلبسون عليهم أمر دينهم .

  17. ائمة الشيعة تعتبر مافيا عالمية وهم يمارسون الاضطهاد والترويع لاتباعهم مقابل انتزاع الخمس من ثرواتهم بحجج واهية ووجود مهدي مسردب سيظهر ويقضي على المخالفين لديانتهم المجوسية والدليل الواضح لصدق هذا الكلام من كتبهم التي امتلأت بالاكاذيب – كيف لصبي اختفى في السرداب خوفا وهلعا من العباسيين ان يكون رمزا للقوة – المثل بيقول منين عرفتها كذبة قال من كبرها- وهل في اكبر من هيك كذبة – اصحوا ياشيعة العرب حسب روايات المجوس اول ما يخرج المهدي الدجال المجوسي سيقتل العرب سنة وشيعة حسب كتبهم وديانتهم العفنة والتي لاتمت للاسلام باية صلة – لا نقول لكم اقرأوا كتب السنة بل اقرؤا كتب الشيعة المجوس وستشاهدون ما يوقف شعر روؤسكم من الدجل والخرافات والكذب واننا نشفق عليكم ياشيعة العرب فقد كانوا اجدادكم سنة ارجعوا الى التاريخ وستجدون ان ايران نفسها كانت سنة الى ان جاء احد الامراء الفجرة وجعلوهم شيعة بحد السيف ارجعوا الى التاريخ ارجعوا الى عقولكم لاتسلموها للمافيا المجوسية الحاقدة على زوال ملكها بايدي العرب المسلمين هدانا الله سبحانه واياكم للحق والى الصراط المستقيم