إسرائيل تعرب عن سعادتها بالتقدم النسبي للمعارضة التركية في الانتخابات البرلمانية

أعلن الرّئيس الإسرائيلي السابق “شمعون بيريز” عن امتنانه وسعادته لإحراز أحزاب المعارضة التركية تقدّماً نسبياً أمام حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات البرلمانية التركية التي جرت قبل يومين .

وبحسب ترك برس أوضح بيريز أنّ النتيجة التي حققتها أحزاب المعارضة التركية في الانتخابات تصب في مصلحة إسرائيل، مُتّهماً الرّئيس أردوغان بمحاولة تحويل تركيا إلى إيران جديدة في منطقة الشّرق الأوسط.

وقال بيريز في هذا الصّدد: “إنّني ممتنّ مما جرى في تركيا خلال الانتخابات البرلمانية. فهذه النتيجة تصب في مصلحة إسرائيل لأنّ أردوغان كان يسعى إلى تحويل تركيا لإيران جديدة في منطقة الشّرق الأوسط وهذه المنطقة لا تحتمل وجود دولة ثانية شبيهة بإيران”.

الجدير بالذّكر أنّ شمعون بيريز معروف بعدائه لحزب العدالة والتنمية وللرّئيس التركي رجب طيب أردوغان، لا سيما بعد الجدال الكلامي الذي دار بينه وبين أردوغان خلال اجتماع قمة دافوس الشهير عام 2009.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طبعا سيفرح هذا المجرم القاتل لاطفال المسلمين ومعه بشار ونصر اللات وخرامنيئي وكل الروافض الصهيوصفويين والصهيوصليبيه العالميه لأن السيد اردوغان اغاظهم في مساعدته للمسلمين وكشف جرائمهم القذره في حق المسلمين والتضليل الاعلامي الذي يمارسونه على شعوبهم والعالم ولكن الحق سينتصر ولو بعد حين