ملك السعودية : بإمكان أي مواطن رفع قضية على الحاكم أو ولي عهده

أعلن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إن أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك أو ولي عهده أو أي فرد من أفراد الأسرة.

وجاء كلام الملك سلمان خلال استقباله في مكتبه بجدة يوم أمس كبار المسؤولين والمهتمين بمكافحة الفساد في القطاعين العام والخاص، وفق ما نقل الإعلام السعودي.

ووجه الملك سلمان كلمة، جاء فيها: “أيها الأخوة والأبناء، أنا سعيد أن أكون هذا اليوم بينكم لنلتقي على مكافحة الفساد، والحمد لله أن هناك إجماعاً في هذه البلاد على مكافحة الفساد، وأكبر مكافح للفساد هو كتاب الله وسنة رسوله، هي لاتقبل فساداً على أحد ولاترضاه على أحد”.

وقال سلمان: “إن هذه الدولة التي قامت على الكتاب والسنة، الأولى كانت محمد بن سعود، والثانية كانت تركي بن عبدالله، والثالثة قامت على يد والدنا عبدالعزيز رحمهم الله، وبعده أبناؤه سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله، وأولياء العهود سلطان ونايف، قامت على أسس الكتاب والسنة، الدولة هذه قامت على العقيدة وأكبر محارب للفساد هو تطبيق الشريعة الإسلامية”.

وأضاف الملك سلمان: “الآن يوجد في بعض الدول الأخرى ملوك الدول أو رؤساؤها لهم حصانة عن الدعاوى، هنا يستطيع أي مواطن أن يرفع قضية على الملك أو ولي عهده أو أي فرد من أفراد الأسرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. أكلك من وين يا بطة . القاضي و الحكم و الحاكم كلهم من زمرتك يا مهرج . من الأفضل أن ترص صفوفك للدفاع عن سوريا .

  2. وأنا أقسم بالله العظيم أن من يتجرأ على رفع دعوة على جلالة الملك أو أي ملك عربي أو رئيس جمهورية سيتم قطع رأسه قبل أن يصل إلى المحكمة…. يكفيكم كذب واستهزاء بالشعوب أيها الحكام العرب

  3. حدث العاقل بما يعقل فإن صدقك فلا عقل له
    أربع سنين وتماطلوا في تسليح الشعب السوري الأعزل اللهم إلا الفتات وختم مصر وسلموا للنذل السيسي حامي اليهود وبشار المعتوه

  4. ما شاء الله ، عم يحاول يعمل ديمقراطية ، مو غلط الله يسمعنا الأخبار الطيبة