الأسد يستجدي شباب السويداء للانضمام إلى قوات النظام .. و فيصل القاسم : إلعب غيرها جيشكم يهرب كالفئران

تناقلت وسائل إعلام موالية توجيهات لبشار الأسد يدعو فيها أبناء محافظة السويداء إلى المطلوبين والفارين إلى الالتحاق بالفرقة 15 قوات خاصة، دفاعاً عم محافظتهم.

وأكد الإعلام الموالي أن التوجيهات تقضي بتسوية أوضاع الجميع.

وتزامنت هذه التوجيهات مع بيان للرئاسة الروحية للموحدين الدروز “تلبية لنداء الوطن وتوجيهات سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد”، جاء فيه أن على كل القادرين على حمل السلاح الالتحاق بالخدمة الإلزامية على أن تكون خدمتهم داخل المحافظة حصراً، وذلك بهدف الدفاع عنها ضد الإرهاب.

من جهته، علق الإعلامي السوري (الدرزي) فيصل القاسم على هذه الأنباء بالقول عبر صفحته الرسمية : “بشار الأسد يصدر مرسوماً يتوسل فيه شباب السويداء الالتحاق بالجيش على أن تكون الخدمة في السويداء. وشباب السويداء يقولون له: العب غيرها. لم نعد نأمن جانبكم. جيشكم يهرب كالفئران. ولو كنتم تريدون الدفاع عن السويداء لما سحبتم اسلحتكم الثقيلة من المحافظة وتركتموها بلا سلاح، ولما أفرغتم المتاحف من الاثار الثمينة، ولما أفرغتم صوامع الحبوب من القمح. ويضيف أحد شباب السويداء قائلاً: ايها الأخوة اي شخص يسلم نفسه لشعبة التجنيد فليعلم أنهم سيشحنونه إلى الرقة وتدمر ودير الزور وحلب وإدلب ومناطق القتال المشتعلة كي يموت من أجل عائلة الأسد. نحن لسنا قرابين لأحد. نحن نعرف كيف ندافع عن أهلنا في السويداء بطريقتنا الخاصة بعيداً عن الجيش القاتل والجبان”.

11248158_1591600097757379_4056691867911611877_n (1)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. والله شباب السويداء عرفوا يتعاملوا مع هالحيوان , والسبب انو عندن كبير , عندن مشيخة عقل وعندن ولاء للطائفة

    , مو متلنا نحنا جماعة السنة , اجا حافظ الخرى , ورح معظم العلماء الكبار , وزرع عناصر مخابرات سماهن مشايخ , وماعد عنا كبير ولاتدبير

    واحلى شي اخر نكته هالشبيح يلي سلمو جامع الاموي , بس بصراحة انا مو باعصني هالنظام يلي حط هيك شيخ ,لانو مو غريبة عليه
    باعصني الناس يلي عم تقبل تصلي وراه , لك لعمة , كيف بترضوا تصلوا ورا هيك شبيح مسمي حالو شيخ , روحوا لاقو جامع تاني
    وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

    1. والله كلامك في الصميم يا اخي بارك الله فيك

      حيث أن قضيتنا الآن تستوجب الاعتصام بعض بأيدي بعض
      أما كفانا تشرذم وخوف?!!

      هل بقي أحد في نفسه خوف او تردد?!!

      أعجب من امركم !

      اللهم اهدنا فيمن هديت يا رب

  2. هادا الجحش بشار وان عايش بالشام ، تخمين صار بروسيا ،بعدان ماعدنا سمعنا منحبك (تحبك حية) الشباب ستدفق من جميع انحاء سوريا كرمال زيادة معاش الجندي عشرة الاف ليرة ما يقارب ٣ دولار صحيح يللي سماك حمار ما غلط، سمعنا من اعضاء من فواشلك انك بدلت البوط العسكري بحذاء رياضي ههه وشفنا فطايسك باللواء درعا كانو كلون لابسين احذية رياضية ههه ومو بس ماركة ،Made in china.هههه،

  3. ” ايها الأخوة اي شخص يسلم نفسه لشعبة التجنيد فليعلم أنهم سيشحنونه إلى الرقة”…..الرقة!!! الرقة خالیه عن ای تواجذ عسکری للجیش…سیحشنونه لالتحاق بداعش مثلا؟!!

    1. لمحاولة “استرجاع”الرقة هههههههه
      والله رح تضلو تيوس للتبد
      ما في امل منكم
      هالثورة يلي صارت هي الحل الوحيد لاجتثاثكم
      انتو بتمللو الواحد صرلنا مليون سنة نطالب بالعدل والمساواة والاصلاح والتطور “والرفاهية”
      بس آل الاسد كل يوم يرجعو البلد سنة لورا
      شغلتهن فاضية
      بالنسبة الي تنمحا سوريا من ع وش الارض احسن مية.مرة من اني ضل تحت سلطان صابة غبية من ال الاسد

      فلتحترق سوريا وانا اول واحد فيها يحترق المهم انو تطير عصابة الاسد
      جبتلكياها من الاخر يعني!

  4. سيطرت قوات غرفة عمليات بركان الفرات أمس/ الثلاثاء على أربع قرى وتلة شرق بلدة سلوك في ريف محافظة الرقة الشمالي، في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة في قرية قطار جنوب البلدة قرب مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

    في حين أقدم عناصر من تنظيم “داعش” على تفجير جسراً في قرية كتار، الواقعة على طريق بلدتي مبروكة وسلوك، في محاولة لعرقلة تقدم “وحدات حماية الشعب”، بينما لا تزال الاشتباكات متواصلة على أشدها بين الجانبين.

    القرى التي سيطرت عليها غرفة عمليات “بركان الفرات” هي قرى “الوساتي وريبر والعالية والسكرية وتل عبد الله” الواقعين في الجهة الشرقية من بلدة سلوك بنحو سبعة كيلو مترات.

  5. يللي بدو يتلحق اهلاً وسهلاً واللي ما بدو ستين عمروا اذا بيلتحق ليدافع عن بيته وارضه وفرض الفكر الوهابي عليه وقال شيخ الأسلام ابن يتيمة وابن خرى ومن هالحكي الفاضي تبع جبهة النصرة ، الجيش ادى الفرض والسنة والأوابين كمان ، بدك تدافع اهلاً وسهلاً ما بدك ل… خليك تروح دعوسة بين الأرجل من وهابية حوران ، ويللي بدو يروح على اسرائيل بالناقص 1 او 100 من 20 مليون سوري ، العمى صار بدون يربحوا جميلة اذا بدون يدافعوا عن انفسهم شي هالناس هاي !!! مثل المسيحي عنا بلبنان المسلم يموت بالجيش عنهم وياريت عاجبوا

  6. هو اشرف واحد من هل الطائفة الحاقدة على الإسلام الصجيج السني . قال نداء وطني و ديني .. أي طبعا ما الدروز لبسوا مسلمين اصبلا . يذكرني مجلسهم الروحي بالمجلس البطرييارقي المسيحي . لعن الله هذه الحثالات المتدلسة على الإسلام لهدم الإسلام . اسال الله الهداية لفيصل القاسم و لكل من لديه حكمة و عقل و انشالله نشهده من الأسود المدافعين عن الإسلام السني . أيها النصيريون .. أيها الدروز أيها الاسماعيليون .. و بالمطلق أيها القرامطة . عودوا الى رشدكم و اعتنقوا الإسلام و انفضوا عنكم خزعبلات فلاسفتكم . فوالله انتم بهم و هم بكم في حضيض جهنم . و العاقبة للمتقين .

  7. ليش شباب السويداء وين
    ما كلن بالنظام الا اللي موجودين بلبنان
    شوفو هاللعبة الوسخة

  8. واضح ان معظم الشعب او مع جبهة النص ة او داعشي و قلة قليلة او غرقت بالبحر او وصلو علا اوروبا. يعني بس انا كيف بدي الدرزي و العلوي و المسيحي يدعم جبهة النصرة و داعش؟ كيف لازم يفهمو انو لازم يحاربو و يغيرو نظام الحكم من مدني و لو كان ظالم و مستبد لنظام ابن تيمية ؟ ؟ بعني ما شغتو ااازيديين؟ مسيحيي العراق؟ كيف نباعو بالاسواق؟

  9. نحنا عندنا في الساحل قاتلنا لاجل مبداء وطلبنا السلطه وما احتجنا كتير تنحرق البلد وما زلنا نحرق البلد واهل السويداء ما قصر السيد وفيق ناصر فيكن يعني متل بيقولو تغدينا فيكن قبل ما تتعشو فينا..وراح نحرق السويداء فيكن .واذا بتجي حوران كلها تخلصكن راح تشوفو النهار ليل.والليل نهار..خونه..ولو سالتكن لونا الشبل ما تنام مع منوه.وبكفي فهمكن