وحدات حماية الشعب الكردية : ملتزمون بعدم تجاوز جيش النظام و تخفيف الضغط عنه في الحسكة

قال قيادي في وحدات حماية الشعب الكردية إن أفراد هذه الوحدات ملتزمون بعدم تجاوز جيش النظام.

وأضاف أثناء لقائه وجهاء عشائر كردية وعربية في الحسكة، أن الوحدات ملتزمة أيضا بالتنسيق مع التحالف الدولي بهدف مهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية من الخلف لتخفيف الضغط عن قوات النظام السوري على الجبهة الجنوبية لمدينة الحسكة.

على صعيد متصل، نقلت قناة الجزيرة عن مصادر محلية، أن حركة نزوح سكان القرى في الريف الشمالي لمحافظة الرقة وريف الحسكة الغربي نحو الأراضي التركية مستمرة لليوم الخامس على التوالي.

وأضافت المصادر أن السلطات التركية أدخلت إلى أراضيها عددا من العائلات، وذلك بعدما سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية على قريتين في مدينة السلوك (شمال محافظة الرقة) عقب معارك مع تنظيم الدولة.

في المقابل، قال التنظيم إن مقاتليه استعادوا قرى من قبضة القوات الكردية، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي لما يعرف بولاية الرقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. المشكله اننا الى الان نحن العرب لم نكشف غش وخيانه ونجاسه الاكراد…سياتي يوم وهو بقريب ستكون معركتنا معهم دفاعا عن اراضينا

  2. الكرد يقولون انهم عانوا من النظام السوري على مر العقود و تشردوا لاكن الان نرى هذا الكلام لا يطابق الواقع عجيب امر الكرد .

  3. بشار المخنث لم يبقى احد من دول العالم الا وتعدى على حدود سوريا بعهده من طيران التحالف الى قوات تركيه واردنيه واسرائيليه حتى جيش الطنطات اللبناني دخل سوريا! ولم يبقى اي أزعر وقاطع طريق الا وشكل عصابه من الاكرار جمع كر الاكراد الى ابو الفضل الى حزب اللات والى اهل الفواحش الدواعش ورغم كل هذا لم ولن ينقذه احد من الواحد الاحد.

  4. بشار المخنث لم يبقى احد من دول العالم الا وتعدى على حدود سوريا بعهده من طيران التحالف الى قوات تركيه واردنيه واسرائيليه حتى جيش الطنطات اللبناني دخل سوريا! ولم يبقى اي أزعر وقاطع طريق الا وشكل عصابه من الاكرار جمع كر الاكراد الى ابو الفضل الى حزب اللات والى اهل الفواحش الدواعش ورغم كل هذا لم ولن ينقذه احد من الواحد الاحد.
    أقسم برب العزه أن من اخترع داعش ويحركها هو نفسه اخترع هذه العصابات القرديه.تذكروا عندما كان يسيطرالجيش الحر على المعبر من ناحيه العراق وتم قصفهم بطائرات المالكي والهجوم البري عليهم من ناحيه اقراد سوريا بحجه تأمين المعبر ضد الارهابيين واستمر الهجوم الثنائي لايام حتى انسحب الجيش الحر.اليوم داعش تسيطر على المعبر ولم نسمع اي قوات قرديه كرديه سوريه او عراقيه صفويه تحاول تخليص المعبر من الدواعش او حتى تحتج على وجودهم!

  5. وحدادت الحماية إل تللي مو هيك
    شبيحة الأسد صدقو الأغبياء انهم سيكون لهم كردستان
    دوركون جاية بس شوي

  6. الوحدات الكردية ماضية في تحرير كل المناطق الكردية و منها بعض القرى التي تسكنها اقلية عربية في هذه المناطق بالطبع مع حليفهم الاستراتيجي التحالف الدولي العربي ضد تنظيم الدولة الأرهابي
    اما بالنسبة للأتهامات من هنا و هناك بأنهم يساندون النظام اعتقد بان هناك 16 فصيل من الجيش الحر يساند هذه الوحدات في حلب و الرقة و الحسكة في غرفة عمليات بركان الفرات.

    ملاحظة: من يساند النظام في القلمون و ريف حلب و الساحل و حمص ليسو وحدات الحماية الكردية انما داعش الأرهابي يا ابواق

  7. صراحة عشنا وشفنا الاكراد الذي يعبدون الله عز وجل ليس غيره، هم مرغوب فيهم على الارض وخاصة بين اهل السنة والمسحيين ، اما عبيدة النار الى الجحيم ، ويللي مو عاجبوا يروح يعيش عند زعيمهم البرزاني ويستحق كل الاحترام ، بس ypg عبيدة نار وعند البرزاني غير مرغوب فيكم،

  8. احقر من هل طريقة في الكتابة لسى ما انكتب..
    حقد وشوفينيه والهدف ضرب المكونات ببعض خدمة ﻻجندات الجوار ..
    شيء معيب ..لتسقط هذه اﻻقﻻم المريضة وخسئتم انتم وغاياتكم في تخريف المعلومة..

  9. القافلة تسير والكلاب تنبح وستنبح حتى يتم الدعس عليهم وعلى داعميهم . والدعس قريب وكوردستان الموحدة ستطهر نفسها من جميع الحيوانات الشاردة التي احتلت أرضنا.

  10. نبشر أهلنا في كوردستان روج آفا خلال ال24 ساعة الماضية تم تطهير بلدة سلوك بالكامل و أسودنا على بعد 8 كيلوميترات من بلدة مبروكة بالإضافة لتطهير 4 مزارع و 6قرى بالكامل من يد المرتزقة الإرهابيين .عاشت كوردستان .

  11. لحم الشعب الكوردي أمر من العلقم الي عبالو يشرف عأرض المعركة ليدوق.إذا انبلع معو لحمنا فصحتين على قلبو.

  12. الاكراد اخواننا واهل البلد واعداؤنا هم البيكيكي الملاعين..
    لايجوز الخلط

  13. الى اصحاب الردود العنصرية التي تتهجم على الكورد ,انتو امتى رح تتخلو عن العنجهية و العنصرية اللي انتو فيها ,تشردتو في كل بقاع العالم و انزلتو و خربت بلدكم و لساتكم تتكبرو علينا و تتمننو علينا ,كل الشعب الكردي مع وحدات الحماية و احسن شي عملوه انهم دافعو عن ارضنا و مددنا و ما انحازو لا للنظام و لا للمعارضة لانو الطرفين ترباية البعص العنصري , بالنسبة للناس الي تهدد بقول الهم لو فيكم خير ما كنتو رضختو اربعين سنة لحكم عصابة اقلية تتحكم فيكم و انتو اكثرية

    1. لم أكن أنوي الرد لو لم تكتب السطر الأخير .. بخصوص الأربعين سنة ..
      فأولاً: المفروض أنك من الأكثرية … لأن الأكثرية التي تتحدث عنها هي أكثرية حسب الانتماء الطائفي .. فأنت تقصد السنة بالأكثرية والنصيرية بالأقلية …
      الاختلاف بين الأكثرية والأقلية هو اختلاف بالانتماء الطائفي وليس العرقي .. فكلاهما عرب .. لو كان الأكثرية باكستان والأقلية أفغان .. لقلنا معك حق .. الأكراد غير هؤلاء وهؤلاء وبالتالي هم خارج خلافهما .. ولكن الاختلاف بين الأكثرية والأقلية خلاف مذهبي .. يعني كما تقصد أنت (سنة وعلوية) وبالتالي يفترض أن الأكثرية تشمل الأكراد .. إلا إذا كنت تقول، أو بالأحرى فلتت منك تلك العبارة بما معناه أن الأكراد ليسو محسوبين على المسلمين السنة. وأنتم تقولون أن أكراد سورية ليس فيهم شيعي .. إذاً خبرنا ما هو دينكم في هذه الحالة … طالما تقول للأكثرية السنية (انتو) !!؟؟ فمن أنت !!!؟؟؟
      ثم لنعد ونتذكر أشياء لكي لا تحسب نفسك أنك خارج لعبة سيطرة الأقلية على الأكثرية .. ألم يكن ذلك بمساعدة رجال الدين من مشايخ السلطان !!؟؟ وأليس ما يدعو للاستغراب أن المشايخ العرب منذ بداية الانقلاب البعثي تم تهميشهم وإبعادهم وبرز في الواجهة مشيخ من …………….. من الأكراد .. وأشهرهم البوطي ولن أحكي لك عن البوطي وموقفه من الثورة … والآخر .. كفتارو .. وعائلته .. ومجمع أبو النور المخصص لتخريج مشايخ بعثية .. يعملون لصالح حزب البعث .. ونذكرك أيضاً بعائلة شيخو !! مروان وعدنان وأحمد … الذين سيطروا على الإعلام الديني ..
      هل أزيد أكثر … أم يكفي …
      لذلك لا تقل لي حكموكم .. وأربعين سنة .. ووووووووو
      بدلاً من أن تعيّـرهم .. احكي عن نفسك .. فأكيد أنت مازلت بلا جنسية ولا تحمل هوية سورية … وإن تحمل فإن جارك لا يملكها .. وإن كان يملكها فإن 300000 ثلاثمائة ألف كردي محروم منها … فلماذا هؤلاء سكتوا ..!!؟؟
      هذا غيض من فيض .. فالكلام يطول ..

    2. مين علمك تكتب؟ أوجلان ولا البرزاني؟ إنت وأمثالك تعلمت بمدارس انبنت من الضرايب يلي أهلنا دفعوها خلال ٥٠ سنة؟ وهلأ جاية متل القطاط تنكر وتقول مين هي سورية ومين هدول العرب.

  14. بلا فذلكة ولعي
    الخيانة بدمكم من يوم يومكون مرتزقة رخيصة
    هلاء صار عندكون نخوة وكرامة
    على كل النظام مو مطول
    بس يسقط لكل حادث حديث
    كلمنجو

  15. زبانية داعش توابيت في الارض تدعس بكعاب الابطال .. وليخسئ الخاسئون وليبكي وليطيبل النابحون
    هنا تسجل المعركة سطور التاريخ .. ومن البديهي ستنبح الكلاب على اجساد موتاها وتزغرد الامهات بطولة الابناء من كردوخ وكاشي وميدي
    كما حررو القدس بيت شرفكم وعبادة اسلافكم ستحرر سوريا وجحافل البطل تدمغ جباه الاندال وتخرس افواههم الفائحة بزبد الكراهية النتنة
    هنا سطرت ملاحم بطولة الكرد والعرب الشرفاء وليمت الشاتمون الدم الممزوج
    وليندثر ضيقو الافق ومن يجهد دمه الرخيص في ضرب التلاحم الابدي في وجه بني داعش وزبانيته اللذين ملائو المواقع بسم كراهيتهم لكل الاديان والقوميات فلتموتو كما تموتون يوميا الافا مؤلفين في الجحيم تتعذبون في يوم الدين
    فليخسئ النابحاون الخاسئون .. للكرد كردستان وللعرب عربسات كما للترك تركستانهم
    وليمت الحسود بنار غيرته ولتكو اضلاعه بقدرة الله في نار الجحيم

  16. اشتغلوا على كيفكون , قوات وتطهير وتهجير و تأسيس لحدود الدولة الكوردية وبالنهاية راح تنسحبوا بالصرماية العتيقة, بس لنفضى لكل حادث حديث, مو ناقص غير حثالة البي كي كي يتطاول علينا.