رئيس البرلمان العربي في مؤتمر المعارضة السورية بمصر : لا يمكن الجزم بأن بشار الأسد جزء من حل الأزمة أو المشكلة !

توجه رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ولمؤسسات الدولة المصرية التي تستضيف نخبة متميزة من أبناء الشعب السوري لتدارس الأمور، والتوصل لاتفاق وتوافق لحل الأزمة السورية التي دخلت عامها الخامس، مطالبا بتغليب المصلحة العامة وأن يكون مصير سوريا والأمة العربية فى المقام الأول.

وأكد رئيس البرلمان العربي، في لصحيفة “اليوم السابع” المصرية على هامش مؤتمر المعارضة السورية المنعقد فى القاهرة، أنه “لا يمكن الجزم بأن الرئيس السوري بشار الأسد جزء من حل الأزمة أو المشكلة، مشيرا إلى أن هناك أمورا واقعية موجودة منها بشار الأسد ومنها الإرهاب وتدخلات خارجية وشعب يقتل، مطالبا بتغليب الدبلوماسية الدولية والعربية ليتم الخروج من الأزمة الحالية”.

وأوضح أن البرلمان يقف خلف جامعة الدول العربية لحل الأزمات المتلاحقة في الدول العربية، مؤكدا رفضه التام لأى تدخلات خارجية فى شؤون الدول العربية، رافضا من وصفهم من يدخل من الشبابيك، موضحا أن العرب بمختلف طوائفهم يقفون من يريد الخير للأمة العربية، مؤكدا رفضه قبول أى إملاءات على الدول العربية، مطالبا بضرورة اجتماع كل القوى السورية المعتدلة والشريفة لبناء سوريا الجديدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. استغرب من اؤلئك الذين يتغابون او يحاولون استغباء الاخرين بمناقشة بديهية لا لبس فيها وهي
    هل بشار جزء من المشكلة او هل يمكن ان يكون جزءا من الحل
    هو المشكلة ذاتها ولولاه لما جرى كل ما جرى واي حل بوجوده ولو رجل كرسي فلا يمكن ان يكون حلا بل يجب ليس رحيله فقط وانما محاكمته على كل جريمة ارتكبت على الارض السورية او اصابت السوريين في عرض البحار او ارض المهجر لانه هو مرتكبها او مسبب لها
    اما فلسفة دجال الضاحية واتباع الفرس والتحدث عن الارهاب وداعش او اي مكون آخر فهي من تداعيات ومفرزات الازمة التي هو امها وابوها لذلك نقول لهؤلاء المتاغبين او محاولي الاستغباء فزكلاتكم احتفظوا بها لانفسكم فشعب سوريا ادرى بشعابها

  2. هيك برلمان بدو هيك رئيس ؟؟؟؟ لا يمكن الجزم بان الاسد جزء من الحل شو الاستنتاج الخطير ؟؟؟؟ممن! وفي اي مكان ! والشكر للسيسي على شو يا سيد (جرو ان ) وليس واحد. وماالفرق بين السيسي وبشار الاسد ؟؟؟ هل فعلا يوجد فرق كلاهما وجهان لعملة واحدة اسمها الديكتاتورية بل ربما متشابهان في شيء واحد الاول درس الطب كما قيل وذهب ليختص بطب العيون ففقأ وبقر وسحل ودمر وهدم في سوريا والثاني ادعى انه طبيب ومكشوف عنه الحجاب ولانه مكشوف عنه الحجاب انقلب على رئيس منتخب ولاول مره في مصر فاعدم وقتل ودمر وسجن وهدم ولم يقصر لذلك فوجه الشبه واضح تماما

  3. إيه وإيمتى بيظهر عندك وتكتشف هالحقيقة الغامضة يا جرو عدد اثنان

  4. بشار هو الارهابي الاول قصف المظاهرات السلمية وبيوت المدنيين من اول يوم في الثورة العظيمة
    التدخل الخارجي من قبل حزب اللات والايرانيين والشيعة العراقيين

    لن تفيد أجتماعات مصر لانها برعاية دكتاتور اسمه cc.
    صديق دكتاتور بشبوش

  5. مليون شهيد وبراميل كل لحظة وتدمير ممنهج وطائفي
    ويأتي هذا الكلب يقول لا يمكن جزم ان بشار سبب المشكلة
    ولك تفي على مصر وشعب مصر 100 مليون يلي ساكت على هالجحاش يلي عندن

  6. قوله عن المشاركين أنهم نخبة مميزة صحيح فإنه من الصعب أن تجمع هذا القدر من الحثاله في مكان قذر كهذا بدعوة من ديكتاتور بهذه الصفاقة و الحقارة.
    ثم يأتي هذا المهرج لبرلمان شكلي ليمسح جوخ للجامعة العبرية القذرة.
    أُصاب دوماً بالغثيان عندما أقرأ أخبار كهذه

  7. هذا مع مين جاي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هذا اكيد من اسباب التراجع والتخلف والغباء

  8. إماراتي من جماعة ابن زايد شو متوقع منو يعني .. وفوقها قاعد بحضن السيسي … منشان تكمل

    هالجوز ما بدهم الخير لسوريا ولأهل سوريا

  9. بشار والسيسي وباقي الانظمة الشموليه الى مزبله التاريخ .
    ليس لكم وجود في افكارنا أو في مستقبلنا ليس لكم وجود في حياتنا وان عشتم 20 عاما اخرى

  10. هيدا الحكي الصح هيك بيحكي يلي بده يساعد الشعب السوري ويوقف نزيف الدم

  11. أعمى الله قلب كل من لا يرى الحقيقة . من يرمى البراميل و المدافع و الطيران على مدن سوريا و يعجن لحم الأطفال في سوريا مع الأبنية المنهارة .

    حقا أن بعض البشر لهم عقول بغال مركبة على أجسام بشر . صم بكم عمي فهم لا يسمعون .

  12. مبين من اسمه انه جرو من جراء الامارات الحاكمه الامارات كانت سباقه بدعم بشار من اول الحراك السلمي الى مشاركتها التحالف لضرب والتجسس على مواقع الثوار.مؤوى كل اموال الشعوب العربيه المسورقه ومن اهدى بشار البسه واقيه من الكيماوي حتى قبل ضرب الكيماوي غير دوله البعير المتحده على التآمر ضد حريه الشعوب

  13. يقول الثلَاثاء 9 يونيو 2015 - 10:39 بتوقيت غرينتش نائب سني عراقي: اوباما شيعي والدليل أسم أبوه حسين!!:

    الثلَاثاء 9 يونيو 2015 – 10:39 بتوقيت غرينتش
    نائب سني عراقي: اوباما شيعي والدليل أسم أبوه حسين!! قال نائب برلماني عراقي سابق ان السبب الذي يجعل من الرئيس الأمريكي باراك متعاطفا مع طهران، ويبدو مستعدا للتعاون والتفاوض مع الجمهورية الإسلامية في ايران، يعود إلى أن جذوره شيعية!.

    وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أنه في شريط فيديو بث الأحد الماضي على “يوتيوب”، زعم النائب طه اللهيبي إن الرئيس أوباما “يتعاون أكثر مع شيعة إيران”، مرجعا ذلك إلى جذور الرئيس الأمريكي الشيعية من ناحية والده.

    وأضافت الصحيفة نقلا عن النائب قوله بأن الاسم باراك حسين أوباما هو إشارة إلى حفيد الرسول الشهيد الإمام الحسين، موضحا بإن أوباما “تربى في حضن شيعي”، وان سم والده حسين.

    وعلقت الصحيفة بقولها ان هذه التصريحات أثارت سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة بأن القراء الأمريكيين قد يشعرون بالدهشة عندما يقرأون أن أوباما الذي يعتنق المسيحية لديه أجندة إسلامية سرية.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، إلى الإشاعات التي انتشرت عندما رشح أوباما نفسه للانتخابات عن الحزب الديمقراطي عام 2008، وكونه مسلما بالسر، وقيل إنه تلقى الدراسة في مدرسة إسلامية متشددة في أندونيسيا، حيث كانت والدته تعمل هناك وتزوجت من مسلم أندونيسي، مشيرة الى ان كل هذه الإشاعات تم نفيها سابقا.

    وتقول الصحيفة ان “اللهيبي، وهو نائب سني سابق مغمور، قد زعم في السابق أن تنظيم “داعش” هو صناعة سورية بدعم من إيران، وأن الولايات المتحدة قد اخترقته”.

    ويبين التقرير أن تعليقات اللهيبي لا تحظى بدعم في العراق، كما يقول ريدر فيسر، الذي يعمل محللا في الشؤون العراقية، ويضيف أن “هذه الإشاعات لا تشير إلا إلى أمر واحد، وهو ما وصلت إليه الأمور من حالة استقطاب بسبب ظهور تنظيم داعش”.

    وتنقل الصحيفة عن محلل عراقي في لندن قوله إن “كلام اللهيبي لقي سخرية من العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي”، مشيرا إلى أن كلاما تافها مثل هذا لا يلقى دعما من العراقيين.

    ويوضح التقرير أن اللهيبي لم يكن هو وحده من ربط بين أوباما والشيعة. فقد قال الكاتب السوري محيي الدين اللاذقاني: “إن هناك أمرا واحدا يجب ألا ننساه، وأنا لا أقدم نظرية، ولست عنصريا، ولكن باراك أوباما هو ابن رجل كيني شيعي”، حيث قال هذا على تلفزيون “الحوار” في لندن.

  14. باء المسلمين بالانتكاسات عندما اصبح عوائل من دول الخليج تنصيب انفسهم امراء وملوك بالجزيره العربيه اللذين قسموها الى اجزاء وسموها باسماء ابائهم وامهاتهم فلن يصلح حال المسلمين الا بعد اصلاح الجزيره العربيه اللتى انبعث منها دين الاسلام وستعود باذن الله الى عهدها السابق كما تركها رسول الاسلام عندها سيعم السلام بالدول الاسلاميه والعربيه ولن ترى امثال بشار والسيسي ولن ترى صفوي مجوسي يتكلم عن الاسلام وفلسطين بعد ذالك

  15. يبدو انو عندك عمى الوان مزمن

    لاتستطيع معرفة لون الدم الاحمر من لون السلام الاخضر

    على كل الثوار في طريقهم للنصر