عضو في اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة : رحيل بشار و نظامه بند أساسي على جدول الأعمال

أكد عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية فراس الخالدي، أن “رحيل بشار الأسد وأركان نظامه، بند أساسي على جدول أعمال المؤتمر، ولا تنازل عنه”، مشيراً إلى أن “ذلك ضمن خارطة الطريق التي سيتم التباحث حولها خلال المؤتمر وتتضمن أيضاً إلغاء قرارات النظام بتجنيس الإيرانيين وإلغاء قوانين تملكهم للأرضي”.

وأردف، في تصريحات له اليوم، نقلتها وسائل إعلام إماراتية، قائلاً: “نحن في مصر من أجل تشكيل نواة البديل المناسب لبشار الأسد، استناداً على مقررات جنيف 1 والتي تنص على تشكيل هيئة حكم انتقالي وتأسيس مجتمع ديمقراطي”.

وأكد أن المطروح من خارطة الطريق للمناقشة سيتضمن: “رحيل بشار الأسد ونظامه، وتشكيل هيئة حكم انتقالي، وإعادة بناء الجيش الوطني السوري بما يدعم فرض سلطة الدولة، وإنشاء مجلس للعدالة الانتقالية، والإبقاء على مؤسسات الدولة مع إعادة هيكلتها”.

كما ثمن الجهود التي تقوم بها القاهرة والرياض من أجل سوريا، مشيراً إلى أنهما يشكلان المحور الأهم للأمة العربية، كما اعتبر أن الدولتين الوحيدتين اللتين يهمهما مصلحة سوريا هما مصر والسعودية.

وينعقد المؤتمر الذي ترعاه مصر تحت إشراف المجلس المصري للشؤون الخارجية، في أحد فنادق القاهرة يومي الاثنين والثلاثاء، بمشاركة نحو 230 من الشخصيات السورية المعارضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الكذبة واضحة من :
    1- التقارب الروسي المصري و التباعد المصري السعودي .
    2-وجود العسكر في سدة السلطة بمصر يجعلهم يتعاطفون مع بشار .
    3-وجود أكثرية مؤيدة لبشار ضمنياً و علنياً من الأقليات المجرمة و العلمانيين و القومجيين الايرانيين .
    4-استبعاد المعارضة الحقيقية على الأرض من تقاتل و تحارب و بذلت الغالي و الرخيص .
    5-فشل مؤتمر شكري و الجبير .