دي ميستورا ينقلب على بشار : يجب عليه الرحيل .. و على أمريكا الضغط عسكرياً باتجاه تحقيق ذلك

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا “ستيفان دي ميستورا” إن على بشار الأسد الرحيل عن السلطة، وأن على الولايات المتحدة أن تضغط عسكريا باتجاه تحقيق ذلك.

ونقل هذا التصريح عن ميستورا، المعارِضة السورية جمانة قدور، حيث قالت لصحيفة “ديلي بيست” الأمريكية يوم الخميس الماضي : “إن دي ميستورا كان واضحا خلال حديث خاص عقده يوم الجمعة الماضي مع معارضين سوريين في جنيف، مشددا أن على الأسد الرحيل”.

من جهتها، قالت رئيسة منظمة “متحدون من أجل سوريا” المحامية منى الجندي والتي حضرت لقاء جنيف، إن موقف دي ميستورا تطور بشكل ثابت منذ دعمه للأسد في شباط /فبراير الماضي، ففي المرة الأولى التي قابلت فيها المبعوث الأممي لم يأت دي ميستورا على ذكر الأسد، إلا أن المفاجئ بالنسبة لها كان تعليقه بأن الأسد لن يرحل من دون ضغط عسكري.

وأقر دي ميستورا، بحسب الجندي وقدور، أن الضغط العسكري المطلوب على الأرض لن يأتي عن طريق الأمم المتحدة، إنما عن طريق الولايات المتحدة والتي عليها أن تتجاوز مجلس الأمن الذي يعيق العملية السياسية، بالرغم من امتلاكه العديد من السلطات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. الإرهاب يأكل نخاع النصيري ……….
    تموج صفحات روث النصيرية وتبعير الشيعة وأذنابهم في الحديث عن الإرهاب ، والإرهاب يفتك بنخاع النصيري فتكاً حيث أصبح خبزه اليومي ، وهم يشتمون ويزعمون أن أمريكا جاءت بداعش ، ومع ذلك يتباكون ويتذللون ويبوسون صرماية أمريكا لتحارب لهم الإرهاب في سورية وليس فقط في العراق …..وقد اصيبوا بخيبة الأمل والغضب فشنوا حملة ضدها بايعاز من الروس ، لعدم ضم الصفوي والنصيري إلى تحالف مكافحة الإرهاب مما يمنحهم الشرعية …ومما زاد الطين بلة ، تصريح أوباما أنه سيزيل دفاعات أنيسة ، وربما أنيسة نفسها من الوجود إذا أطلقت باتجاه الطائرات الأمريكية …

  2. لم ينقلب و انما تأخر في دراسته و قراءته للواقع
    و نحمد الله انه اصبح اخيرا على معرفة بمتطلبات الشعب العربي السوري و اصبح يعلم ان بشار و نظامه مجرم حرب يجب ان يحاكم بتهمة قتل مئات الالوف من الشعب السوري

  3. و يلعن روحك انت كمان يا كلاب و الله التاريخ ماراح ينسى اللي عملتو فينا
    بكل حال منرجع و منقول يلعن روح حافظ و روح خلفتو و روحك يا دي متسورا

  4. صباح الخير دي ميستورا الأن فقط صحيت من النوم وعرفت أن الأهبل بشار لازم يرحل

  5. يا خيي بكرة بيطلع مستورا بيقول هالحكي مش مزبوط , هل المعارضة كذابة.

  6. لاه لاه لاه حتى ديمستورا الاهبل ضحك عليك يا بيشو أم هو جزء من المسرحيه الامريكيه لاعاده الشعوب العربيه الى حظائر الدكتاتوريه من مصر الى العراق الى سوريا.يلعن ابو ميستورا على بشار على داعش على نصراللات كلهم ادوات امريكيه والمفعول به شعوب ارادت الحريه والكرامه زمن ردئ ان يحاضر بعران الخليج و الامارات عن حقوق الشعوب!

  7. يا جماعة هاد تصريح (سري) أمام (معارضة) يعني لا بيقدم ولا بيأخر
    بكره بطلع على التلفزيون وبيحكي غير شي
    عن جد نحن شعب ما بيتعلم وبنصدق كل شي
    ومين هدول (جمانة قدور) و (منى الجندي) مع احترامي للجميع؟

  8. لن يرحل بشار بالكلام ولكن سيرحل بقذف السهام وأن غدا لناظره قريب

  9. – ياليتكم تحكوا وتفضحوا رئيس القنصلية السورية بالقاهرة ر – س ويحمل لقب سفير – وقد صورت له احداهن فيلم اباحي وبدل ما ينقلوه للوزارة راح ينقلوه لمكان تاني لانو زلمة الوزير – معلومات من مصادر موثوقة

  10. هههههه
    بعد أن أينعت الثمرة وأوشك النظام على الانهيار
    أتو ليقطفوها ويعيدو إنتاج النظام
    يظنون أنهم سيضحكون علينا
    خابو وخسروا

  11. المشكلة ان هذا البوكيمون ديمستورا لا يستطيع التطور متل بيكاتشو ..
    ولا يعرف ما معنى نصيري او احتكار سلطة او سرقة دولة او بيع دولة من اجل كرسي …
    لان هذا البوكيمون قبل سوريا كان يعمل في قضايا اممية سخيفة ولا يوجد فيها اي تعقيد

    ولكن نشكر عاصفة الحزم وجيش الفتح والسعودية وقطر
    لانهم جعلوا هذا البوكيمون يفكر فليلا

    وبالفعل كل هذه الفترة كان ديمستورا يؤدي الدور المنوط اليه من امريكا
    واكبر دليل على كذب الامم المتحدة ومبعوثيها هو اعتراف المبعوث السابق البوكيمون الابراهيمي بضرورة محاكمة بشار هذا التصريح بعد استقالته لانه قبل استقالته كان يدعم بشار …

  12. شو يا دي ميستورا الظاهر انك نقلبت على قوانين و أنظمة الأمم المتحدة و تطلب من رئيس منتخب و فق لشرعية الأمم المتحدة بالتنحي و الرحيل! الرحيل شيء يقرره الشعب السوري فقط وفق لقوانين الأمم المتحدة.