هيثم المالح : روسيا لا مانع لديها برحيل بشار الأسد .. و لكنها تسأل عن البديل

قال رئيس اللجنة القانونية بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هيثم المالح ان “دخول 7 آلاف مقاتل إيراني و50 ألف مقاتل من حزب الله بلبنان ينذر بكوارث ومذابح جديدة في سوريا”، مشيرا في حديث الى “المدينة” السعودية ان الأمين العام لجامعة الدول العربية  نقل إلينا أفكار الروس حول الوضع في سوريا.

وقد أصبح لدى الروس بحسب المالح قناعة كاملة بأن بشار الأسد لن يكون موجودا لأنه لا يستطيع حكم سوريا، ولا يستطيع أن يسيطر على كامل الأرض، ولكنهم يتساءلون عن البديل.

ولفت المالح ان المملكة العربية السعودية هي رأس الحربة في مساعدة الشعب السوري والثورة السورية، داعيا المسؤولين في المملكة الى دعوة أطياف المعارضة للاجتماع على غرار اتفاق الطائف بشأن لبنان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. لست ما فهمتوا السياسة يا أستاذ هيثم. متل ما حافظ الكلب بعمروا ما بِنَا شي بمناطق العلوية مشان كلون يصيروا بالجيش و يستغلون لمصلحتها كمان العالم اليوم بيلعب بالشعب السوري و خلا مصيرنا بايدين هواة. الله يلعن الدول اللي خلت مصيرنا بايدين امثالكم. بالهيئة شباب و بالعقل مراهقين سياسة و طلاب مال و جاه.

    1. أستاذ مالح، أرجوك أخبر الروس إذا كانوا لا يزالون يبحثون عن بديل، بأنني – أخوكم موسى عثمان – جاهز للعمل بديلا عن الأسد. بس خلصونا من هالعيلة الفاسدة ومن هالحرب اللي خربت البلد وأبادت الحجر والبشر.

    2. شو أصولك تركية عثمانية و الا شو ؟ عثمان عفان و معفن! روح خود مضاد عفن و غير كنيتك افضلك.

    3. يا عثمان يا عفان روح خود محل اردوغان العثماني اشرفلك. لم يعد لك حظ خارج تركيا.

  2. يعني بشار الأسد شغلة فريدة من نوعها, صعب جدا على الروس أو الأمريكان أو غيرن يلاقو بديل عن هالجحش … يعني أسخف بشري هو اللي بيصدق هالحكي.., لسا ما خلصو تنسيق وبييع سلاح قديم ووووو , بس يحلبو البلد والشعب عالآخر بيصير في بديل, هل صعب كتير ….

  3. انا لاارى بديلا للاسد غيرك يا كربوج خبرة وعلم وفوق كل شئ علماني الى حد ما يعني مو من جماعة قطاعي الروؤس والرمي من شاهق.

  4. الله يهديك . يامالح ما نسمع غير الكلام
    وعيونك الحلوا .. ما عملت شيء

    1. شو ما عمل شي؟ مبلى عمل إشيا كتير….اغتنى و أمن مستقبل ولادو و أحفادو و صار يسافر و يصيف و ينام بفنادق خمس نجوم يللي ما كان يحلم فيها….كله من أموال المساعدات يللي كانت عم تنسرق من عرصات العارضة العميلة و التافهة ….المساعدات يللي انحرمو منها اللاجئين…

  5. هيثم المالح….جاسوس مخابرات و حرامي و نصاب و أجدب و خرفان و كزاب و ضراط و نسونجي كمان…..و طلع من سورية بجواز سفر و بتأشيرة نظامية و موافقة أمنية….. مبروك عليكون هيك معارضة….. بفضل هيك شخصيات خرائية بشار قاعد و مبلط….

  6. سيحتل جيش الفتح
    ايران وروسيا
    وينتقم لشهدائنا
    وابحث انت وروسيا عن البديل..ها ها..

  7. لو تفكرو شوي بكلام الجولاني من كم يوم راح بتعرفوا الحقيقة

  8. الروس مباشرة او غير مباشرة دمروا افعانستان و الشيشان و البوسنة و كوسفوا و اكرانيا و اوسيتيا و الان دمروا و مازالو يدمرون سوريا …التاريح يثبت و ياكد و شاهد على انه لا يمكن ردع رو سيا و اذنابها الا بقوة جيش الفتح السوري الحالي الوطني الجديد هذا الكلام يجب ان بفهمه السوريين جيدا .

  9. لو ان بشار تنحا في ال 2011 كما فعل الحكيم محمد حسني مبارك الم يكن هناك بديل ؟ كيف اتى السيسي الى الحكم ؟
    لو ان بشار لم يتجاوز القانون و رشح نفسه بانتخابات المبايعة الأبدية 2014 الم يكن هناك بديل الان؟

  10. لك ما انا مفهم روسيا انو بديلي هو ابني حافظ ، بس بقا ابني حافظ بدو شي حركة عشر سنين ليحسن يمسك الحكم و الزعامة. شو ياهيثم ما قالولك الروس !

  11. الخوف والرعب العلوي :
    الرعب الذي يعتري كل مجرم خوفاً من الوقوع في يد الجيش السوري الحر ، لكي لايقطعونه إرباً أو في جبهة النصرة لكي لايشووا نخاعه على النار أو في يد داعشي لكي لايأكله حياً ….!!
    أما الأخبار من جيش الفتح فهي تثلج صدر الشعب السوري ، لأن أبطال سورية يبيدون شراذم الصفويين وحزب اللات ، أما جيش المتعة العلوي فهو يهرول باتجاه الساحل المحتل ، وكأنما لاوجود له ولو كان موجوداً لما استعان بالفرس وحزب حسن أبو فسوة الشيعي والعراقيين والحوثيين وغيرهم .

  12. بس استحي على شيبتك

    ياعيبو
    حاجي تقلل هيبتك
    ياعيبو

    للاسف , ماضل بالائتلاف لاصالح ولا مالح ,كلهم اسوء من بعضهم ,ولا واحد منهم يريد (الاقامة) في الاراضي المحررة , يريدوا أن يمثلونا من نيويورك و برلين , استنبول ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    فشرتواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    1. يا ست عبير….هدا الأفاق و الطفيلي هيثم المالح بنعرفو مليح م بنعرف تاريخو متل كتير ناس….اشتخبري عنوو عن مصايبو…..ما فقدنا الزاكره….

  13. حبيب اللذي كان يحكم سوريا عصابة طايشه لا تعرف سوى القتل والنهب , كل مواطن شريف ممكن يكون بديل وعنا الكثيرين منهم .

  14. وهي روسيا . ايش خصها .ايش دخلهم . ومين خﻻهم وصي على الشعب السوري . اليس هذا العاهر اللي عندنا وعصابته خلى الكلاب تعوي . يعني هلئ بدهم الروس يقنعوني انو قلبهم وهمهم سورية . يا ناس يرحل رئيس العصابة وحراميته . وما حدا خصو فينا . لعنة ابليس تركب روسيا وكل من والاها

  15. من طبيعة الروس انها عندما تريد أن تسرق تبدأ بحركات معينة مثلا الحفر بالتراب أو اقتلاع الحشائش أو أي عمل سخيف لتظهر أنها تريد أن تقاتل لتسرق ولكن ماإن يظهر الأقوى تختبىء كالفئران. وان دور روسيا في سوريا انتهى تقريبا وأصلا لم هناك مايمكن افتراسه في سوريا .