نائب نصر الله : الجيش السوري حرر معظم مناطق الغوطة و دمشق و حمص و حلب

قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، إن “سيطرة داعش على تدمر لا تغير المعادلة في سورية”، رغم أن ذلك “علامة سيئة ساهمت بجو من الإحباط”.

وتابع إن الجيش السوري وجه ضربة قوية في مثلث (درعا -القنيطرة- دمشق)، مؤكداً أنه “تم تحرير القسم الأكبر من الغوطة الشرقية والغربية لدمشق وحمص، وحلب التي كانت 70 في المائة من أراضيها تحت سيطرة التكفيريين، حيث أصبح الجيش اليوم هو من يسيطر على 70 في المائة منها”، معتبرا أن هذا يشكل انقلابا في المعادلة لصالح النظام، على حد تعبيره.

وأردف “لولا قتال حزب الله في سورية لوصل الارهاب التكفيري الى قلب العاصمة بيروت والعديد من المناطق اللبنانية”، لافتاً الى أن “معركة الدفاع عن القلمون كانت تستهدف منذ سنة وقف النزف الناتج عن السيارات المفخخة باتجاه الداخل اللبناني”.

وأوضح قاسم أنه “حين تتقرر المرحلة الثانية من معركة القلمون يعرفها الناس في وقتها”، مشدداً على ان “المشاركة في سورية اكسبت المقاومة خبرات لم تكن موجودة لديها”.

ولفت “تمدد الارهاب التكفيري يتم تحت عين التحالف الدولي”، واضاف “هم يريدون بقاء هذا الارهاب خدمة لمشروعهم في المنطقة”، واكد ان “التحالف الدولي لا يريد مكافحة الارهاب بل تحجيمه”.

وفي الشأن السياسي الداخلي، أكد الشيخ قاسم ان “حزب الله متضامن مع العماد عون في موضوع التعيينات الامنية مئة بالمئة”.

وقال  قاسم “قرارنا وقرار حزب المستقبل هو ان يستمر الحوار وهو يخفف نسبة معينة من تخفيف الاحتقان”، واضاف “على حزب المستقبل ان يدرك بأن مصلحته معنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هذا الكذاب اللعين يشعرني بالغثيان واتشاءم لمجرد ان ارى وجهه واعرف ان كذبا من العيار الثقيل سيكون علي ان أقرأه وانا لا اقرأ له الا من اجل الرد عليه
    فهو يكذب بحقارة عندما يدعي ان الجيش المنهار يحرر فهو يتراجع في كل مكان وجنوده يفرون كالجرذان ولا داعي للشواهد فقد رآه الجميع بما فيهم هذا الكذاب
    واما عن تدمر فهل لك عين ان تتحدث عنها ايها الكذاب المخادع
    وعن التكفريين فانت وعصابتك في رأس التكفير اما عن الارهاب فلا داعي للشرح الكل يعرفكم يامنبع الارهاب الحقير
    والتحالف الدولي يحميكم ويغطيكم فمن يقصف في العراق الى جانب حشدكم الشيعي ومن قصف المجاهدين في ادلب مساندة لكم ومن يترك طيران النظام يساند داعش وهي تهاجم ريف حلب ولم يرسل طائرة واحدة لضرب داعش حليفتكم في القلمون وحلب وتدمر والجنوب السوري بينما ارسل الاف الطلعات من اجل كوباني
    عينكم عين الفاجرة تصافحون كل من تسمونهم اعداء من اجل قتل السوريين ومع ذلك تهزمون ولله الحمد
    ولكن نسيت ان تقول ماقاله شلاش ان جيش الاسد يستعد الان لفتح الاندلس من جديد طالما جرذ بشار قائده
    اما عن عون والمستقبل فلا شان لنا بهما ولكن من يتحالف معكم هو عدونا وان وطأت اقدامه ارض سوريا كما يسعى عون الان فسندوسه باقدامنا

  2. تحت كل شعرة من لحيته النتنة يرفد شيطان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    تاريخ الشيعة حافل بالغدر والخيانة ,فلهم في (عبدالله ابن سبأ ) اسوة حسنة , لقد غدروا : 1 _ بالحسين (رضي الله عنه) حين دعوه للكوفة بحجة الولاء ,فخانوه وغدروه وتخلوا عنه .
    2_غدر الشيعة بالدولة العباسية حين سلم (ابن العلقم ) مفاتيح بغداد للمغول ,
    3_غدر النصيريين بالشعب السوري حين عملوا (مليس ) عند الاحتلال الفرنسي ضد الغالبية المسلمة .
    4 _ غدر الشيعة الرافضة بمسلمين العراق السنة ,حين تعاملو مع الاحتلال الامريكي للعراق , حتى الحاخام (السيكستاني) اصدر فتوة مخزبة ؛ (من يتظاهر ضد الاحللال الامريكي ولو سبميا تحرم عليه زوجته ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    5_ غدر (حزب الشيطان) بالثورة السورية البطلة لانها رفعت شعار (الحرية والعدالة والكرامة ) للجميع .

    لك الله يا شعبي الصابر المصابر
    لك الله ياتورتنا اليتمة
    الموت للخونة