مع تقدم الوحدات الكردية و الجيش الحر .. تنظيم “داعش” يحصن مدينة تل أبيض في ريف الرقة بالخنادق

بدأ تنظيم “داعش” في عمليات حفر خندق حول مدينة تل أبيض الواقعة في ريف مدينة الرقة الشمالي، في مسعى منه لحماية المدينة من تقدم وحدات الحماية الكردية وفصائل من المعارضة المسلحة إليها.

وشهدت الأيام السابقة سيطرة القوات الكردية، وفصائل من المعارضة السورية المسلحة على عدد من القرى والبلدات الواقعة في ريف مدينة تل أبيض، مما أسفر عن حالة نزوح من قبل الأهالي جراء الاشتباكات.

وقالت مصادر في المدينة إن الخندق الذي بدأ التنظيم بحفره يبلغ عرضه مترين، فيما يصل ارتفاعه إلى 3 أمتار، وأن عمليات الحفر تشمل الطرق والمنافذ المؤدية للمدينة.

وفي نفس الإطار، أظهرت صور تم إلتقاطها من الجانب التركي للحدود المشتركة مع سوريا ، عمليات الحفر التي تتم عبر عدد من الجرافات، فيما يواصل الجيش التركي إجراءاته المشددة على الحدود، وفق وكالة الأناضول.

وتأتي عملية التحصين هذه تزامناً مع اشتباكات عنيفة يخوضها التنظيم مع وحدات “حماية الشعب” الكردية، وقوات الجيش الحر المتعاونة معه، مدعومة بطائرات التحالف الدولي على جبهة رأس العين بريف الحسكة (شرق)، حيث تعرض التنظيم لخسارة عدد من القرى على بعد نحو 24 كيلو متر شرق تل أبيض.

وتعتبر مدينة تل أبيض الحدودية واحدة من أهم معاقل التنظيم في سوريا ، وكانت تركيا قد أغلقت المعبر الحدودي الموجود في المدينة منذ سيطرة التنظيم عليها، في بداية 2014.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. امام كل الهجمات التي يتعرض لها هذا التنظيم يجد وقتا كافيا ليهاجم ريف حلب الشمالي ويعطل معركة تحرير حلب والتقدم باتجاه الغاب والساحل
    والليلة بالذات كان التنسيق على اشده بين هذا التنظيم القذر والنظام الحقير السافل حيث ترافق هجوم داعش بقصف مجنون بالصواريخ والبراميل على حلب الحرة ليساند النظام هجوم داعش في الريف الشمالي ويمكن ان نسمي اللية (ليلة الصواريخ الطويلة)
    ونحن نعلم ان النظام وكلما تعرض لهزيمة يجد له انتقاما من المدنيين وخاصة في حلب وادلب ولن يشذ سقوط اللواء الاخير عن القاعدة ولكن ما تم الليلة في حلب لا يمكن فصله عما يجري شمالها
    فيا ايها المخدوعين (بدولة الكذب) وخلافة لا تشبه الا ولاية (فقيه قم) متى تصحون وتنفضوا من حول هؤلاء وتقفوا في المكان الصحيح في معركة مقدسة ضد النظام القاتل واسياده واعوانه

  2. ما عادت لا خنادقكم ولا أسواركم مانعتنا عنكم وعن تمريغ وجوهكم النتنة في تراب سوريا الطاهر, ستقوم قواتنا بمؤازرة قوات من الجيش الحر و بعض الميليشيات من أبطال العشائر العربية بالزحف نحو كل شبر تتحصنون فيه و ستداسون قريباً جداً .نعدكم بذلك . و ستفنى دولتكم الإرهابية نعدكم بذلك.

  3. باغية وتتمدد تحت أقدام السوريين الشرفاء من جميع المكونات السورية.

  4. لعل هذه هي الطامة الكبرى على النظام المجرم فدحر شريكه الأبدي(داعش) في المناطق السورية هو دحر لقوات آل الأسد و أذنابهم من الفرس , منذ البداية علم الجميع بأن إجرام داعش بحق المدنيين والعسكريين ما هو ببعيد عن إجرام مرتزقة آل الأسد ممن يسمون مجازاً(الجيش العربي السوري)(الباسل) مبروك على السوريين جميعاً حبهم لوطنهم و حمايته بأرواحهم و دمائهم . عاشت سوريا وعاش الشعب السوري.

  5. الدوله الاسلاميه باقيه وتتمدد وستسحق وحدات الحمايه والpkkوالخونه من الجيش الكر والنظام والتحالف ايها السنه تنبهوا واستفيقوا والله لاعز لنا الا بالدولة الاسلاميه وجبهة النصرة هل فهمتم لماذا تهاجم الدوله الاسلاميه جيش الكر لان هذا الجيش ترك حلب للنظام وذهب لمساعدة الكفار بعين العرب اكتبوا وتكلموا ماتريدون والكلام منا ماترونه في معاركنا

  6. النظام السوري يستعين بالمليشيات الشيعة العراقية يا بكم ” حاشا الفهايم وأهل التوحيد ” لأنه نصيري شيعي حاقد على أهل السنة وهو لا يتوانا عن قصف مناطق أهل السنة في سوريا بالبرميل والصواريخ والألغام البحرية
    والدولة السلامية قد سحلت الشيعة في العراق ومسحت فيهم الأرض وجاءت بالذبح للنصيرية في سورية . والبغل اللي ما بصدق يتفرج بس على اصدار (مطار الطبقة وتدمر والفرقة 17 والسخنة وغيرها كثير)
    والجيش الكر جيش التصوير وطلب الدعم المشروط بقتال الدولة الاسلامية يستنجد بدول الصليب والتحالف الصليبي الطاغوتي العربي لكي يساعده على حرب الدولة الاسلامية, والتحالب طبعا بسرعة بلبي طلب حبايبوا وكلابوا لأنه سيحاربون ألد أعدائه نيابة عنه ومساعدة لكلابه المخلصين (ملاحدة البكك والكرد)
    أما قصف النظام لهم ولمناطقهم فشي بهوي (هذا أمر لا يعني الصليبيين لأن إبادة أهل السنة هو ما يحبون)
    ياكلب الصليب (الجيش الحر) خلي التحالف الصليبي إذا إلك كرامة عنده (الحقيقة سعرك عنده نعل شحاطة) يقصف بشار ويخلصكم من طائراته ؟؟؟!!!

  7. الكلام منكم أيها الإرهابيون والفعل على الأرض فعلنا , والدعس مستمر عليكم وعلى دولتكم ( الخلبية )نهايتكم في مجارير سوريا والعراق .بإذن الله تعالى ,تكبير..الله أكبر.