التنظيم أصبح على مسافة 500 متر من المدينة .. محافظ النظام يقول إن “داعش” فجر 12 سيارة مفخخة قرب الحسكة

قال محمد زعال العلي محافظ النظام في الحسكة يوم الخميس إن مقاتلين من تنظيم “داعش” فجروا أكثر من 12 شاحنة محملة بالمتفجرات عند نقاط تفتيش تابعة لجيش النظام حول مدينة الحسكة.

وقال ناشطون إن مسلحي داعش سيطروا، بعد معارك عنيفة، على قرية أمر الروس، ونجحوا في قطع الطريق الذي يصل بلدتي تل براك وتل خميس بريف الحسكة.

وقال المرصد السوري إن الاشتباكات اندلعت “بعد هجوم شنه مقاتلو التنظيم وتخلله تنفيذ 5 عمليات انتحارية بعربات مفخخة، أوقعت قتلى في صفوف قوات النظام”.

وأضاف أن مقاتلي التنظيم باتوا على بعد 500 متر من المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة.

واستقدم التنظيم أمس 400 مقاتل إلى الحسكة من محافظة دير الزور ، بالإضافة إلى عشرات المقاتلين العراقيين، لمساندته في استكمال هجومه.

من جانبها، رفعت القوات الكردية حالة التأهب بين صفوفها إلى القصوى، مع استنفار تام وانتشار لهذه القوات في الأحياء الخاضعة للسيطرة الكردية في الحسكة.

وقال الناشط مسعود حاج من الحسكة لوكالة “باسنيوز” الكردية العراقية، الخميس، إن “القوات الكردية جلبت تعزيزات ضخمة من المقاتلين والأسلحة الثقيلة، ومئات العربات العسكرية إلى مدينة الحسكة، وقاموا بنشرها في جميع الأحياء الكردية تحسباً لأي طارئ”.

وأوضح أن ذلك يأتي بالتزامن مع غارات مكثفة من طيران القوات السورية على قرى “رد شقر” و”الداوودية” ومناطق سيطرة “داعش”، وتبادل القصف بالهاونات والمدافع، ونزوح كبير للسكان خاصة من الأحياء الخاضعة لسيطرة القوات السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. وهل تظنون بأننا بهذا الغباء؟ ولا ندري ماذا يحصل على حدود دولتنا ؟ ولكن رؤوسكم العفنة لن تستوعب ما الذي يحدث من حولكم سوى بأنكم (مجاهدون ) أتيتم إلينا مسيرين كالقطعان الضالة بحثاً عن حورياتكم المفترضة و الجنة التي لن تحلموا حتى بالنظر إليها قريباً جداً ستعلمون و بعد الضربة القاضية على رؤوسكم بأنكم ما كنتم سوى أحجار شطرنج للاعب خاسر , أود هنا أن أتقدم بجزيل الشكر للسيد مسعود برزاني لما يقدمه وتقدمه حكومة دولة كوردستان في مجال محاربة الإرهاب و الشكر الجزيل لأمريكا و إسرائيل و دول التحالف جميعاً لما تقدمه لنا لمكافحة الإرهابيين.

  2. المسلمون الحقيقيون سيدوسون على وجوهكم النتنة في كل الأرجاء السورية و سيرسلونكم إلى جهنم وبئس المصير , قريباً جداً .

  3. ليش الناس بتهزأ المجاهدين و بتستخف بالحوريات … لك ياخي دخلكون مشان شو بنحب ندخل الجنة ؟

    مو مشان الحوريات و الفاكهة و أنهار العسل و الحليب و القصور الخلابة و حياه الرفاه و الخلود الأبدي ولك مو هيك مذكورة بالقرآن وواردة بالسنة

    لك بس بدي أفهم يعني إذا ربنا وعدنا بالحور العين و هن حلال زلال علينا إنشاء الله وين العيب بالموضوع ؟؟؟؟

    يعني الموضوع ما هو موضوع جنسي ببساطة هيك الجنة و اللي ما عاجبيته الجنة بلاها يروح عالنار و يخلصنا

  4. كل من يقف مع بشار المجرم في السر والعلن هو خاسر حتما… وكل من تدعمه أمريكا وإسرائيل هو خاسر حتما… وتنظيم داعش خاسر أيضا لأنه أكثر الظلم وقتل كثير من الأبرياء… اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين.