كيف استقبل أهالي معضمية الشام وفد دي ميستورا ؟ ( فيديو )

قال ناشطون معارضون إن مديرة المكتب السياسي للمبعوث الأممي دي ميستورا في دمشق، زارت أول أمس مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي، بصحبة مسؤولين أمميين.

وتعتبر المعضمية واحدة من المدن المشمولة بـ “الهدنة” بين الفصائل المعارضة وقوات بشار الأسد.

ونقل ناشطون عن المديرة “خولة مطر” قولها إنها لا تستطيع إدخال أي شيء للمدينة المحاصرة من قبل قوات النظام، حتى وإنت كانت برفقة دي ميستورا.

وتشهد المدينة أوضاعاً مأساوية في ظل حصار كامل منذ أربعة أشهر، بالإضافة إلى المعاملة السيئة التي يتعرض لها المدنيون الراغبون بالخروج إلى دمشق.

وأوضح محمد نور عضو المكتب الإعلامي لمعضمية الشام، أن الوفد الأممي أبلغ أهالي المعضمية بعجزهم عن إدخال الأدوية أو رغيف خبز معهم، وأن زيارتهم تأتي فقط لوضع “دي ميستورأ” في صورة الوضع المذري للمدينة.

وأكد محمد لقناة الجزيرة، أن المسؤولين رفضوا إجراء أي مقابلات مع الإعلاميين في المدينة، لافتاً إلى أن السكان ازداد سخطهم لشعورهم بأنهم عينات مجهرية لا بشر، وأنهم ألعوبة بيد النظام والأمم المتحدة لإيجاد مخرج للنظام من المحنة التي يمر بها، عبر الترويج أكثر لـ”الحل السياسي”.

وبيّن محمد أن زيارة “مطر” لمعضمية الشام تحمل أغراضاً سياسيةً بحتة، منها الترويج لملف الهدن، موضحاً أن المسؤولين الأمميين زاروا تجمع المدارس المدمر والمساجد المدمرة، وإحدى الصيدليات وبعض الأهالي في منازلهم، الذين خرجوا في مظاهرة للمطالبة بالمعتقلين وفتح المعبر المغلق منذ أربعة أشهر تقريباً وإدخال المواد الغذائية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اللهم انا مظلومون فانتقم بقدرتك وعدلك من بشار المجرم وأعوانه ومؤيديه.

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انا مظلومون فانتصر

    بعد كل هذا الحصار جاؤوا يقيسو نتائج التجربة لايكرط طرق انجع لقتل الشعب السوري
    ولكنهم بأذن الله خسئوا
    نحن شعب توكلنا على الله ولن نستعين بغير الله