ميركل : حل ” الأزمة السورية ” يتم مع روسيا فقط

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة إن أزمة الحرب الأهلية في سوريا لا يمكن حلها إلا بضم روسيا إلى الجهود الدولية المبذولة هذا المجال.

وأضافت ميركل لهذا السبب يكون لروسيا دور مهم في حل المشاكل الدولية، بينها أزمة الملف النووي الإيراني في إطار دولي آخر غير إطار مجموعة السبع التي تعقد قمتها في ضيافة ألمانيا يوم الأحد القادم.

وتطرقت ميركل إلى أهمية دور روسيا في حل أزمات دولية، حيث أشارت إلى أن حل أزمة الأسلحة الكيماوية السورية كان ممكنا فقط بمساعدة روسيا.

وتطرقت ميركل في حديثها المطول مع تلفزيون DW عن الأزمة اليونانية المتعلقة بديون أثينا، حيث عبرت عن تفاؤلها بأن تساهم قمة مجموعة السبع في إيجاد حلول عملية لتلك الأزمة. ورغم ذلك لا ترى ميركل ضرورة حضور روسيا لقمة مجموعة السبع، مبررة ذلك بالقول إن روسيا لم تقترب في السنوات الأخيرة من تصورات الدول الصناعية الكبرى في العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لهيك اشكال وهيك تصريحات .. الشعب السوري كلو رح يلتحق بتنظيم الدولة الاسلامية ..
    طنط مركل هل تحسبون تخليص الكيماوي من بشار الاسد انتصار !!. علما انه قتل بالبراميل حوالي 400 ضعف ما قتله بالكيماوي ..

    ام حققتم شيئا ثمينا لحماية اسرائيل
    لقد كنتم تحسبون ان الثورة ستطول وتخوفكم من وقوع الكيماوي بالايدي الخطأ ؟

    ان شاء الله سننتصر عليكم وعلى تواطؤكم وكذبكم

  2. العمى شو تافهة…..يا إما غبية يا إما عم تتغابى….روحي عمو…مو ناقصنا سخافات….

  3. لأول مرة أسمع تصريح غبي لهذه المرأة … يا سيدة ميركل تحليلك الخاص بالقضية السورية اما انه ينم عن منتهى الغباء او منتهى اللئم وفي كلاهما تنتشر منها رائحة الحقارة والسخافة …

  4. روحي حلي مشاكلك بالاول مع اليونان وبعدين شوفي اذا بريطانيا بدها تبقى بالاتحاد الخلبي تبعكم اللي قريبا لح نلعنوا متل مالعنا الاتحاد السوفيتي المقبور واتركي سورية لاهل سورية وتخصصي باللاجئين لانو المانيا والاتحاد الاوربي اضعف انو يداخلوا بقضايا اكبر من حجمهم اي مو المعلم محاكم بالمحاية