الأردن ترفض طلبات سياحية إيرانية بزيارة ضريح الصحابي “جعفر بن أبي طالب”

أعلنت الأردن رفضها عدة طلبات ايرانية لفتح باب السياحة الدينية للايرانيين بشكل منتظم، لما وصفته بسياسات “ايران الطائفية في المنطقة”.
وقال وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية الاردني هايل داود،  إن بلاده رفضت خلال عام 3 طلبات إيرانية  بفتح باب السياحة الدينية، لكنه أكد أيضاً أن هذا الرفض مرحلي بسبب الظروف السياسية في المنطقة وبعض المواقف “الإيرانية الطائفية في المنطقة” على حد تعبيره.
وأكد أن ايران ألحت مؤخراً على فتح باب السياحة لعدة مواقع دينية وبالأخص منطقة المزار الجنوبي في محافظة الكرك التي تضم ضريح الصحابي جعفر بن أبي طالب أحد قادة معركة مؤتة وشقيق الإمام علي، مشيرا الى مخاوف متعلقة برفض الأردنيين لتلك الزيارات بسبب “المواقف السياسية الإيرانية.”
وأشار إلى امكانية اعادة النظر بهذه الطلبات لاحقاً، مشددا على أن فتح المزار والأماكن السياحية الدينية أمام الإيرانيين، لن يصل بأي حال من الأحوال إلى “السماح بممارسة طقوس وشعائر شيعية على غرار الحوزة”.
وقال إن “المرحلة الحالية والسنوات الأخيرة وما تشهده المنطقة من توتر وتجاذبات طائفية ومذهبية والحقيقة بعض المواقف الإيرانية التي مالت نحو الموقف المذهبي أوجدت توترا نحو الايرانيين ونحو فتح باب المجال للسياحة الدينية الايرانية، لذلك كان ردنا بأن المرحلة الحالية غير مناسبة لتنشيط هذه السياحة وفتح هذه الأجواء”.
وتابع بالقول: “التوتر الموجود وانتشار الفكر المتطرف أحيانا، والذي أسهمت فيه بعض المواقف الإيرانية  التي وترت المواطن الأردني ضد هذا النوع من الزيارات حاليا ومرحليا ومؤقتا هذا الأمر غير مفتوح. مستقبلا نحن مع الانفتاح”.
تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ايها العرب البجم الم تعرفوا لحد الان ان ايران تستعمل لعبة الزيارات الدينية للمقامات المقدسة كوسيلة لزعزعة استقرار بلادكم و طريقة لنشر التشيع كما فعلت في سوريا و اليمن و غيرهما.

    1. لو لم تكن بجما لما استخدمت هذا اللفظ السافل موحها كلامك للعرب وتخدم بذلك كل الاعداء ويبدو انك من متابعي توفيق عكاشة
      رغم ان الفكرة التي قدمتها عن ايران صحيحة مئة بالمئة واوافقك الرأي ولكن احترم امة تنتمي اليها اما اذا كنت لا تنتمي اليها فهناك الف من يرد على قلة الحياء منك ومن كل سافل يستغل الظروف للاساءة لهذه الامة

  2. جمهورية الشر الاثمة لا ترسل زوارا بل قتلة وجواسيس ولعلنا نذكر الذين اسرهم الثوار منذ سنوات وهم من الحرس المجرم الايراني الذين ادعوا انهم اتون للصلاة في دمشق كما نذكر عناصر حزب الشيطان الذين ادعوا انهم حجاج ولم تعجبهم الا طريق نبل والزهراء البلدتين الشيعيتين في حلب ليمروا بها فاحذروا شياطين الانس هؤلاء

  3. الغباء والكذب متأصل بكم بل أن الغدر والخيانة هي دينكم. عار على كل مـــــا تفعلون. والى الجهلاء مصيركم نار جهنم.

    1. هذا كلام ينطبق على الفرس واتباعهم ان كنت تقصدهم اصبت وان لم تكن فانت واحد ممن ذكرت

  4. الحذر الحذر يا أهلنا في الأردن
    اليوم مزارات وسياحة دينية وغدا مليشيات مسلحة وحرب طائفية
    والسعيد من اتعظ بغيره

  5. احذروا يا ساسة الاردن كل الحذر هذه طريقتهم بالتغلغل وزعزعة أمن الدول وتاسيس الأحزاب المجوسية الخبيثة أنصحكم بمحو آثار قبرالامام جعفر وإقامة مباني سكنية للمواطنبن والله إن سمحتم لهم سيشترون الكرك بأكمله ويغرون الناس بالأموال ولكم عبرة بما فعلوه في سوريا

  6. حذاري يااردن هي ادوات الاحتلال الفارسية. الاول إدعاء مقام مزعوم ثم إرسال الحرس الثوري بمهام لنشر التشيع ونشر سفاح المتعة. بعد ها فتح مركز ثقافي للسياح ثم شراء الاراضي وبعدها احتلال المنطقة ويحرم على ساكنيها الدخول. فعلوها بالست زينب. بالرقة ادعو قبر عمار بن ياسر ثم بدؤا بنشر التشيع وإقامة علاقات مع رؤساء العشائر بتقديم الهديا وخدمتها بزواج المتعة. وبعدها تشيع الفقراء بدفع رواتب شهرية. نصيحة بعدوا عن القذارة الإيرانية. اننا لو مكانكم لسويت كل قبر مزعوم بالارض.

  7. يريدون إرسال الحرس الثوري وقحاب المتعة للتجس ونشر التشيع. حتى الحمير بدأت تعرف مكر المجوس.

  8. على مايبدو أن عين المجوس على احتلال الاردن بعد العراق وسوريا ولبنان. أهلا بسياح الحرس الثوري. الشعب السوري يدفع أنهار من الدم لأنهم سمحوا لأحفاد ابو لؤلؤة بدخول سوريا