بشار الأسد ينعي جيشه رسمياً .. مصدر أمني ” نظامي ” : وصول آلاف المقاتلين الإيرانيين و العراقيين إلى سوريا للدفاع عن العاصمة !

وصل الآلاف من المقاتلين العراقيين والسوريين في الآونة الاخيرة الى سوريا للدفاع عن دمشق وضواحيها بدرجة اولى، بعد اعلان مقاتلين جهاديين ان العاصمة تشكل هدفهم المقبل، وفق ما اعلن “مصدر أمني سوري”.

وقال المصدر اليوم (الاربعاء)، لوكالة الصحافة الفرنسية “وصل نحو سبعة آلاف مقاتل ايراني وعراقي الى سوريا وهدفهم الاول هو الدفاع عن العاصمة”، موضحا ان “العدد الاكبر منهم من العراقيين”.

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، ان “الهدف هو الوصول الى عشرة آلاف مقاتل لمؤازرة الجيش السوري والمسلحين الموالين لها في دمشق اولا، وفي مرحلة ثانية استعادة السيطرة على مدينة جسر الشغور التي تفتح الطريق الى المدن الساحلية ومنطقة حماة في وسط البلاد”.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية “ارنا” الاثنين تصريحات لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سلماني قالت انها “لا تتحمل مسؤوليته” وجاء فيه “سيفاجأ العالم بما نعد له نحن والقادة العسكريون السوريون حاليا”.

وأوضح مصدر سياسي قريب من نظام الأسد لوكالة الصحافة الفرنسية ان المسؤولين السوريين وبعد سلسلة الخسائر التي مني بها النظام في الاسابيع الاخيرة بمواجهة الجهاديين وفصائل المعارضة المسلحة، دعوا حلفاءهم الى ترجمة دعمهم بأفعال.

وبحسب مصدر دبلوماسي في دمشق، انتقد الايرانيون فشل الهجوم الأخير الذي شنته قوات النظام بهدف قطع خطوط امداد فصائل المعارضة في مدينة حلب (شمال) في شهر فبراير (شباط).

وأصر الايرانيون الذين عارضوا العملية بسبب سوء الاعداد لها وفق المصدر، على ان يغير السوريون استراتيجيتهم، مع الاخذ بعين الاعتبار انه من الافضل السيطرة على مساحة أقل من الاراضي شرط السيطرة عليها جيدا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. اهلا وسهلا
    هل سيكون حظهم أوفر من 150000
    الذين إدعت ايران تدريبهم

  2. ليش كان في جيش سوري؟؟ ما الأهبل دمرو من زمان….أصلاً هي كانت وظيفتو…تدمير إقتصاد البلد و الجيش….

  3. طیب مثل مقاتلین من ترکستان الشرقی یلی مع المعارضة فی جسرالشغور…مثل السعودیین مثل الشیشانیین فی الطرف الاخر…

    1. لك قريييد هيدي الصورة فوتوشوب… جيش بشار أبو شحاطة هو جيش عربي سوري وطني قومي عقائدي نضالي وليس كالعصابات المسلحة من الإرهابيين السلفيين الوهابيين الداعشيين الذين تدعمهم تركيا وقطر وإسرائيل وامريكا ودول الاستعمار والإمبريالية العالمية.

    2. معناها يا صديقي بشار والارهابيين بنفس طريقة التفكير ,,, اذا الاثنين يحتاجون الى خوزقة ورمي في زبالة التاريخ

    3. من اول يوم بالثورة نحن منقول هذا الكلام ومن ذكرتهم يأتون وماحدا دعاهم ونحن لانريدهم

  4. كفى صمتا ايها المجتمع الدولي القذر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هؤلاء الكلاب والخنازير هم يحتلون يلد كان حرا ومستقلا , اسمه الحمهورية العربية السورية ,كيف يسمح العالم المجرم الساقط المنحط أن تغزو كل جحافل المرتزقة الى بلادنا وبوضح النهار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أما آن للعالم العربي والاسلامي و(السني بالتحديد) ان يقف الى جانب شعبنا المكبل الجريح المضيع المشرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أين الضمير الانساني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لماذاا الدم المسلم السني مباح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فليرمي الامريكان (تمثال الحرية ) بأول حاوية زيالة ,,,,,,,لم يعد يعتي للعالم شيئا .

    1. كلّ الدم السوري مباح يا أخ…الإجرام و القتل لا يفرق بين الناس……

  5. ههههه والله مساكين هالحثالة لأنو مصيرهم الدعس والفعس… إن الله لاينصر الظالمين مهما كثر عددهم بشرط أن يعود المظلومين لدين الله ويستعصموا بالله ويرجون نصره منه وحده… اللهم انصرنا على الظالمين.

  6. هاي امة ماتفهم

    فقط تطيع قادتها بدون تفكير … هل قيادتهم صح ام خطأ

    مثل الغنم بالضبط طاعة عمياء

    غدا جثثهم ستوسخ شوارع دمشق

    خليهم يتجمعوا

    الذي على باطل وجاي يقتل الشعب السوري

    اكيد مكانه مزابل التاريخ

    الكلام عن كل مجوسي حارب الشعب وعن كل تابع وذيل للمجوس

    المجوس اغبياء وراح تشوفوا

    عندهم عواء اااااه

    عندهم افعال ااااه

    عندهم نتيجة لمخططاتهم ونجاح لا والف لا

    قمة في الغباء

    وتذكروا الكلام

  7. إن شاء الله النصر قريب ومنئول لطهران إتحضر عشرة ألاف تابوت

  8. إن شاء الله النصر قريب ومنئول لطهران إتحضر عشرة ألاف تابوت

  9. كل يوم نسمع كيف يموت منهم في العراق بالمئات بينما يفر الآخرون كالفئران المذعوره عند المواجهه و اليوم يأتي أولاد المتعة هؤلاء ليعملوا علينا مراجل.
    أنا متفائل جداً أننا سنرى الكثير من جثثهم النتنه قريبا و سنعمل من جلودهم أحذيه سيئة النوعية للتوزيع المجاني.

  10. خلي الأهبل بشار الأسد ينفعهم – سوف تسفك دمائهم مثل من سبقهم – والمحظوظ منهم سوف يعود بالتابوت إلى أهله في طهران أو العراق – أم الباقين سيتم الدعس عليهم تحت أقدام ثوار سوريا الأبطال وستلقى جثثهم في مجاري الصرف الصحي

  11. معركة القادسية سوف تعاد في دمشق عاصمة الإسلا والعروبة دمشق العاصمة الخلافة االإسلامية أيهاالفرس انجاس الجيش الفتح قادم قادم للقطع رؤوس الكفر رؤوس المجوس العفنة اما جنود وضباط جيش اأبو شحاطة فهو يستعدون للمارطون وسباق الحروب في الأولمبياد قادم غيروا البوط العسكري بي حذاء الرياضي كي يساعدهم على العدو وسرعة الهرب متل متسابقي 100 متر يا مرحبا اقتربت معركة أم المعارك بين الإيمان والكفر كم الرسول الله تنبأ بهذه المعركة مباركة على أرضالشام ستكون في اآخر الزمان نصر فيها سيكون الجيش المؤمنين

  12. المشكله اذا فطسوا هالمجوس و راح بشار وين رح يدفنوا، في مكبس حماه

  13. اللهم انصر المجاهدين المؤمنين

  14. على فكرة قاسم سليماني لم يصرّح بما ذكر في المقال ، فهو اما حماس زائد من بعض الناس نتيجة امتعاضه عن فقدان اريحا وما شابه ، اما دمشق بكيييييير هلق خيلهم ياخدوا حلب بعدين ممكن نقول دمشق في خطر ، بالنسبة لما يحصل في الفترة الأخيرة فأسميه عملية تحويل طريقة قتال الجيش الى حرب عصابات وهو لحد الآن لم يتقنها ، ولكن يحتاجها ومن اهم اولوياتها عدم التمسك بالأرض فمثلاً تدمر صحراء مفتوحة لو اتى عنصر داعش من بعد 1 كلم سوف يرى بالعين المجردة كيف استطاعوا هزيمتهم في تدمر!!! رغم انهم يملكون قوات ممتازة وهي صقور الصحراء ، نفس الشيء في معسكرات ادلب ، وبالتالي هناك حليّن اما انهيار معنوي للجيش او اوامر سياسية لضرب داعش بالجيش الحر او قطع طريق جيش الفتح عن طريق تغلغل داعش غرباً ، واما عدم وجود قوات كافية للدفاع فسحب الجيش لتجميعه بقوة

  15. بيكون الشباب تبع التوابيت عم بشتغلوا طول اليوم ليوفروا سبعة الاف بوكس خشبي لشحن الكلاب الرافضية الى جهنم ان شاء الله

  16. ليش هم الحشد الشعبي عندن عدد كفاية للقضاء على داعش لحتى يرسلوهم الى سوريا

  17. قد تكون القوة البشرية لإيران وبقية الميليشيات العراقية وحزب الله هي الرافد للنظام ، لكن يجب ألا ننسى أن التعب أصاب هذه القوات التي تقاتل على جبهات عدة ومثال ذلك هو إضطرار حزب الله أن يصر على دخول الجيش اللبناني في معركة القلمون لأن التعب أنهكه . ورأينا هزيمة قاسم سليماني في معركة الجنوب التي حشد لها إعلام المقاومة كل قواه . مشكلة إيران أنها ارتكبت الخطأ الذي ارتكبه نابليون: خطوط إمدادات طويلة للتمويل والتسليح والدعم، ممتدة من اليمن إلى سوريا ولبنان. ثم إن كل الساحات تحولت إلى حقول ألغام، إذ لا يوجد دعم مطلق لها في أي دولة من الدول التي تقاتل على جبهاتها، لذلك نرى قواتها متعبة في معارك جانبية كبيرة وكثيرة.

  18. لتفعل إيران وتحشد ماتشاء ومن تريد ، ونقول للسيد يا روحاني وخامنئي بأن جميع خططكم مصيرها الفشل ، وسنرسل لكم جنودكم وميليشياتكم بالأكفان وقد أرسلنا لكم البارحة ضابكم الإيراني “عقيل بختياري” كدفعة تحت الحساب على جبهة القلمون وستأتيكم بقية الدفعات ، وكما دخلتم سوريا غزاة معتدين ستخرجون منها جثثاً بإذن الله ، وليكن في علمكم بأن الشعب السوري لن يرحم من هتك أعراضه وقتل أطفاله وشرد شيوخه ونساءه .. وسوريا للشعب السوري المسلم ، والأيام بيننا .