ألمانيا : أكثر من 100 سوري يتظاهرون أمام المكتب الاتحادي للاجئين في دورتموند احتجاجاً على تأخر إجراءات منح الإقامة و لم الشمل ( صور )

أفادت وسائل الإعلام المحلية في ولاية شمال الراين وستفاليا يوم الثلاثاء بأن أكثر من 100 من طالبي اللجوء السوريين من شتى أنحاء الولاية نظموا مظاهرة أمام المكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين في مدينة دورتموند.

وأوضحت التقارير الصحفية التي أطلع عليها عكس السير بأن المظاهرة جاءت احتجاجاً على تأخر إجراءات منح الإقامة لتصل أحياناً إلى 8 أشهر، فيما ينتظر البعض لأشهر دون أن تحدد لهم مواعيد المقابلات أو ما يعرف بالمحكمة في أوساط اللاجئين، في الوقت الذي تنتظر فيه أسر السوريين في ظروف مأساوية داخل سورية و خارجها.

و أعلن أحد المتظاهرين وهو الصحفي ماجد مرشد، 52 عاماً، الإضراب عن الطعام فيما يعتزم 25 آخرون الانضمام إليه، في ظل امتناع الموظفين في المكتب الاتحادي المذكور عن الاستجابة لمطالبهم على الرغم من أظهارهم تفهمم لمطالبهم.

و أفاد موقع “رور ناخريشت” المحلي بإن عدداً من النازيين الجدد حاولوا مضايقة المتظاهرين، فاعتقلت الشرطة 5 منهم.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم المكتب الاتحادي المركزي للهجرة و اللاجئين في نورنبرغ قوله إن التأخر في العمل على بعض طلبات اللجوء التي يقدمها السوريون لا يتم وفق ما يتمنوه، بسبب العدد الكبير لطلبات اللاجئين من كوسوفو.

و عبر المتظاهرون عن شكرهم للحكومة و الشعب الألماني و المنظمات التي تنقذ اللاجئين السوريين، مطالبين باتاحة تعلم اللغة الألمانية لطالبي اللجوء، و التغاضي عن تطبيق ما تنص عليه إتفاقية دبلن، عن إعادة طالبي اللجوء إلى أول بلد أوروبي وطئته أقدامهم، مشيرين إلى التعامل السيء لدول أوروبية مثل بلغاريا مع اللاجئين.

و ما زال المتظاهرون موجودون في أمام المبنى حتى ساعة إعداد هذا الخبر 1.30 صباحاً بتوقيت غرينتش.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. شحاد ومشارط … منيح من هالدول هللي عطتكم إلكم لجوء … بدو يوصل الواحد ودغري بدو لم شمل كمان … مين بدو يصرف على عيلتك؟؟؟

    1. تافه.. لتكون عمتدفعلن من جيبة ابوك ياتافه .. ان شاء الله يصير فيك اكتر من اللي صار لهالعالم لحتى وصلت للي هيه فيه.ياتافه

  2. لك تضربوا بشكلكن. ذاتاً مارح لهنيك إلا كل انتهازي أخرق عديم الإنسانية.

    1. لا يجوز التعميم … لكن بكل حال يوجد بيروقراطية كبيرة في تسيير معاملات اللاجئين

  3. بلدنا الشام احلى من كل الدنيا خلصونا من الجحش المجرم يلي عنا و نظامو قصدي عصابتو ما بدنا اماكن لجوء

  4. رساله الی الغرب . بدكن تخلصوا من اللجوء والهجره لازم تخلصوا من الانظمه الدكتاتوريه في المنطقه وغير هيك لاتعذبوا حالكن .. بعد خمسين او مية سنه اوربا 70% اسلام …. بقی فكروا منيح

  5. حلوة الديمقراطية ،،شوف كيف عميتظاهروا بحرية ،لانكون بدولة بتحترم الانسان ،بس بصراحة تخنتوها ،شو الله جابرها لألمانيا لحتى تستقبلكون وتصرف عيكون وعلى عائلاتكون ،شو عمبتقدموا لالمانيا حضرتكون ؟؟؟؟؟يللي مو عاجبو يحمل حالو ويروح على بلد تاني او يرجع ويتظاهر بسوريا ليشوف شو بصير فيه .

  6. السوري بيشرف وبيرفع الرأس وين ما راح … وإذا طلع كم واحد قليلين تهذيب هيدا المفروض ما ينذكر … الله ينهي هل الحرب ويرجع الناس ع بلادها

  7. التلي السوري بشرف وبرفع الراس وين ماراح ٠٠٠ بالله عليك ايدي على راسك انتي مقتنع ومصدق الكلام الي كاتبو انا دكتور سوري بالسويد من ٢٠ سنه وشايف كيف صار الوضع وسمعت السوري بشكل خاص من اربع سنوات بالسويد وعلى حد علمي من المعارف نفس الشي بكل اوروبا وضع السوري وسمعتو بتخزي بكل شي من الالف الى الياء ولسا الغسيل الوسخ ماتنشر كلو لك حاج فلسفي وكذب وتنذير ماتفضح السوري وكان الي كان باي باي هههههههه٠

    1. انا صرلي 10 شهور و لسا بلا اقامه وطبعا مشكوره المانيا …بس يلي ما بيعرف يعرف انو السوري عندو كرامه وعزه نفس و قد حالو ….انا تزوجت المانيه كانت بتشتغل ب الكامب و رفقاتي 3 شباب راح يتزوجو كمان …الي بدي قولو شغلتين:
      1- الالمان مدهشون و معجبين ب السوريين ما كانو متوقعين هيك والله عم يقولو انتو احسن منا
      2- نحنا مجبرين ل اللجوء وازا ما بدن لجوء يسقطو ه النظام الملعون و عصابتو حاجتهم كزب و مسخره و الله مو اغبياء نحنا و كمان نحنا هون راح نشتغل و ندفع ضرائب و نساهم ب المجتمع …
      يا شباب طولو بالكم …و الصبر الصبر
      عن تجربه المانيا افضل بلد ل اللجوء عن خبرة انا صرلي سنتين ب اوروبا و مجرب
      التوفيق ل الجميع

    2. يا زلمة روح لف حالك بشي صندويشة فلافل احسنلك قال بدو يدفع ضرايب لا تسو مشاكل والالمان ما بدهم منكم شي