” حماة هون ” .. نشطاء سوريون يطلقون حملة لإعادة إحياء الحراك الثوري في المدينة التي خنقت قبضة النظام الأمنية أبناءها ( فيديو )

أطلق ناشطون سوريون وهيئات ثورية محلية حملة بعنوان “حماة هون” بهدف إعادة الروح الثورية إلى المدينة المحتلة من قبل قوات الأسد بشكل كامل.

وتسعى الحملة إلى إعادة الحراك الثوري للمدينة التي خرجت فيها أكبر التظاهرات السلمية التي نادت بالحرية وبسقوط النظام.

وتمكن نظام الأسد بعد ارتكابه العديد من المجازر، من خنق المدينة وإحكام قبضته الأمنية عليها بشكل كامل.

ويأتي انطلاق الحملة في الذكرى الثالثة لمجزرة “جمعة أطفال الحرية”، والتي قامت فيها قوات الأمن بقتل ما لا يقل عن 60 مدنياً والتسبب بإصابة عشرات آخرين.

وكان الآلاف من المدنيين يتظاهرون في ساحة العاصي الشهيرة، قبل أن تطلق قوات بشار الأسد النار عليهم بهدف تفريقهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. “وكان الآلاف من المدنيين يتظاهرون في ساحة العاصي الشهيرة، قبل أن تطلق قوات بشار الأسد النار عليهم بهدف تفريقهم” …. ممكن نشوف الفيديو تبع إطلاق النار؟؟؟

  2. لن أتحدث مناطقيا لكن هؤلاء القوم اهل حماه لم نسمع بحسهم منذ اكثر من 4 سنوات..صرعونا بايام الثمانينات لكن الحقيقة هي ان الثمانينات كانت احداث لجماعة الأخوان وبسوا أهل حماه..

    1. حماة ماثارت لانو امتلك الله عاميهم ويلعن روحك على روح ثورة امثالك يتكلمون بها

    2. انضبوا يا نسوان الفيسبوك ..روحو خلو بشار ينفعكم..والله لتأتيكم جبهة النصرة تربي رجالكم قبل نسائكم لان نساء هذه المدينه اشرف من رجالها بكثير

  3. لما كنا قول بنت حموية يعني يا لطيف التقوى اما اليوم فخلاعة و امور شائنة

    1. النمر الوردي؟ أمور شائنة قلتلي! يعني سؤال شلون بتحسن تعمم على الكل؟ هلق إذا أنا جيت قلتلك بنات سورية كلهن فلتانات شو بكون رأيك؟

  4. يا ثوار يا محترمين منشان الله اكفوا الناس شركم. يا ثوار يا محترمين بكفي الخراب يللي جبتو لهلأ, و الفشل على كل الأصعدة (مو حسنانين تتوحدوا. و لا حسنانين تقمعوا الحرامية يللي بيناتكم, و لا حسانين تعملوا ادارة مدنية للمناطق المسيطرين عليها. و لا حسنانين تجيبوا دعم دولي. و الاجانب يللي استجبتلوهم للبلد انقلبوا عليكم و صاروا بلاء قائم بحد ذاته. شو استفادت البلد منكن غير “الله أكبر دمرنا دبابة” و “الله أكبر قتلنا شوية مجندين” (نصفهم مسحوبين ع الجيش غصبا عنهم).

    خلص عمي, كفوا اذاكم عن البلد. 4 سنين فشل و لسا الكم عين تنصبوا أنفسكم أوصياء على الشعب. غالبية الشعب قرفت منكم قد ما قرفت النظام, و الله يستر اديش من دعاوات المظلومين المهجرين عم تتزل عليكم متل ما عما تنزل ع النظام.

  5. ادعوا الجيش السوري الى استخدام صواريخ عنقودية في قتل كلاب الثورة حتى من يتظاهرون في النهار ويحملون السلاح في الليل ….عائلة الارهابي ارهابية فكيف تبكي على جثته العفنة وهي لا دخل لها فيها ..خلص شبعنا كذب ونفاق ..الابادة الابادة الابادة لكل العائلة ..جهنم وبئس المصير …..

  6. كل العادة, تعليقات سخيفة, نفس الحكي كان ينحكى على حلب, و بعد ما قامت حلب الكل شاف تخاذل الثوار و فشلهن بتحرير المدينة كاملة و حمايتها… حماة نصيحة خليكي بحالك و لا تردي على حدى لأني ما حدى سائل عليكي!