دخول 5 آلاف سوري إلى تركيا هرباً من معارك ريف الرقة

بدأت أعداد غفيرة من السوريين النزوج إلى تركيا بسبب الاشتباكات العنيفة الدائرة بين كل من تنظيم داعش وقوات بركان الفرات قرب الحدود التركية في مدينة تل أبيض السورية المواجهة لبلدة “أكتشه قلعة” الواقعة في مدينة شانلي أورفا جنوب شرق تركيا.

وتشهد مدينة تل أبيض والقرى المجاورة لها اشتباكات عنيفة بسبب الهجمات التي تنظمها قوات بركان الفرات المكونة من الجنود التابعين لكل من منظمة حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب والجيش السوري الحر ضد تنظيم داعش.

وأفادت الأنباء بأن نحو خمسة آلاف سوري هربوا من ويلات هذه الاشتباكات العنيفة ودخلوا إلى تركيا عبر الحدود بشكل آمن تحت رقابة بلدية “أكتشه قلعه” وقوات الدرك “الجندرما” التركية، وأنه سيتم، بحسب صحيفة “زمان” التركية، توزيع النازحين السوريين الذين تم إحضارهم إلى أكتشه قلعه على المناطق الموجود بها مخيّمات للاجئين في أكتشه قلعه وصوروتش بعد إجراء الفحوصات الصحية والأمنية عليهم.

من جانبه قال عمر علوش عضو المكتب السياسيي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا إن قوات بركان الفرات التابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب والجيش السوري الحر في مدينة تل أبيض السورية حاصرت داعش في مدينة تل أبيض وهي جبهة الاشتباكات في الشرق والغرب والجنوب.

وأضاف علوش: “لقد تمكنا من السيطرة على الطرقات المؤدية إلى مدينة الرقة إحدى المقرات الرئيسية لداعش. وتقوم قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بقصف مواقع داعش من الجو، ونحن نقوم بمحاربتهم من البر بصورة فعالة في بلدتي كوباني (عين العرب) وسرى كانيه. ونحن اقتربنا إلى مسافة 35 كيلومترا من شرق تل أبيض أي من جبهة سرى كانيه، و15 كيلومترا من جبهة كوباني المعروفة بالجبهة الغربية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. عاجللللل الان ينسحب الجيش من الحسكه وتنظيم الدوله بدا باحكام السيطره على المدينه وماهي الا سويعات حتي يعلن رسميا سقوط الحسكه