سلطات الأسد تقرر منح ” جوازات سفر ” للجواد العربي في سوريا

قال مدير مكتب الخيول العربية الأصيلة في وزارة الزراعة السورية محمد الشايب إنه “سيتم للمرة الأولى في سورية، منح جوازات سفر للجواد العربي المسجل في سورية”.

ونقل إعلام النظام عن الشايب قوله: “إن هذه الخطوة هدفها السماح للجواد بالتصدير والمرور إلى البلدان الأخرى، حيث تقوم المديرية حاليا بطباعة هذا الجواز بأسماء الجياد العربية السورية الأصيلة وأرقام تسجيلها”.

وأعلن مدير مكتب الخيول، أنه ” تم التخطيط لبناء هنكار مسبق الصنع في مضمار سباق الخيول في منطقة الديماس في دمشق، بتكلفة 30 مليون ليرة يتسع لعشرين جواداً للحفاظ على الخيول السورية الأصيلة”، مضيفا أنه “منذ بداية الأزمة والحرب التي دخلت عامها الخامس على سورية، تتعرض الجياد العربية السورية الأصيلة إلى التعديات والسرقة”.

ونوه الشايب في هذا السياق إلى “سرقة 200 رأس من الجياد الأصيلة في منطقة الجربا في محافظة ريف دمشق”، مبينا أن التوقعات تشير إلى أن “عدد الخيول الأصيلة في سورية حالياً يصل إلى خمسة آلاف من الجياد، وذلك وفق ما تم جمعه من عينات شعر لمواليد الخيول الجديدة في محافظات حمص وحماة ودمشق وريفها والحسكة وإدلب ودرعا، وبلغ مجموع هذه العينات 1200 عينة شعر”.

وتابع: “تم إرسال 900 عينة شعر إلى ألمانيا لمطابقة نسب الأبوين، تبيّن أنها مطابقة بنسبة 98%”.

وفيما يتعلق بالعينات المتبقية، قال الشايب إنه “تمت مراسلة أحد المخابر المختصة والموثوقة والمعتمدة من قبل المنظمة العالمية للجواد العربي الأصيل في روسيا لتحليل عينات الشعر المتبقية، ويتم خلال الشهر الحالي إرسال العينات إلى هذا المخبر مقابل 2500 روبل روسي عن تحليل كل عينة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. وياترى الجواز مدتو 6 سنين والا سنتين بس !! واذا الجواد معارض بيطلعلو جواز شي !!! واذا موخادم عسكرية اديش بدو يدفع ؟ وياترى الجواد تبع الطنبر يلي ولد بسورية من اوين يتمتعان بالجنسية العربية السورية بيعتبر عربي والجواد الايراني والشيعي اللبناني يلي جنسوه سوري (قصدي ع الجواد) بيطلعلو جواز سوري !!!! لازم يكون في توضيح لحتى الناس تراجع السفارات وتطالع جوازات لخيلها حتى تحسن تسافر

  2. حقيقي نظام كله مرتزقة

    يا بهايم البلد تدمر والشعب تشرد
    والانسان مش عارف يستخرج جواز سفر

    والبهايم عم يطلع لها جوازات سفر

    لك انتو ماعندكم احاسيس

    ولا النهاية اقتربت

    على ضوء اقتراب النهاية بلشتوا تخوروا ومش عارفين راسكم من رجليكم

    على فكر المجوس احتلوا البلد هم والمرتزقة اللبنانييييين والعراقييين وحثالات افغانستان وباكستان من اتباع المجوس

    هزلت والله هزلت

  3. شفتو كيف النظام هو قلب العروبة النابض لذلك لازم نفضلو على المعارضة. مو المهم ينقتل 200 ألف سوري ويتشرد وينذل السوري بالملايين المهم هو العروبة والبعث يكونوا إيماننا الاول والاخير.

  4. هلاّ بلا فزلكه انت و ياه…اقرو الخبر مليح…القرار من وزارة الزراعة…..شو نظام و ما نظام؟؟؟؟ طبيعي الحفاظ على الأ جياد العربية….أصلاً هيك قرار كان لازم يطلع ويتطبق من زمان …..و لّا بدكون تنسرق و تختفي و تنباع بدول الجوار و الخليج من قبل العصابات و المافيا ؟؟؟؟؟