تلميذ ” حافظ مخلوف ” .. تعيين واحد من أشهر و أخطر ” شبيحة ” العاصمة قائداً لكتائب البعث في دمشق وريفها

عين بشار الأسد قائداً جديداً لميليشات الشبيحة التي أطلق عليها إسم “كتائب البعث”، في دمشق وريفها .

وعلم عكس السير أن القائد الجديد يدعى “مجاهد فؤاد اسماعيل”، والذي تم وصفه من قبل وسائل إعلام موالية بأنه الشخص القادر على إحداث تغيير كبير في صفوف مقاتليه نحو الأفضل.

ويعرف عن اسماعيل بأنه واحد من أشهر شبيحة دمشق وأخطرهم، وهو ابن أحد الضباط السابقين المقربين لحافظ الأسد.

وكسائر الشبيحة “الكبار”، كان اسماعيل يعمل بالتهريب والخطف والابتزاز وسرقة السيارات، قبل أن يتسلم زمام “التشبيح” بمباركة من عرابه العميد “حافظ مخلوف”، شقيق ثاني أكبر لصوص الاقتصاد في سوريا، وأحد أبرز أعضاء العصابة الحاكمة في سوريا، والذي غادر البلاد العام الماضي مع عائلته متجهاً إلى بيلاروسيا.

يذكر أن أبرز إنجازات اسماعيل التشبيحية كانت اقتحام مسجد الرفاعي في دمشق (2012).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. كلهم نسخة طبق الاصل (فوتوكوبي) عن اللص الاول والقاتل الاول والمجرم الاول والحقير الاول قائد مسيرة القتل والتدمير القائد الهمام ابو حافظ وابوه

  2. هذه الحركة تسمى في كرة القدم بـ “تغييرات الوقت بدل الضائع”
    خلي النمر و الضبع ومخلوف واسماعيل ينفعوكم.

    1. لسه اللعب ما بلش ..هاد كلو تسخين وتمرين ..
      اللعب بالساحل والرعب في القرداحة ..والضرب فوق الأعناق ..قادمون يا كلاب الأسد

    2. طبعاً أنت تضحك لأنك في أحد المراكز الأمنية المحصنة … أو في روسيا تنعم بالأمان ..
      ولكنك لا تعلم أنه كلما طال الزمن سواء الضائع أو الأصلي فإن النصيرية يفنون …
      لم يبق في ريف طرطوس كثير من الشباب ولذلك نرى اليوم مقاطع تظهر تطوع الفتيات ونرى ما يسمى شبيحة الدفاع الوطني جلهم من كبار السن من متقاعدي الجيش ..
      لو استمر عدد الضحايا من السنة أو النصيرية بالتساوي فإن ذلك يعني وببساطة فناء النصيرية ..
      ولعلمك يا من تضحك .. أن النصيرية يكفرون ببيت الأسد ويسبونهم سباً مقذعاً وهذا ما بدأ يظهر على العلن في الصفحات المؤيدة .. لأن النصيرية أدركوا أن بشار الأهبل ورطهم في حرب هم عبارة عن وقود لها وليس لهم أية مكاسب منها، بل الخسارة الحتمية هي النتيجة التي بدأوا يلمسونها كواقع يقول أنهم فقد نسبة كبيرة من الذكور ومع ذلك لم يعد بإمكانهم التراجع لأنهم ارتكبوا ما يخافون المحاسبة عليه .. رغم معرفتهم أن استمرار الأمور على ما هي عليه تعني فناءهم ..
      النصيرية تورطوا عندما صدقوا الحمار بشار وأبواقه الذين قالوا ومنذ سنوات أنها (خلصت) بينما الواقع يقول أن النزيف البشري للنصيرية في ازدياد وبنسبة أكبر من السنوات السابقة بسبب ضعف الجيش والميليشيات لقلة الفئة القادرة على الالتحاق بالجيش .. وهروب كثيرون من الخدمة في الميليشيات .. حيث أن شباب قرى طرطوس والساحل يتهربون من الخدمة الالزامية أو الاحتياطية …
      النظام المجرم يعيش اليوم على أوكسجين المرتزقة الشيعة الذين أتوا من خارج سورية، وهذا أمر لا يمكن الوثوق باستمراره، لأنه يعتمد على حسابات دول أخرى تبحث عن مصلحتها.
      إن انسحاب الميليشيات الشيعية غير السورية المرتزقة تعني أن ضحكتك هذه ستنقلب بكاءً في أيام معدودة ..
      نصف مساحة قرى طرطوس أصبحت مقابر … فلس أدري ما مصدر ضحكتك .. هل هي غباء منك .. أم تضحك على غباء النصيرية الذين يسيرون إلى الفناء ..

    3. كلامك صح وتحليلك جميل ولكن اسمح لي أن أخالفك الرأي بموضوع أن نظام الاسد ورط طائفته النصيرية بتلك الحرب ووعدهم منذ بدايتها بالنصر السريع فهذا كلام غير صحيح .

      لقد سمع النصيريين هتافات السوريين المنتفضين ضد نظام الاسد وكأنها موجهه ضدهم وضد مصالحهم وامتيازاتهم وضد سرقتهم للبلد لذلك وقفوا منذ أول يوم مع طاغيتهم قلبا وقالبا ولكن الرياح جرت بما لاتشتهي سفنهم ورغم ذلك اقول لك وبكل بساطة لم ولن يتراجعوا عما بدؤوا به حتى آخر رجل وآخر امراة وطفل لديهم لأنهم وببساطة قطعوا خيوط الرجوع تماما ووضعوا انفسهم بنفس السفينة التي يبحر بها رأس نظامهم والتي إن شاء الله مصيرها الغرق والزوال

  3. كاتب الخبر صاغه بأسلوب يوحي بالتعاطف مع القادم الجديد وأعطاؤه ما لايستحق حتى ظننا أنه سوبرمان يسستطيع أن يصنع شئ ما . . مالذي سيقدر عليه أي احد في مليشيا بلغ اليأس والضعف فيها حتى نخر العظم . . رحم الله أباؤنا الذين قالوا لايصلح العطار ما أفسده زمن الجحش بشار وأبوه التافق

  4. داعش يمنع تربية الطيور ويتوعد بمحاسبة المخالفين
    نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً منسوباً لتنظيم داعش، يقول فيه “على جميع مربي الحمام فوق أسطح المنازل إزالتها بشكل كامل، في مدة أقصاها أسبوع من تاريخ صدور هذا الإعلان، ومن يخالف يكون عرضة للعقوبة التعزيرية من غرامة مالية والسجن والجلد”.

    ويضيق التنظيم على سكان تلك المناطق بصدور قرارات صارمة حتى في شؤونهم الشخصية، ولدى التنظيم هيئة رقابية تسمى بديوان الحسبة، وتحمل على عاتقها مراقبة تنفيذ أوامر التنظيم ومحاسبة المخالفين لها، وهي غالباً ما يشكو السكان من تصرفات افرادها بالتدخل في حياتهم الشخصية.

    ويذكر انه وفق روايات متداولة، لا تقبل شهادة “الحميماتية” أو “كشاشي الحمام” في المحاكم المختصة، فهم على حد المتعارف به مستعدون لكي يحلفوا، يمين كاذب حتى يحرروا أسر طير وقع في مصيدة أحدهم، الا ان تربية الطيور تعد من الأمور الشخصية وحرية الفرد، لكن يقول سكان تلك المناطق ان هذه الحرية باتت معدومة في ظل سيطرة التنيظم على مناطقهم.

  5. احلى قرار الموت لكشاشين الحمام تبا لهم هههههههههههههههههههههههههههههه

  6. حكاية اليوم رح تكون شوي غير القصص اللي مرو..هية مجموعة من حكايا لشبيح معين أخد من الشام مركز لألو ..

    قصة شبيح قادر اليوم يرعب أكبر ضباط الشام..

    شيخ كار التشبيح بسوريا..

    شب ضخم و على وجهو دائما علامات الغضب حتى بأسعد لحظاتو..بيمشي بطريقة مميزة جدا ما ممكن ما تلفت نظرك، راسو لقدام بدون ما يحركو لا يمين و لا شمال و بيمشي بسرعة، و إذا عصب بتصيبو حالة من الهيستيريا فبيصير يكسر كلشي حواليه..

    ما عندو قيمة لا لرجل دين و لا لرجل سياسة و لا لرجل شرطة، يعني بالسوري الدارج ما عندو كبير إلا الجمل..مهما كان هالجمل و مهما حمل..

    شبيح من الدائرة الضيقة لحافظ مخلوف، دائرة باتضم بالاضافة ألو شبيح أقل من مستواه الأجرامي بشوي هوة غاندي أسعد..

    مجاهد إسماعيل: شيخ كار التشبيح بالشام اليوم..

    جامع الحسن و جامع الرفاعي بيعرفوه كتير منيح..

    ابن ضابط متوفي( فؤاد إسماعيل) مقرب من حافظ الأسد، عقيد قائد لواء 21 ميكانيك..

    بعد الخدمات الكبيرة اللي قدمها للبائد في مجزرة حماه، ما نسيلو ياها و رقاه لرتبو لواء، و مات بهالرتبة..

    مجاهد اتربى على مبدأ: كل أخطاءك مغفورة يا بطل..بدي حياتو شريك لعاصم غسان الأسد بتجارة السيارات اللي كانو يستأجرونها من بيروت و يدخلو فيها على سوريا عن طريق الخط العسكري و يهربوها ليبيعوها بالعراق..

    بسنة 2005 ما عادت وفيت معو تجارة السيارات المسروقة، فأنتقل لمرحلة أخطر من التشبيح و بدي بخطف تجار الشام و ابتزاز أهاليهون..

    من حوادث الخطف المشهورة بسنة 2006، حادثة خطف تاجر من عيلة صمصالو اللي كان مقرب من بشار، بس ما استرجى يشكيلو خوفا من حافظ مخلوف..

    و تاجر تاني اسمو احمد هدايا وكيل مجموعة من الشركات منها جيليت و سوزوكي و أيسوزو..و ما طلع من الرهن إلا لما دفعولو لمجاهد 2 مليون دولار بصلنفة..

    انسجن مجاهد أكتر من مرة نتيجة مشاكل كبيرة و كان حافظ مخلوف بكل مرة يطالعو بحجة أنو ما بقا بيعيدا و على مسؤوليتي..

    لما بديت الثورة السورية، ما شاف حافظ مخلوف كلب وفي و شاطر بالتشبيح أد مجاهد..فوكلو بمهمة القمع و التشبيح على أهل الشام المنتفضين..

    و حقيقة حافظ مخلوف كان على حق، لما اختار مجاهد، اختار شخص بزمانو من قلة ضميرو قوص على شريكو عاصم الأسد بالشام..

    فما كان رح يشوف أحسن منو لهيك مهمة..

    مهمة مجاهد كانت الروحة على ضيع اللادقية و طرطوس، و تجييش كل الشباب المطلوبين للأمن و بتمويل من آل مخلوف و ذو الهمة عيسى شاليش..

    كل مظاهرات الشام بتعرف مجاهد و باصات الشبيحة اللي بيبعتهون..

    هوة اللي بعت الشبيح ليضرب المعارض صالحة بسميراميس قدام عدسة كاميرا تلفزيون الدنيا، و هوة اللي اتعرض لمحمد حبش بنفس الاجتماع و سألو قدام كل العالم: مين سمحلكن بهالاجتماع؟؟

    فكان رد النائب حبش: أخدنا موافقة شفهية من النائب فاروق الشرع..

    فكان رد مجاهد قدام كل خلق الله: ايه كذا من أختك و أخت فاروق الشرع..

    و هوة الشبيح اللي كان حاضر بليلة القدر 2011 قدام جامع الرفاعي.. قام بطرد العقيد توفيق يونس اللي باعتو وزير الداخلية يومها مع عناصرو لقمع أي مظاهرة بتطلع بعد الصلاة، و بياخود عنو الشبيح مجاهد مع جماعتو هالدور عالرغم من تدخل محمد حمشو شخصيا بهالموضوع..

    حمشو اللي نال الطرد متل العقيد يونس بليلتها و تركو الجامع و المصلين لهالكلب و جماعتو..

    لما اتصل العقيد يونس بمجاهد ليخبرو أنو محمد حمشو أكدلو أنو ما رح يصير شي و لا رح يطلعو المصلين مظاهرة، فكان رد مجاهد بصراخ: نحنا اللي رح نحمي البلد مو أنتو يا طنطات و سكر بوجهو التلفون..

    اقتحم المسجد و كسرو على راس المصلين تحت مراقبة قوى الأمن الداخلي و العقيد يونس و الحمشو نفسو..

    ليلتها كتب مرافقة هالكلب وليد مخلوف على الفيس بوك: أسمعو يا اتباع العرعور.. من نحن.. علويين لا نهاب موتا و لا سجنا و لا سجينا، و لا نخضع إلا لذو الفقار سيف علينا

  7. سبحان الله لما كنا نسمع قبل فلان الاسد او علان مخلوف او كذا شاليش يارجل كنا نتبسمر ونخاف الان لما نسمع هالاسماء صار بدك بس تشوفو لتخوزقو وصار هو يخاف اسمو ينذكر لانو صار يقين عند الكل ان الموضوع انتهى ومسألة وقت قبل الاطاحة بهالنظام