الحسكة : جولة ميدانية و شهادات من أهالي قرى عربية اتهمت الوحدات الكردية بتهجيرها ( فيديو )

نشرت مصادر إعلامية معارضة مقطعاً مصوراً قالت إنه لقرى بريف مدينة تل تمر “60 كم غرب مدينة الحسكة”، قيل إن الوحدات الكردية قد هجرتها سكانها مؤخراً.

وقال السكان الظاهرون في المقطع الذي نشرته “وكالة سمارت”، إنهم تركوا قراهم هرباً من الاشتباكات بين الوحدات الكردية و تنظيم “داعش”، لكنهم عادوا بعد انتهائها.

وأفادت إحدى السيدات بأن الحرائق التي طالت أراضيهم تسبب بها انفجار الألغام الذي زرعها تنظيم “داعش” خلال المعارك مع الوحدات الكردية.

وأكد سكان قرى غيبش وتل حفيان وتل كرابيت والعصفوية، الظاهرون في الفيديو أن ما من أحد قد هجرهم من قراهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. التحريف و التلقين و التزوير لا فائدة منها … الشمس لن تغطى بالغربال و مصير الشعوب ان تنال حقوقها اجل او عاجلا الشعب الكردي سينال الحريه لأنه في تاريخه لن يركع للطغات ولا حاضره او مستقبله بل هم اول الشعوب التي تقف امام الدكتاتوريات منذ عهد هولاكو الى طغات الفرس و صدام و المقبور و ابنه بشار.

    ملاحظة: الأقليات في روج آفا كوردستان (كوردستان سوريا) ستمنح لهم كامل حقوقهم و خصوصا الأقلية العربية في مناطقنا و سنبقى اخوى و ندافع عن كامل التراب السوري معا.

    1. ياريت كل السوريين يرتقوا لتفكيرك ويحبوا بعض على اختلاف اصولهم عربي كردي اشوري تركماني شركسي أو أديانهم ويعملوا لبناء دولة عصرية يسودها القانون والمساواة وليس عصابة مرتزقة لصوص متل بيت الاسد أو شلة متطرفين يكرهون الحياة كعصابة البغدادي. الأجيال القادمة ستلعننا اذا لم نتجرك الان

  2. الله بحيي كل سوري يحب وطنه وأخوته السوريين بدون طائفية ولا عنصرية , والله تفاءلت كثيراً عندما قرأت تعليق القراء من أكراد وعرب وغيرهم بالنفسيات الطاهرة المحبة لأخوتها السوريين , ان شاء الله جميعنا سيشترك في بناء هذا الوطن (واعتصموا بحيل الله جميعاً ولا تفرقوا)

  3. الحق مو على الأكراد الحق على العرب المتخلفين اللذين خانوا الثورة ووقفوا مع الأكراد الى جانب النظام العلوي القذر واليوم يدفعون ثمن خيانتهم على يد الأكراد

  4. يا ناس ماعبشوف اذيال الدواعش هوووون
    باخر مقال الكل حيشاكن كان فلتان على الاكراد والعرب من كلا الطرفين
    اذيال الشياطين السود فينهن
    لان هلا طالع عندهن موديل جديد لضرب المكونات يوميا بفوت للمواقع السورية وبحطو ردود بتألب الناس على بعضها قصدا لحتى الكردي يكره العربي والعربي يكره الكردي
    لان دولتهن السوداء متل وجههن مافيها تعيش الا بوجود الخلاف ين البشر لان دولة خلاف بعد ما تشيلو التاء المربوطة يلي هي فقط للتمويه
    فلتسقط نظرية المؤامرة يا جاحش-